ماذا تحب امرأة السرطان في الرجل

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
الفستان الأسود أساسي لكل امرأة تحب الموضة
متى يقع رجل السرطان في حبك
شيرين رضا تكشف مواصفات الرجل الذي تحب

برج السرطان النساء هنّ اللواتي ولدنّ ما بين الفترة 21 حزيران (يونيو) إلى 22 تموز (يوليو)، وهذا البرج من الأبراج المائية، ويتميز مواليده بأنّهم عاطفيون وحساسون، ومحبون لأجواء العائلة والمنزل، وامرأة برج السرطان تبحث عن شريك بصفات معينة، وخلال هذا المقال سنذكر ماذا تحب امرأة السرطان في الرجل.

صفات تحبها امرأة السرطان في الرجل

للفوز بقلب امرأة برج السرطان فعليك أن تتعرف على صفات تحبها امرأة السرطان في الرجل، التي سنتعرف عليها فيما يأتي: [1]

  • رزين: تحب امرأة السرطان في الرجل أن يعبر عن نفسه دون أن يخشى إظهار مشاعره؛ لكنها لا تحب الرجل الضعيف، فهي ترغب بالارتباط برجل يُظهر مشاعره الحقيقة، وهي تدرك بأن هذه الصفة تحتاج إلى قوة لذلك لا تعتبر بأن الرجل الذي يتسم بهذه الصفة ضعيفًا بل قوي.
  • حنون وعطوف: تعد امرأة برج السرطان من أكثر الأبراج حساسية، لذلك تحتاج إلى رجل يقدر حساسيتها ويعطف عليها دون أن تتحدث فهي ماهرة في إخفاء مشاعرها، وعندما لا تجد هذه الصفة في الرجل فإنها تصبح عدوانية ويتغير مزاجها، لذلك يجب على الرجل أن يكون بديهيًا وينتبه لاحتياجاتها دون أن تخبره هي بذلك.
  • مخلص: تحتاج امرأة برج السرطان أن تكون علاقتها بالرجل مبنية على الالتزام، فإنها حذرة جدًا قبل أن تبني علاقة وذلك لأنها تخاف من أن يُكسر قلبها، ومن صفاتها أنها تجد صعوبة في الوثوق برجل، لذلك فهي بحاجة إلى رجل مخلص يمكنها الوثوق به ويساندها عندما تحتاج إليه ويكون صديقًا وحبيبًا لها.
  • يمتلك مهارات إبداعية: تقدر امرأة برج السرطان الرجل الرومانسي وإلى جانب ذلك يجب أن يتسم بالعقلانية والمنطق، وتنجذب إلى الرجل المبدع الذي يمتلك خيالًا واسعًا ومهارات فنية جذابة مثل الرسم والعزف على آلة موسيقية.
  • عاطفي: تكرس امرأة برج السرطان وقتها للرجل الذي يتحدث عن مشاعره دون قيود، وتستمع إليه بشغف، ويمكن للرجل التحدث عن عواطفه دون قلق لأنها تفهم ما يشعر به.
  • رومانسي: تعد امرأة برج السرطان رومانسية جدًا، لذلك تبحث عن رجل يملك صفات الأبطال التي تقرأها في القصص الخيالية، وهي تسعد عندما يجلب لها الرجل الورود أو يهديها هدايا صغيرة أو قطعة من المجوهرات أو يكتب لها رسائل حب ليعبر لها عن مدى اهتمامه بها. [2]
  • متحمس: تبحث امرأة برج السرطان عن رجل متحمس ليس فقط في العلاقة بل بكافة أمور حياته المهنية والاجتماعية، وكل أمر يمنحه هدفًا، كأن يكون شغوفًا في عمله. [2]
  • التقليدي: تتميز امرأة برج السرطان برغبتها في تكوين أسرة والاستقرار فهي تتمتع بالرعاية والأمومة، وترغب بالارتباط برجل يرغب في العيش بأجواء أسرية ويتطلع إلى الأبوة. [2]

صفات تكرهها امرأة السرطان في الرجل

امرأة برج السرطان مثل باقي النساء تكره الصفات السيئة التي قد تجدها في الرجل وقد تبتعد عنه نهائيًا وتقطع علاقتها به، والصفات التي تكرهها امرأة برج السرطان التي يجب على الرجل عدم الاتصاف بها هي: [3]

  • الخائن: تكره امرأة برج السرطان الرجل الخائن الذي لا يربطه في العلاقة التزامًا قويًا، إذ تكره الرجل الذي ينظر إلى النساء من حوله، فهي حريصة على الرجل الذي اختارت أن تكمل حياتها معه ولديها حدس قوي ويصعب خداعها حتى وإن أخفى الرجل فإنها تكشف خداعه.
  • المتردد: تكره امرأة برج السرطان الارتباط بالرجل الذي يصعب عليه اتخاذ القرار، فإنها تنفر من الرجل الذي يفتقر إلى القدرة على الوقوف على أُسس صلبة، وتحب الرجل الذي يمكنه النهوض وإيجاد الحلول لمشكلاته، وتبحث عن رجل يتمتع بالاستقلالية والنشاط ورجل غير كسول كونها امرأة مستقلة ونشيطة.
  • مشاعره زائفة: تحب امرأة برج السرطان الرجل الرومانسي الذي يدللها ويُثني عليها فهي تعتز به، وعندما تشعر بأن مشاعره زائفة وغير صادقة فسوف تنفر منه وتنهي العلاقة.
  • العدواني: تحتاج امرأة السرطان إلى السلام في الشراكة، فهي تكره الاضطرابات في العلاقة، وترغب في الارتباط برجل مثالي ويكون عونًا لها في الأوقات الصعبة ومتفهمًا ولا يتمتع بالعنف.
  • المغرور: لا تنجذب امرأة برج السرطان إلى الرجل اللامع المتفاخر بنفسه الذي يفتقر إلى التواضع في الحياة، فهذه الصفات تجعلها تفقد المصداقية في مثل هؤلاء الرجال وتشعر بإحساس عدم الأمان تجاهه.
  • المهمل في العلاقة: تكره امرأة برج السرطان الرتابة في الحياة ولا تتعايش معها، إن التغيير وتحضير المفاجآت لها حتى إن كانت صغيرة فإنها تسعدها كثيرًا، فذلك يُشعرها بالاهتمام، وعندما لا تحظى باهتمام ودعم من الشريك فإنها تغادر العلاقة. 

مميزات امرأة برج السرطان

من المهم جدًا أن يعرف الرجل الذي تربطه علاقة مع امرأة برج السرطان معرفة الصفات التي تبرز في شخصيتها، ومن مميزات امرأة برج السرطان نذكر ما يلي: [4]

  • حدسها قوي: تتمتع امرأة برج السرطان بعواطفها الجياشة فالمشاعر تحكم شخصيتها، وتسعى للحصول على الأمان العاطفي وترغب بالارتباط برجل صادق وأمين في بناء علاقته مع الآخرين، ويمكنها اكتشاف شخصية الرجل بأداتها القوية لفهم العلاقة وهي حدسها القوي.
  • صعبة وليّنة: تتميز امرأة برج السرطان بأنها ناعمة ومحبة ولطيفة ومربية جيدة وقادرة على رعاية أسرتها لكنها بنفس الوقت صارمة وقاسية، ومن الممكن أن تُحارب إن تطلب الأمر.
  • مخلصة: تخلص امرأة برج السرطان في العلاقة لكنها تحتاج إلى وقتٍ كبير حتى تبني ثقتها بالشريك، وبمجرد أن تثق فيه فإنها تحافظ عليه مدى الحياة، وهي قادرة أيضًا على تحمل المسؤوليات العائلية بشكل مثالي ويمكن أن تفعل كل ما يلزم لحماية أسرتها.
  • مبالغة في ردة فعلها: تتميز امرأة برج السرطان بأنها قادرة على تحمل المسؤوليات، إلا أنها تميل في بعض الأحيان إلى المبالغة في ردة فعلها إن حاول شخص إهانتها.
  • دبلوماسية: تكره امرأة برج السرطان الدخول في القضايا والمعارك، فهي تحب السلام، لذلك تتعامل مع المشاكل بطريقة ذكية ولن تواجه الآخرين على الفور لكنها تنتظر الوقت المناسب وتتعامل مع الموقف بشكل دبلوماسي.
  • خجولة: تمتلك امرأة برج السرطان العديد من الصفات في شخصيتها مثل الخجل والانطواء وأن تكون مركز الصدارة، ورومانسية وعاطفية ولطيفة، إلا أنها في بعض الأحيان تكون غريبة الأطوار، لكن يمكنها كسب من حولها بقيمها الطيبة والأخلاقية.
  • حساسة: تمتلك امرأة برج السرطان الحدس القوي وهذه غريزة فطرية يمكنها من خلالها الشعور بأن هناك أمرًا سيئًا سوف يحدث وبسبب حساسيتها الشديدة تشعر بالتوتر والانزعاج.   
  • لا تثق بمن حولها بسهولة: يمكن لامرأة برج السرطان معرفة المشاعر المخفية سواء كانت حقيقة أو مزيفة من خلال اللقاء الأول ويمكنها معرفة مدى سعادة الشخص عندما يكون معها بحدسها، لذلك تجنب خداعها وكن صادقًا معها لتكسب ثقتها. [5]
  • متعاطفة مع الآخرين: تفتقد امرأة برج السرطان الشعور بالراحة عندما تعرف أن شخصًا تحبه يتألم، فإنها عاطفية وبديهية وتهتم بالأشخاص من حولها، فإن شعرت بأنهم سعداء فإنها تسعد بذلك، وإن شعرت بأنهم منزعجون فإنها تفعل كل ما بوسها لإصلاح المشكلة وحماية من تحبهم. [6] 

سلبيات امرأة برج السرطان

تتمتع امرأة برج السرطان ببعضٍ من نقاط الضعف التي تؤثر على شخصيتها سلبًا، ومن أبرز سلبيات وعيوب برج السرطان التي تتحكم بامرأة برج السرطان نذكر ما يلي: [7]

  • انفعالية: تميل امرأة برج السرطان إلى الانفعال بسبب حساسيتها الزائدة، وقد يسبب ذلك إلى تراجعها وتعيش في عزلة وتبتعد عن العالم الخارجي.
  • متقلبة المزاج: إن الحالة المزاجية لامرأة برج السرطان عرضة للتغيير فهي من الأبراج التي يحكمها القمر، فقد تضحك على أمر في لحظة وتجدها حزينة في نفس الوقت، لذلك قد يواجه الشريك صعوبة في التواصل معها.
  • حساسة جدًا: بسبب حساسيتها الزائدة قد تسيء امرأة برج السرطان فهم كلمات وأفعال من حولها وتأخذها على محمل شخصي وتضع في أفكارها افتراضات غير موجودة، لذلك قد تكون انطوائية وغير اجتماعية في بعض الأحيان.
  • منغلقة: قد تواجه امرأة برج السرطان صعوبة في الإفصاح عن مشاعرها، على الرغم من تمتعها بالذكاء العاطفي العالي إلا أنها تميل إلى إخفاء مشاعرها وتنغلق على نفسها عندما تشعر بأنها مرهقة أو ضعيفة أو تصرفاتها سوف تكشفها.
  • عدوانية: نظرًا لأن امرأة برج السرطان تتأذى بسهولة وتكره المواجهة فإنها تتصرف بعدوانية بدلًا من أن تُعبر عن إحباطها وشهورها بالظلم بشكل مباشر مع الآخرين.
  • متفانية: عندما يصل الأمر إلى وثوق امرأة برج السرطان بمن حولها فإنها على استعداد لتقديم كل ما تملكه لهم وذلك الأمر يستنفذها ويرهقها، فهي تسعى لتوفير الراحة والأمان للآخرين دون أن تنتظر مقابلًا، لكنها تكون بحاجة إلى شخص بمستوى تفانيها.
  • عالقة في الماضي: ترتبط امرأة برج السرطان بطفولتها وذكرياتها وجذورها العاطفية، وهذا الأمر يؤثر نفسيًا عليها وفي بعض الأحيان تجد نفسها عالقة في الماضي وتفكر بالعلاقات القديمة مما يجعل علاقتها في الوقت الحاضر متأرجحة.
  • سريعة في اتخاذ مواقف دفاعية: إن شعرت امرأة برج السرطان بالضعف أو التهديد فإنها تندفع كل الاندفاع وتأخذ طرف الهجوم وذلك قد يسبب لها المشكلات بدلًا من إيجاد حلول منطقية. 
  • عاطفية وحالمة: امرأة برج السرطان عاطفية جدًا وقد تكون ضعيفة للغاية ولديها تقلبات مزاجية يجعل من الصعب على الآخرين التعامل معها، ونظرًا لذلك فإنها بحاجة إلى شخص تثق به حتى تشكو إليه عندما ينتابها الشعور بالإحباط. [8]
  • قاسية: عندما تشعر امرأة برج السرطان بعدم الأمان مع شريكها أو أحد أفراد أسرتها يتغير سلوكها وتتصرف بعنف، فهي تخشى بأن تكون غير مرغوب بها وتتبع مسارًا خاطئًا، لذلك يجب عليها أن تقتنع بأن نوايا الآخرين جيدة وتبتعد عن الشكوك، ويجب عليها أن تدرك بأن التواصل البناء هي الوسيلة لبناء روابط قوية. [8]
  • تبحث عن الانتقام: إذا شعرت امرأة برج السرطان بأن الأشخاص من حولها لا يتعاملون معها بالتعاطف ونية حسنة فإنها تبحث عن وسيلة للانتقام منهم وذلك بناءً على قناعتها بأنها تبادلهم نفس مشاعر الانتقام، وغالبًا ما تُخفي قوتها في التلاعب بهم. [8]
  • عنيدة: قد يكون عنادها جيدًا في بعض الأحيان ويصب في مصلحتها، عندما لا تحقق أحلامها أو تستغرق أهدافها وقتًا طويلًا لتتحقق ينقلب مزاجها، لكنها تملك عزيمة وإرادة قوية وسمكنها خلق الظروف اللازمة التي تحتاج إليها لتصل إلى النجاح الذي تسعى إليه دون أن تشعر بالملل. [8]

كيف تجذب امرأة برج السرطان

من المهم جدًا أن يفهم الرجل الطرق التي تجذب امرأة برج السرطان، فما يجب على الرجل معرفته بأن امرأة برج السرطان لا تتأثر بالمظهر الجميل بل تبحث عن اللطف الحقيقي، وتحتاج رجلًا يمتلك أسلوبًا تقليديًا في الحب. [9]

لجذب امرأة برج السرطان يجب أن يتعامل الرجل معها بطريقة لطيفة ويصارحها بنواياه، ومن الطرق الممتازة للتقرب من امرأة برج السرطان هي الصراحة والاستفسار عن كل ما يتعلق بها، إذ تحب الرجل الذي يبدأ بإخبارها عن عائلته الذي يطلب منها أيضًا إخباره عن عائلتها فهي تقدر عائلتها بدرجة كبيرة. [9]

ترغب امرأة برج السرطان بأن تكون على رأس أولويات الرجل في الحياة وأن تكون لها الأسبقية على كل شيء، ويمكن أن يجذبها الرجل من خلال الحديث عن أهدافه فهي تنجذب للشخص الذي لديه أهداف في الحياة والذي يركز على مهنته فذلك يجعلها تشعر بأنه أفضل شخص وسوف تقدم له التشجيع والدعم. [9]

يمكن جذب امرأة برج السرطان حين يُشعرها الرجل بالأمان، ويثبت لها سعيه إلى الوصول لروابط عميقة، والتواصل معها بإجراء اتصال بين الحين والآخر، وقضاء بعض الوقت معها. [9]

يجب أن يفكر الرجل بالتوازن في العلاقة مع امرأة برج السرطان، حيث يجب أن يُظهر لها قوته وضعفه العاطفي، فذلك ببساطة يبني العلاقة وتحسين القبول عند امرأة برج السرطان. [10]

تحب امرأة برج السرطان أن يتحدث معها الرجل بصراحة وبطريقة مباشرة، حيث أنها تبحث عن رجل مخلص ويمكنها الوثوق به لذلك يجب أن تكون متفهمًا لوجهة نظرها ومهتمًا بها. [10]

لا يحتاج الرجل إلى تكتيكات أو خطة عندما يحاول أن يجذب امرأة برج السرطان، فهي تتقبل الرجل الذي لا يجد حرجًا في البوح بمشاعره تجاهها. [10]

تعرفنا خلال هذا المقال ماذا تحب امرأة السرطان في الرجل، وذكرنا أيضًا ماذا تكره فيه، فمن خلال معرفة هذه النقاط يمكن كسب قلبها والوصول إلى المكانة التي ترغب بها. 

  1. "What Does a Cancer Woman Like in a Man?" ، منشور على موقع vekkesind.com
  2. أ ب ت "Everything You Need to Know About Dating a Cancer Woman" ، منشور على موقغ cosmopolitan.com
  3. "10 Things a Cancer Woman Likes and Dislikes in a Man" ، منشور على موقع astro79.com
  4. "Cancer Woman" ، منشور على موقع ganeshaspeaks.com
  5. "The 7 Fundamental Cancer Traits and What They Mean for You" ، منشور على موقع blog.prepscholar.com
  6. "Cancer Woman: Good Traits, Bad Traits, Love and Sex" ، منشور على موقع thoughtcatalog.com
  7. "An Astrologer Explains Cancer Zodiac Sign’s Biggest Weaknesses" ، منشور على موقع bustle.com
  8. أ ب ت ث "Cancer Weaknesses: Know Them so You Can Defeat Them" ، منشور على موقع i.thehoroscope.co
  9. أ ب ت ث "4 Easy ways to attract a Cancer woman" ، منشور على موقع pinkvilla.com
  10. أ ب ت "How To Attract A Cancer Woman: Top Tips For Getting Her To Fall In Love" ، منشور على موقع i.thehoroscope.co