مشاكل تواجه جميع الأزواج ولكن لا يتحدثون عنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أبريل 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مشاكل تواجه جميع الأزواج ولكن لا يتحدثون عنها

عندما نكون وحيدين، من السهل أن نتخيل كل شيء جميل  حول الحياة الزوجية المثالية. وفارس الأحلام الرومانسي  الذي يمدنا بالدعم والحب في أي وقت.


 وبينما يمكن للحياة الزوجية أن تكون مبنية على الاحترام والحب، ولكنها لا يمكن أن تكون مثالية مئة بالمئة وخالية تماماً من المشاكل. حتى لو لم يعلن الزوجين عن ما يزعجهما أو يواجههما للعلن. هناك الكثير من الأمور التي تحدث دون أن يتحدثون عنها.


وقد حان الوقت للكشف عن تلك المشاكل الآن:

إليكِ أيضاً: بهذه الطرق تكسبين محبة واحترام زوجك


التواصل:
قد يعتقد الشريك أن الآخر يجب أن يشعر به ويعرف كل ما يفكر به من عينيه. ولكن في كثير من الأحيان هذا ليس صحيحاً ونحن بحاجة للجلوس والتحدث مباشرةً ومواجهة الأمور بالنقاش وعيناً بعين. فذلك ضروري جداً لحل جميع المشاكل.


القتال:
عندما يقوم الزوجين بالحوار ونقاش أمر ما قد لا ينتهي الأمر دائماً بنقاش مثمر. في الواقع، العديد من الأزواج يلجؤون إلى الصراخ، المشاحنات، كوسيلة لإثبات وجهة نظرهم ودحر وجهة نظر الآخر.

المال:
المال مشكلة كبيرة في العلاقة الزوجية خصوصاً إذا لم يكون هناك تفاهم فيما يتعلق بالمواضيع الاقتصادية الخاصة بالمنزل والإنفاق على الزوجة والأسرة. 


الثقة:
هناك الكثير من المشاكل فيما يتعلق بالثقة. السؤال طيلة الوقت عن الرسائل وكلمات السر، وأصدقاء الفيسبوك.
هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي تشير إلى انعدام الثقة في العلاقة الزوجية. خصوصاً عندما لا يكون هناك اتصال مفتوح وصريح بين الشريكين، يصبح هناك بالتأكيد انعدام للثقة ويمكن أن يكون قاتلا للعلاقة.
الثقة هي عنصر أساسي لكل علاقة ناجحة. ولذلك يجب بناء علاقة صلبة على الثقة.

اكتشفي أيضاً: كيف تغيرين طباع زوجك السيئة؟

الاحترام:
والاحترام أيضاً مكون أساسي في أي علاقة. "الثقة والاحترام هما الأساس لكل علاقة صحية".
و فقدان احترام الزوجين لبعضهم البعض هو مشكلة يمكن أن تدمر العلاقة. 

العلاقة الحميمية:
العديد من الأزواج غير راضين عن حياتهم الجنسية، إن العلاقة الحميمة يمكن أن تعني أشياء كثيرة في العلاقة الزوجية، وعندما يشعر االشريكين بالإغتراب عن بعضهم البعض فهذا يعني عدم وجود حياة جنسية صحية. الأمر الذي يمشي بالعلاقة نحو الهاوية.

عدم قبول عيوب بعضهم :
عندما نقع في الحب، نشعر تقريباً كما لو شريكنا شخصاً مثالياً لا يرتكب أي خطأ. فنحول كذبه إلى روح الدعابة، كل شيء جميل ورائع. 
ولكن مع مرور الوقت، نكتشف أنه شخص غير كامل، وتميل هذه التوقعات لتتحول إلى خيبة أمل وإحباط ومن ثم استياء. 
من أجل إقامة علاقة ناجحة يجب علينا أن ندرك أننا لا نستطيع تغيير شركائنا، حتى عاداتهم السيئة ولذلك يجب تقبل عيوب الشريك للحصول على حياة زوجية سعيدة.

إلقاء اللوم:
في العلاقة الزوجية يجب أن نواجه الأمر. في الحقيقة لا أحد يحب حقا أن يعترف بخطئه. وعندما يتعلق الأمر بمشاكل العلاقة، نجد من السهل إلقاء اللوم على الشريك بدلاً من تحمل المسؤولية عن مشاعرنا وأفعالنا.

الحفاظ على نجاح العلاقة:
ليس سراً أن العلاقات تحتاج الكثير من العمل والجهد. وتأخذ الثقة والصبر، والتنازلات. و يجب أن نسعى دائماً جاهدين لتصبح أفضل.

قد يعجبكِ أيضاً: