ليست مجرد مشروبك المفضل: أهم استخدامات القهوة لجمالك وحماية منزلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
ليست مجرد مشروبك المفضل: أهم استخدامات القهوة لجمالك وحماية منزلك
مقالات ذات صلة
طريقة الاسبريسو بالنسكافيه
طريقة تحضير السحلب باللبن
هوت شوكليت بارد

في الأول من أكتوبر من كل عام، يحتفل العالم بيوم القهوة العالمي، والتي تعد المشروب الأساسي لدى كثيرين، فهي من المشروبات المقدسة لدى الغالبية العظمى، وتتنوع أصناف وأنواع القهوة، مثلما تتنوع فوائدها واستخداماتها أيضاً، وفي اليوم العالمي للقهوة إليك أبرز استخداماتها التي يمكنك الانتفاع بها لجمالك وحماية منزلك.

ماسك القهوة

ماسك القهوة من الماسكات الرائعة لبشرتك، حيث أنها تناسب جميع أنواع البشرة وتمنحها المزيد من النضار فضلاً عن أنها تخلصها من كثير من المشكلات وأبرزها مشكلات الكلف، الرؤوس السوداء، وحب الشباب.

 ويمكنك خلط ما تبقى من فنجان قهوتك مع ملعقة من الحليب ونصف عصير ليمونة، إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وزيلي الخليط بالماء الدافئ بتحريك أصابعك على بشرتك في حركات دائرية للتخلص من الجلد الزائد وبقايا الأتربة والمكياج.

ماسك القهوة السابق يساعدك في التخلص من حب الشباب، وإزالة بقايا الأتربة وما تعرضت له بشرتك طوال اليوم، وهو ما يساعدك في الحصول على بشرة نضرة.

صبغ الشعر بالقهوة

  • تساعدك القهوة في التخلص من الشعيرات البيضاء في الشعر أو الحصول على لون بني داكن لشعرك، خاصة لأصحاب الشعر الأشقر، حيث تساعدك القهوة في الحصول على صبغة شعر مؤقتة قد تستمر معك عدة أيام.
  • ضعي  كوب من القهوة على النار حتى الغليان، ثم ضيفي له ملعقة كبيرة من النشا واستمري في التقليب حتى تحصلي على قوام سميك.
  • ضيفي ملعقة من الكاكاو وملعقة من القهوة سريعة التحضير واخلطي المكونات جيداً.
  • ضعي المكونات على شعرك ووزعيها جيداً، ثم ارتدي حافظة شعربلاستيكية واتركي المكونات على شعرك لمدة ساعة أو ساعة ونصف، ويمكنك استخدام خل التفاح عند شطف الشعر للاحتفاظ باللون لفترة أطول.

التخلص من الروائح الكريهة بالقهوة

تساعدك القهوة في التخلص من الروائح الكريهة داخل منزلك، مثل الروائح الناتجة عن تراكم الأحذية داخل الجزامة على سبيل المثال، فبكوب مغلي من القهوة، يمكنك وضعه داخل جزامة منزلك وغلقها يمكنك التخلص من الروائح الكريهة.