لاختيار ورق الجدران المناسب لمنزلك شروط وقواعد عليك أن تعرفيها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
لاختيار ورق الجدران المناسب لمنزلك شروط  وقواعد عليك أن تعرفيها
مقالات ذات صلة
ديكورات جبس جدران
جلسات خارجية: ما نحتاجه في الهواء الطلق
ديكورات جبس أسقف راقية 2021
يعد ورق الجدران أحد الديكورات المنزلية المميزة والتي ما إن أدخلتها  على ديكور منزلك حتى منحته لمسات مميزة وأنيقة جداً. خاصةً إذا ما أحسنت الاختيار وقمت بانتقاء المنسجم منه مع ديكور ولون أثاث منزلك. ولتحصلي على النتيجة الجمالية  المرجوة من تطبيق ورق الجدران هناك شروط وقواعد عليك مراعاتها واتقانها كي تستطيعي اختيار ما يمكنه أن يضفي على منزلك أروع اللمسات الجمالية الأنيقة.
 
1- من الضروري في البداية التأكد من أخذ مقاسات دقيقة جداً للجدران التي تودين تغطيتها بالأوراق.  فمن غير المألوف أن تتركي مساحات خالية دون تغطيتها لأن ذلك سيؤثر بالسلب على شكل الحائط وجماله.
 
2- عليك أيضاً أن تكوني حريصة ودقيقة جداً أثناء لصق  ورق الجدران فالسرعة ستجعلك ترتكبين الأخطاء في التركيب في حال كنت من يقوم بذلك بحيث تفقد الرسمة التي اخترتها تناسقها وجمالها وتناغمها.
 
3-  لا تمزجي بين نوعين من ورق الجدران على نفس الجدار مطلقاً. 
 
4- إذا كان ورق الجدران الذي قمت باختياره يحمل نقشات كبيرة وواضحة فلا حاجة عندها لتعليق أي لوحات على الجدار, أما إذا كان بلون واحد فيمكنك ذلك.
 
5- كوني حريصة عند اختيارك ورق الجدران لمنزلك على أن يكون منسجم ومتناغم مع شكل وألوان الأثاث لديك . فهذه النقطة هي من أهم النقاط الأساسية لدى اختيارك لورق الجدران.