كيم كارداشيان متهمة بالسخرية من ضحايا غزة بسبب هدايا عيد الميلاد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
كيم كارداشيان متهمة بالسخرية من ضحايا غزة بسبب هدايا عيد الميلاد

عادت عائلة كيم كارداشيان إلى إثارة الجدل بسبب هدايا الكريسماس التي تلقتها وطريقة تغليفها والتي ظهرت في فيديو نشرته نجمة تلفزيون الواقع، واعتبره البعض سخرية من ضحايا أهالي غزة الذين راحوا ضحايا القصف منذ 7 أكتوبر الماضي.

كيم كارداشيان متهمة بالسخرية من ضحايا غزة

ونشرت كيم كارداشيان فيديو عبر حسابها على إنستغرام استعرضت فيه شجرة الميلاد داخل منزلها والهدايا التي قامت بتغليفها بجانبها مستخدمة في ذلك تيشرتات من علامتها التجارية جميعهم باللون الأبيض.

وأثارت طريقة التغليف الجدل وغضب الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تدولوا الفيديو واعتبروا أن اختيار اللون الأبيض تحديداً وطريقة لتغليف يعتبر تشبيه بالطريقة التي ظهر بها أهالي غزة في الأكفان

وجاءت التعليقات تهاجم كيم كارداشيان معتبرة أن ذلك سخرية من قتل الأطفال واتهموها بعدم الاهتمام بالإنسانية: "عار عليك كيم لنشر هذا والسخرية من الأطفال الذين يموتون، أنت بحاجة إلى بعض العمليات التجميلية لعقلك أيضًا، عار عار عليك، بلا قلب وبلا عقل"، "اختيارك اللون الأبيض لتغطية هداياك هو إشارة إلى أكفان ضحايا غزة، أنت لا تهتم إلا بالمال ولا تهتم بالإنسانية".

الطريقة التي تم تغليف هدايا عيد الميلاد لكيم كارداشيان أعادت إلى الأذهان ما قامت به إحدى العلامات التجارية الخاصة بالملابس من أجل الترويج لمنتجاتها وتصوير عارضات الأزياء ملفوفة بالبلاستيك الأبيض وهو ما أثار جدلاً ضدهم وهجوم شديداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودعى البعض إلى مقاطعة منتجاتهم قبل أن تتراجع وتسحب الحملة التجارية دون تعليق.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تواجه فيها كيم كارداشيان الهجوم بسبب فلسطين، فبعد أسبوعين من القصف على غزة، ظهرت نجمة تلفزيون الواقع مع ابنتها في بث مباشر، قبل أن تسألها ابنتها عن علم فلسطين بعد أن بدأ المتابعون في التغريد بالعلم ووسم فلسطين، لتقول ابنتها: "ما هذا العالم".

ووفقاً لصيحفة ديلي ميل أن كيم كارداشيان ردت فوراً وبدون تردد بأن هذه لرموز لعلم البرازيل وهو ما اعتبره البعض تهرب من الإجابة على علم فلسطين.

هدايا عيد الميلاد لكيم كارداشيان

وتابعت كيم كارداشيان في ردها بأنه من المحتمل أن تتم إضافة الأعلام لأن الجميع يتحدثون عن الأمور المتعلقة بكرة القدم، واختلفت الآراء بين إذا كان تعليقها تعمد لإخفاء أي تفاصيل عن الهجوم على غزة أو مجرد معلومة قالتها عن طريق الخطأ.

وكتب البعض: "علم البرازيل لا يحتوي على تلك الألوان"، "موقفها يمثل الدعم الأمريكي لإسرائيل"، واعتبرت الصحيفة أن رد كيم كارداشيان بدا كطريقة لمنع التعليق على قصف غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

وفي الوقت نفسه، أعاد البعض التذكير بموقف كيم كارداشيان الداعم إلى إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى، حيث عبرت نجمة تلفزيون الواقع عن دعمها لعائلات أصدقائها من اليهود عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام وكتبت: "أدعمكم.. سمعت عن مدى شعوركم بالخوف خلال هذا الوقت، وأريدكم أن تعرفوا أنكم لستوا وحدكم في هذا الأمر".

كيم كارداشيان تتضامن مع إسرائيل

وتابعت: "قلبي ينفطر عندما أرى مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء الأطفال والعائلات وهم يتعرضون للترهيب والقتل أمام العالم أجمع، لقد أودى الإرهاب الوحشي بحياة الأبرياء، والآن يعاني المدنيون الإسرائيليون والفلسطينيون ويدفعون الثمن الأكبر".

وأنهت كيم كارداشيان حديثها مستنكرة: "كبشر لهم قلب، كيف يمكن ألا يتعرض أي شخص للتدمير بهذه الصور المروعة؟!.. صلاة وسلام دائمًا".

لم تتحدث النجمة الأمريكية بعد ذلك التعليق عن ما يحدث في غزة من بعد يوم السابع من أكتوبر، وربط البعض بين ذلك وبين تعليق زوجها السابق كاني ويست عن الأمر موضحاً خلال لقاء تلفزيوني له أن هناك دعماً من المجتمع الغربي بشكل كبير للمجتمع الإسرائيلي وأن الكثيرين لا يستطيعون الحديث بحرية حول ما يحدث على عكس رغبتهم

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار