العناية بالبشرة بعد التقشير الكيميائي

علاج تجاعيد تحت العين بالليزر

كيف أستخدم ماء الورد لحب الشباب

  • بواسطة: dinaalsarisi السبت، 20 يونيو 2020 السبت، 20 يونيو 2020
كيف أستخدم ماء الورد لحب الشباب

حب الشباب من المشاكل الشائكة التي يكثر الحديث عنها، وتختلف حدته من شخص إلى آخر بحسب شدة الالتهاب التي تعاني منه البشرة، وسنتحدث في هذا التقرير عن كيف أستخدم ماء الورد لحب الشباب.

فوائد ماء الورد للبشرة

إلى جانب المذاق اللذيذ، إليكِ فوائد رائعة تقدمها ماء الورد للبشرة:

  • مضادة للالتهابات

يتم استخدام ماء الورد لتهدئة العيون وتهدئة الالتهاب، إذ يحتوي الورد على كمية كبيرة من المركبات الفينولية مما يجعله خياراً جيداً لراحة وتهدئة البشرة المتهيجة.

  • تساعد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة

متوسط درجة الحموضة للبشرة هو 4.7، وعادة ما تكون مياه الصنبور في نطاق درجة الحموضة 6.7 إلى 8.8، والتي يمكن أن تخفض درجة الحموضة في الجلد.

ماء الورد يأتي بمتوسط درجة حموضة 5.0، وبالتالي يمكن أن يساعد استخدام ماء الورد على البشرة في تقليل متوسط درجة الحموضة لطبقة الجلد الخارجية، وهذا يحافظ على صحة البشرة وشبابها ويساعد على إبقائها مشرقة.

  • ترطب البشرة

لعدة قرون تم استخدام ماء الورد لتجميل وتقوية البشرة، وبالتالي فإن تطبيق ماء الورد مباشرة على الجلد أو استهلاكه عن طريق الفم يوفر أيضاً ترطيباً صحياً للبشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ماء الورد مليء بالهيدروسول أو ماء النبات المقطر، وهو المادة الموجودة في العديد من منتجات التجميل الطبيعية الأخرى، وتساعد هذه المادة على تقليل الزيت الزائد في الجلد مع إبقاء البشرة رطبة. 

  • تعزز المزاج

للمزاج الجيد تأثير مباشر على جمال البشرة، وقد وجد البحث صلة بين ماء الورد واستقرار المزاج، إذ أن هناك مادة تفرز من بتلات نباتات الورد لها فوائد على تحسين المزاج الخفيفة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي ماء الورد على خصائص تجعل البشرة متوهجة وأكثر شباباً.

فيتامين ج هو أحد أكثر المركبات العضوية وفرة في ماء الورد، وعندما يتعلق الأمر بالجمال فإن هذا الفيتامين له تأثير كبير من خلال المساعدة في علاج الشوائب وتجديد الخلايا والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وترطيب البشرة ومنع التجاعيد.

وصفات ماء الورد لعلاج حب الشباب

  • ماسك ماء الورد والليمون لعلاج حب الشباب

يعتبر هذا الماسك علاج رائع في تقليل المسام المفتوحة الكبيرة عند استخدامه يومياً، كما أنه في كثير من الأحيان لا يكون غسول للوجه مثالي لتنظيف البشرة المعرضة لحب الشباب، وبالتالي يمكن الاستعانة بهذا الماسك للحصول على بشرة نظيفة خالية من أي بكتيريا وشوائب مسببة لحب الشباب. قومي بخلط كميات متساوية من ماء الورد وعصير الليمون، بعدها اشطفي وجهك جيداً بالماء والغسول، وجففيه، ثم قومي بتطبيق الخليط بواسطة قطعة من القطن على وجهك كاملاً، واتركيه حتى يجف تماماً.

  • ماسك ماء الورد والكركم لعلاج حب الشباب

الورد والكركم والعسل يشكلان مزيجاً قوياً لمكافحة حب الشباب، حيث أن جميعها لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. إضافة إلى أن ماء الورد يجعل الماسك علاج رائه لتهيج البشرة وإعادة الرطوبة لها. امزجي بتلات الورد المسحوقة مع بعض الكركم، مع إضافة ماء الورد والعسل لعمل معجون. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطف بالماء البارد لتحصلي بعدها على بشرة ناعمة خالية من حب الشباب.

العلاجات الموجودة سالفاً هي علاجات طبيعية تتطلب بعض الوقت حتى تظهر نتائجها، لذا قومي بتكرار استخدامها كل يوم بلا انقطاع حتى تحصلي على بشرة مثالية خالية من حب الشباب بشكل كامل.