كيف تمارسين التمارين الرياضية في شهر رمضان

نصائح لممارسة الرياضة في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تمارسين التمارين الرياضية في شهر رمضان

إن كنت ممن يمارسون التمارين الرياضية بشكل اعتيادي فعليك أن لاتتوقفي عنها في شهر رمضان لتحافظي على حجم الكتلة العضلية التي وصلتي إليها ، وإن كنت لاتمارسينها أصلاً بات من الضروري القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة فهي لن تزيد من تعبك وشعورك بالعطش إن تمت ممارستها بالشكل الصحيح والأوقات المناسبة بل على العكس سوف تحافظين معها على رشاقتك وحيويتك:

الأوقات المناسبة للتمارين الرياضية في شهر رمضان:
  في البداية يجب معرفة أن التمارين الرياضية في شهر رمضان هي ليست تلك التي نعرفها من حيث الجهد والمدة الزمنية إذ يجب أن تكون التمارين أكثر سهولة ، كما يجب اختيار الوقت المناسب لها كأن يكون بعد صلاة التراويح أو بعد صلاة العصر فخلال فترة صلاة العصر يكون الصائم قد اقترب من موعد الإفطار ويمكنه بعد ممارسة التمارين أخذ قسط من الراحة حتى يحين موعد الإفطار ، أما صلاة التراويح فيكون الصائم خلالها استعاد نشاطه وقامت معدته بهضم طعام الإفطار كما أنه الوقت المناسبة للتمارين الرياضية لمن يعيش في أماكن درجة الحرارة فيها عالية جداً.


تناول البروتين:
غالباً مايعتمد الرياضيون على البروتين ولكن يصعب تناوله في رمضان خلال فترة الصيام أو حتى الإفطار لذا يفضل تناوله عند السحور حيث يمكن ان يحتفظ الجسم بالبروتين للقدرة على القيام بالتمارين الرياضية بالإضافة إلى ضرورة تناول القليل من الكيربوهيدرات أثناء السحور.


النادي الرياضي :
إذا كنت تجدين صعوبة في ممارسة الرياضة في المنزل فعليك إذا أن تذهبي إلى النادي الرياضي ، فهناك سوف تشعرين بالحماس والنشاط أكثر.


السوائل :
شرب السوائل من أكثر الأمور التي يجب أخذها في الحسبان لضرورة الاستمرار بنهار أكثر حيوية ونشاط، للتمكن من مارسة التمارين الرياضية.


أطعمة يجب تجنبها :
بعض الأطعمة تسبب خمولاً في العضلات كما تسبب الشعور بالعطش ومنها الأطعمة المقلية والدسمة ، والحلويات لذا يجب التخفيف منها قدر الإمكان والالتزام بطعام صحي.


نوع التمرين الرياضي:
إذا كنت تمارسين نوعاً معيناً من الرياضة فعليك الاستمرار عليه ولكن يجب تقليل المدة الزمنية مع التوقف عند الشعور بالتعب والعطش أو الدوار.


إذا كنت ممن لايمارسون الرياضة فيمكنك ممارسة تمارين المعدة أو ركوب الدراجة ، أو بعض تمارين الآيروبك لمدة 20 دقيقة كل يوم في رمضان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار