مشاكل تؤدي إلى نهاية الحياة الزوجية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 يوليو 2021
مشاكل تؤدي إلى نهاية الحياة الزوجية

يزداد شعورًا الرجل بعدم الأمان عندما تدأت زوجته تصبح أكثر شهرة منه من الناحية المهنية، وهذه بداية لكل المشاكل الزوجية، وربما تكسب أكثر أيضًا، نحن الآن ننتمي إلى جيل الأزواج العاملين، الذين يفخرون كثيرًا بالإنجازات المهنية لبعضهم البعض. فهل لا يزال من الممكن أن يشعر الزوج بعدم الأمان إذا بدأت زوجته في كسب أكثر منه، والمثير للدهشة أن إحدى الدراسات تشير إلى أن الأزواج ما زالوا يقعون فريسة للضغط الأبوي ويتعرضون للتوتر بشكل متزايد إذا كانت زوجاتهم يكسبن أكثر منهن.

الأزواج الذين يعتمدون على زوجاتهم

وفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة باث ، فإن الأزواج الذين يعتمدون بشكل كامل على زوجاتهم للحصول على الدعم المالي هم الأكثر توتراً بشأن وضعهم. "تشير هذه النتائج إلى أن الأعراف الاجتماعية المتعلقة بكسب الرزق للذكور، والأعراف التقليدية حول كسب الرجال أكثر من زوجاتهم، يمكن أن تكون خطرة على صحة الرجل. كما أنها تُظهر مدى قوة واستمرارية معايير الهوية الجنسية "، كما شاركت مؤلفة الدراسة الدكتورة جوانا سيردا في بيان صحفي.

عمل المرأة ودورها داخل الأسرة

توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة البيانات التي تم جمعها من 6000 متزوج في أمريكا. تم جمع البيانات على مدار 15 عامًا. تشير نتائج الدراسة إلى أنه عندما تجاوز دخل الزوجة 40 في المائة من إجمالي دخل الأسرة ، بدأ الرجال يشعرون بالقلق. ووفقًا للباحثين ، فإن الأزواج يكونون أقل إجهادًا عندما تساعدهم زوجاتهم مالياً. لكن الرجل يبدأ في الشعور بعدم الأمان إذا بدأت زوجته تلقي بظلالها على دخله.

عواقب عكس دور الجنسين

وقالت الدكتورة سيردا: "تمتد عواقب انعكاس الأدوار التقليدية بين الجنسين في الزيجات المرتبطة بأرباح الزوجات المرتفعة على أبعاد متعددة ، بما في ذلك الصحة الجسدية والعقلية ، والرضا عن الحياة ، والإخلاص الزوجي ، والطلاق ، والقدرة على المساومة الزوجية". "مع ارتباط الذكورة ارتباطًا وثيقًا بوجهة النظر التقليدية لكسب الرزق من الذكور ، فإن الأعراف الاجتماعية التقليدية للجنس تعني أن الرجال قد يكونون أكثر عرضة لتجربة ضغوط نفسية إذا أصبحوا العائل الثانوي في الأسرة أو أصبحوا معتمدين ماليًا على زوجاتهم ، وهي نتيجة لها آثار لإدارة الصحة العقلية للذكور وفهم المجتمع للذكورة نفسها ".

آراء الخبراء حول المشاكل الزوجية

وفقًا لخبيرة العلاقات والمستشارة النفسية شويتا سينغ ، فإن التكييف الاجتماعي يجعل الرجال يعتقدون أنه يجب أن يكونوا المعيل الأساسي للأسرة. "تذكر الأيام التي كانت لدينا فيها كتب مدرسية حيث كان دور الأب يوصف بأنه الشخص الذي يكسب الأسرة ودور الأم بصفتها الراعية؟ هذا ما ينشأ على تصديقه الأطفال لذلك ، ليس من غير المألوف أن يعاني الرجال من انعدام الأمن إذا كانت زوجاتهم يكسبون أكثر منهم. يجب إلقاء اللوم هنا على فهم المجتمع للذكورة. كثيرًا ما سمعنا أشخاصًا يقولون ، "الأولاد لا يبكون" أو "لا يجب على الفتيات البقاء بالخارج في وقت متأخر من الليل" وما إلى ذلك. مثل هذه التنميط الجنساني تجعل من الصعب على الناس قبول أي شيء خارج عن الأعراف ".

بعض الحلول الإيجابية للتعامل مع المشاكل الزوجية

إنه طريق من العقبات وحسرة القلب عندما تقع في حب شخص لا يحب نفسه. يمكن أن يكون حب مثل هذا الشخص أمرًا صعبًا للغاية لأن إحساسه بالشك الذاتي والنقد يتسلل ببطء إلى روحك. ويمكن أن يزعجك ذلك إلى حد كبير بقضايا احترام الذات. من الصعب حقًا أن تحب شخصًا يعاني من نقص الثقة بالنفس والحب. لكن إذا كنت عازمًا على أن تبين لهم الطريق إلى التنوير والحب ، فإليكِ بعض الطرق:

محاولة الوصول إلى إصلاح المشاكل

لا يمكنك إصلاح مشاكل شخص آخر. عليك أن تعترف بذلك. يجب أن يعمل شريكك على حل مشكلاتهم. يمكنك دعمهم للتغلب على مشاكل احترامهم لذاتهم ولكن لا يمكنك أن تكون في مكانهم لحل مشكلاتهم. عليهم مواجهة تحدياتهم الخاصة ، ولكن بدعمك ، يمكن أن يصبح الأمر أسهل.

كوني الدفعة التي يحتاجونها

سوف يسكن شريكك في أفكار عدم القيمة لأنه يفشل في التعرف على أي شيء إيجابي عن بعد بشأنه. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التقدم. حدد نقاط قوتهم وصفاتهم الإيجابية وانخرط في محادثات محفزة تجعلهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم. كن ثابتًا في إخبارهم بصفاتهم الإيجابية والجيدة.

لا تتجاهلي التحدث عن احتياجاتك

بقدر أهمية مدح شريكك ، تحتاج أيضًا إلى التحدث معه حول ما ينقص العلاقة. لا يجب أن تتراجع خوفًا من إغضاب شريكك أو الإضرار باحترامه. اعلم أن احتياجاتك مهمة أيضًا في العلاقة.

أمدحي في أوقات النجاح

كن مستعدًا لتكون قائدًا مشجعًا في كل مرة ينجح فيها شريكك في شيء ما! تعرف على إنجازاتهم بشكل لا مثيل له لأن هذا سيعطيهم دفعة كبيرة في الثقة. ومعرفة أن أفضل مشجع لهم دائمًا ما يشجعهم ، سيمنحهم كل القوة والإيجابية التي يحتاجونها في الحياة للاستمرار.

شارك بتجربتك حول كيف أصبحت تحب نفسك

دائمًا ما يكون للقصص تأثير قوي ، خاصةً عندما يأتي من شخص مقرب. سيشعر شريكك بالحافز لبدء رحلتهم لاكتساب حب الذات بعد أن تشارك كيف تغلبت على السلبية والكراهية لتكون حيث أنت الآن. يمكن أن تكون خطوة واحدة في كل مرة مطمئنة للغاية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار