20 سؤالاً اطرحيهم على خطيبك لتتعرفي على شخصيته أكثر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 20 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
بدر آل زيدان يجيب عن 55 سؤالاً مثيراً عن حياته وشخصيته وعمله وأحلامه
9 أسرار لجعل علاقتكِ مع خطيبك المغترب أفضل
أكثر 20 فستان إثارة للجدل في الـ20 سنة الماضية 

من المعلوم أن فترة الخطوبة هي فترة للتعارف وفهم كل طرف للآخر بشكل أكبر سواء على مستوى الأفكار أو المفاهيم أو الممارسات أو وجهات النظر أو النظرة المستقبلية والحياتية أو غيرها من الأمور، خصوصاً إذا لم تكن هناك علاقة مُسبقة بين الطرفين، أو لم تدم علاقة الحب طويلاً بينهما، لذا نقدم لكِ في هذا المقال أشهر أسئلة فترة الخطوبة.

أسئلة فترة الخطوبة

إن كنتِ في بداية فترة الخطوبة وتريدين التعرف أكثر على صفات شريك حياتك المستقبلي، إليكِ 20 سؤالاً تساعدك على فهم عقلية خطيبك والتعرف على شخصيته بشكل أكبر، فاطرحيها عليه وانتظري إجابته:

  1. ما هو الأمر الذي قمت به وأسعدك ولن تكرره مرة ثانية؟
  2. ما هي فكرتك عن شريك حياتك؟
  3. ماذا تفعل لو حصلت فجأة على مليار دولار؟
  4. ما الصفة التي يجب أن تتوافر في الإنسان لبناء علاقة جيدة مع الناس؟
  5. هل تعتقد أن كل ما يحدث هو لسبب ما، أم أنك تخلق الأسباب بعد حدوث الشيء؟
  6. هل هناك أي شيء لديك لا يغتفر على الإطلاق؟
  7. إذا حدث وإن استيقظت يوماً بدون الخوف من الغد، ما هو الشيء الذي تفعله أولاً؟
  8. ما هي النعمة التي تشكر الله دائماً عليها؟
  9. لو امتلكت قدرة لإلغاء سنة من حياتك، فأي سنة تكون؟
  10. ما هو الشيء الذي لا تسامح عليه أبداً؟
  11. تمضية الوقت مع الأشخاص الآخرين، هل هو استنزاف لطاقتك أم تحفيز لها؟
  12. إذا قمت بكتابة رسالة لنفسك؟ ماذا تقول فيها في ثلاث كلمات فقط.
  13. ما هو الشيء الوحيد الذي يجعلك تشعر بأنك على قيد الحياة؟
  14. كيف يكون اليوم المثالي بالنسبة لك؟
  15. وسائل الإعلام تقربنا من بعضنا أو تجعل كل واحد منا يعيش منعزلاً عن الآخر؟
  16. هل تتبع قلبك أم عقلك في اتخاذ القرارات؟
  17. متى كانت آخر مرة بكيت فيها؟
  18. ما هو كتابك المفضل؟
  19. ما هو الشيء الذي لا تكون نهايته جيدة؟
  20. ما هي الطريقة الأفضل لوضع حد ليوم طويل؟

صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج

إن كنتِ ما زلتِ محتارة في شخصية خطيبكِ ولم تتمكني من فهم صفاته بشكل كامل، عليكِ معرفة صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج لتتمكني من اتخاذ القرار المناسب من البداية، إن لاحظتِ ظهور عليه أي من هذه الصفات. [1]

ومن أبرز صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج ما يأتي: [1]

  • الكذب: يعد الارتباط بشخص كذاب من الأمور المزعجة جداً، إذ إن الكذب يفقد المرأة شعورها بالأمان، ويدمر الثقة بين الزوجين، ويجعل العلاقة الزوجية تسقط في الهاوية. 
  • حب السيطرة: الرجل المهووس بالسيطرة على زوجته عادة ما يعاملها بدونيّة ولا يشعرها باستقلاليتها، ولا يهتم برغباتها وحاجاتها الأساسية من أسوأ أنواع الرجال.
  • البخل: الزوج البخيل رجل منفر يفقد المرأة شعورها بالحب والأمان ويرسّخ لديها أن فعل أي شيء يجب أن يكون له مقابل.
  • الاتكالية: تعد من أسوأ الصفات التي يمكن توجد في الزوج، فالمرأة لا تحب أن تشعر بأنها مرتبطة بطفل كبير تعامله كوالدته، فتنظف الفوضى من حوله في كل وقت، وتلاحقه في وجبات الطعام وتلبي له كل ما يريد.
  • النرجسية: يؤدي الارتباط بشخص نرجسي إلى مواجهة المرأة للكثير من المتاعب في حياتها، فمن المعروف أنه يتسم بالغرور والتعالي على الآخرين ويطالبهم بالاهتمام به بشكل مبالغ فيه.
  • الأنانية: الشخص الأناني لا يرى إلا نفسه في كل أمور الحياة، فمصلحته الشخصية لها الأولوية لديه، وهو غير مستعد أن يبذل جهده أو وقته أو ماله من أجل إسعادك.
  • الشك: الغيرة المبالغ بها تؤدي إلى الشك، ولا يمكن للعلاقة الزوجية أن تستمر والشك يحيط بها من كل اتجاه، فالرجل الشكاك تستحيل الحياة معه، فهو يضع لزوجته قائمة طويلة من القيود والممنوعات.
  • التطفّل: يصمم الرجل المتطفل على التدخل في خصوصيات الآخرين والثرثرة حولها مع الآخرين بكل وقاحة دون إذن الطرف المقابل ورضاه، وهذه الصفة تزعج المرأة جداً وتدمر العلاقة الزوجية.
  • التشاؤم: الرجل المتشائم يعاني دائماً من الكآبة ويرى الجانب المظلم لجميع الأمور ولا يحب مشاركة زوجته في أي شيء، وصحبته تفقد الحياة الزوجية معناها.
  • الكسل واللامبالاة: الرجل الكسول عادةً ما يكون غير مبالٍ ولا يتحمل المسؤولية ولا يمكن لزوجته الاعتماد عليه في فعل أي شيء من الواجبات المنزلية التي لا تنتهي.
  • الخيانة: يمكن للمرأة أن تغفر أي شيء للرجل إلا وقوعه في الخيانة، فالرجل الخائن يفقدها ثقتها بنفسها ولا تشعر معه بالأمان والاحترام، ولا يمكن لأي امرأة حرة أن تقبل خيانة زوجها لها وتستمر في علاقتها به.
  • العند الشديد: الرجل العنيد لا يقبل أبداً التنازل عن رأيه ولا يستمع إلى وجهة نظر زوجته، وتشعر المرأة معه بأنها في معركة دائمة.
  • عدم التعاون: الرجل المتعاون يسعى لدعم زوجته ومساعدتها في جميع الأمور، فالتعاون بين الزوجين أمر مهم جداً لأنه يزيد من الألفة والمحبة بينهما، وذلك على عكس الرجل غير المتعاون الذي لا يهتم بمساعدة زوجته ويسعى دائماً للتنصل من مسؤولياته.

وبذلك نكون قد تعرفنا معاً على أهم أسئلة فترة الخطوبة التي يجب على الفتاة المخطوبة طرحها على خطيبها، وكذلك أبرز صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج، لكي تتمكن الفتاة من معرفتها واتخاذ القرار المناسب قبل التورط معه والمعاناة في العلاقة الزوجية طوال عمرها.