كيف تستخدمين واقي الشمس مع المكياج؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2016 آخر تحديث: السبت، 02 يوليو 2016
كيف تستخدمين واقي الشمس مع المكياج؟
مقالات ذات صلة
طريقة تحضير حمام ملحي في المنزل
وصفات طبيعية للقضاء على اسمرار الفخذين
ماسكات الفراولة لعلاج البشرة الجافة
     تتساءل كثيرات عن الوسيلة المثلى لوضع مستحضر الوقاية من الشمس مع مستحضرات المكياج في الوقت ذاته. لعل الخيار الأكثر سهولة هو استخدام كريم بي بي، الذي يلعب دوراً ثلاثياً يتمثل في الوقاية من الشمس، وترطيب البشرة، وكمستحضر أساس قبل وضع المكياج.
 
لكن إن رغبتِ باستخدام مستحضر وقاية من الشمس منفصل عن باقي مستحضرات المكياج الأخرى، فإليكِ هذه الطريقة:
 
- ضعي طبقة خفيفة من مستحضر الوقاية من الشمس قبل وضع طبقة المرطب وكريم الأساس، لكن انتظري ما لا يقل عن عشرين دقيقة بعد وضع مستحضر الوقاية من الشمس.
 
- لا تحاولي الجمع بين مستحضر الوقاية من الشمس وكريم الأساس الذي يحتوي على نسبة من مستحضر الوقاية من الشمس؛ ذلك أن هذا لن يعزز الحماية، فقط مستحضر الوقاية هو من سيحمي بشرتكِ.
 
- اختاري المكياج ذي التركيبة المعدنية، واختاري كريم أساس منطفئ وغير لامع. بوسعكِ أيضاً اختيار المكياج المضاد للماء.
 
- إن وجدتِ أن اللون صار بعيداً عن لون بشرتكِ الأصلي بدرجة أو اثنتين، فبوسعكِ استخدام طبقة أخيرة من البودرة المطابقة للون بشرتكِ.
 
- أبقي مستحضر الوقاية من الشمس وكريم الأساس في حقيبتكِ؛ ذلك أن النهارات المشمسة الطويلة أو النهارات التي تمضينها في السباحة وإلى جانب الشاطئ قد تحتاج منكِ تجديد وضع المستحضرات مجدداً.
 
- انتبهي أيضاً إن كنتِ ممن يجلسن في الشركة بمحاذاة النافذة، أو إن كان جلوسكِ في السيارة يأتي قبالة أشعة الشمس مباشرة. حينها، عليكِ الحذر واستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس وكريم الأساس بتركيز عالٍ، كما لو كنتِ تحت أشعة الشمس وبجانب الشاطئ.