كيف تخفين عيوب وجهكِ وتبرزين أجمل ما فيكِ بالمكياج؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
كيف تخفين عيوب وجهكِ وتبرزين أجمل ما فيكِ بالمكياج؟
        ليس هنالك وجه مثالي مائة بالمائة؛ إذ لا بد لكل سحنة جميلة من بعض الهنات البسيطة، بيد أن للمكياج مفعوله السحري في إبراز الجماليات من جهة وإخفاء العيوب من جهة أخرى.
 
فيما يلي بعض الطرق لإخفاء عيوب وجهكِ وإبراز جمالياته، باستخدام المكياج:
 
- لإبراز جمال العينين: احرصي على رسمة مناسبة لحاجبيك، وعبئي الفراغات جيداً، ومن ثم ارسمي عينيكِ بقلم كحل مناسب جاف أو سائل، مع وضع الماسكارا المكثفة للرموش بعد استخدام عاقصة الرموش الخاصة. إن كانت عينيكِ ضيقتين حدّدي خارج رسمة عينكِ الأصلية وعبئي المساحة الزائدة هذه بالظلال التي تريدين. 
 
- لإخفاء تعرّجات عظمة الأنف: استخدمي درجتين من كريم الأساس. للجهة البارزة، ضعي كريم الأساس الأغمق. اجعليه فوق عظمة الأنف وعلى جانبيه، ومن ثم ضعي الدرجة الفاتحة على بقية الأنف، واستخدمي البودرة؛ لإخفاء الفرق بين الدرجتين.
 
- لإبراز جمال الشفاه: احرصي على تقشير الشفتين وترطيبهما جيداً، ومن ثم ارسمي بقلم رفيع الحدود التي ترغبين. إن كنتِ ترغبين بشفاه أكبر، فحددّي خارج الحدود الأصلية ومن ثم عبئي باستخدام الملمع وأحمر الشفاه الكريمي وباستخدام الفرشاة. اختاري ألواناً قاتمة إن أحببتِ إبراز بياض أسنانكِ وابتسامتكِ الناصعة.
 
- لإبراز عظمتيّ الوجنتين: اختاري كريم أساس بلون معتدل، ومن ثم استخدمي البودرة البرونزية او الوردية لعظمتيّ الوجنتين. عقب هذا، ضعي الدرجة الغامقة من البلاشر في باطن الخد؛ حتى يظهر الفرق بين اللون الذي قمتِ بوضعه على عظمتيّ الوجنتين وبين اللون الذي استخدمته لباطن الخد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار