كيم كارداشيان متهمة بتمزيق فستان مارلين مونرو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 16 يونيو 2022
كيم كارداشيان متهمة بتمزيق فستان مارلين مونرو
مقالات ذات صلة
بالصور كيم كارداشيان على طريقة مارلين مونرو بعد طيران فستانها
كيم كارداشيان تكشف حقيقة تمزيقها لـ فستان مارلين مونرو
مصمم فستان مارلين مونرو يشن هجوماً حاداً على كيم كاردشيان

ادعى أحد جامعي أعمال مارلين مونرو أن كيم كارداشيان Kim Kardashian قد ألحقت "أضراراً دائمة" بالفستان الشهير الذي ارتدته مونرو أثناء غنائها للرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي في عيد ميلاده الخامس والأربعينفي حفل جمع تبرعات ماديسون سكوير غاردن للحزب الديمقراط عام 1962، قبل وقت قصير من وفاة الممثلة.

ارتدت كيم كارداشيان فستان مارلين مونرو Marilyn Monroe في حفل Met Gala الشهر الماضي، ظهرت صور التقطت للفستان من قبل سكوت فورتنر، جامع التحف الفنية الذي يعمل على توثيق تذكارات مونرو والتحقق منها وبدا أنها تُظهر الفستان من الخلف ويظهر القمشان في منطقة السحاب مشدوداً  وممزقاً ومشبكاً وكريستالات مفقودة على ظهر الفستان.

كيم كارداشيان وفستان مارلين مونرو الممزقفي الصور المنشورة عل الـ Instagram، يمكن رؤية التمزقات والتمددات والتلف الكبير على الفستان والذي يبدو أيضاَ أنه يفتقد إلى بعض البلورات بينما "تُركت معلقة بخيط".

يقتبس صاحب المنشور، الذي ادعى في ذلك الوقت "تم الحرص الشديد على الحفاظ على هذه القطعة من تاريخ ثقافة البوب، مع مدخلات من دعاة الحفاظ على الملابس التراثية، كانت حالة الثوب أولوية قصوى، لم يكن من المقرر إجراء أي تعديلات على الفستان، بل إن كيم غيرت من الفستان ليناسبها على السجادة الحمراء!

كيم كرداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو الأصلي في حفل Met Gala 2022

كيم كرداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو الأصلي في حفل Met Gala 2022

ارتدت كارداشيان فستان مارلين مونرو الحريري المغطى بالكريستال بتكلفة 4.8 مليون دولار للسير على السجادة الحمراء في الحفل Met Gala في أوائل شهر مايو، قامت بارتداء الفستان مع معطف من الفرو الأبيض حتى تخفي عمل السحاب "السوستة" في الخلف.

كيم كرداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو الأصلي في حفل Met Gala 2022

قالت كيم كارداشيان خلال تجربة الفستان، أدركت كارداشيان بأن الفستان سينزلق وقالت: "عندما لم يكن الأمر مناسباً لي، أردت البكاء لأنه لا يمكن تغييره على الإطلاق".

كيم كرداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو الأصلي في حفل Met Gala 2022ثم اتخذت نظاماً شديداً لإنقاص الوزن لمحاولة ارتداء الفستان والذي تضمن نظاماً غذائياً مرتكزاً على الخضار وقضاء الكثير من الوقت على جهاز المشي وارتداء بدلة الساونا مرتين في اليوم، قالت "لقد كان مثل هذا التحدي بالنسبة لي، كان مثل الدور، كنت مصممة على أن ألائمه".

كيم كرداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو الأصلي في حفل Met Gala 2022

واجهت كارداشيان انتقادات من المتخصصين في الرعاية الصحية، في حين أن رغبتها التي لا تشبع على ما يبدو في ارتداء الثوب! كان له أثار سلبي بشكل سيء وعلق المجلس الدولي للمتاحف قائلاً: "يجب ألا يرتدي أي شخص، سواء الشخصيات العامة أو الخاصة، الملابس التاريخية" وبينما كان الثوب ملكاً لمقتني تراثه، استمروا في ذلك، "يجب فهمه على أنه ينتمي إلى الإنسانية" وأن المصنوعات اليدوية "محفوظة للأجيال القادمة".

كيم كرداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو الأصلي في حفل Met Gala 2022تم الاحتفاظ بالفستان في بيئة يتم التحكم في درجة حرارتها منذ أن اشتراه موقع "Tourist Attraction" في عام 2016، قبل ظهورها، دافعت كيم كارداشيان عن قرارها المتعلق بالملابس، قالت: "إنني أحترم الفستان بشدة وما يعنيه للتاريخ الأمريكي، لن أرغب أبداً في الجلوس فيه أو تناول الطعام فيه أو التعرض لخطر أي ضرر يلحق به ولن أضع مكياج الجسم الذي أقوم به عادةً".