ما هو التسوق الإلكتروني وما هي فوائده ومستلزماته؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ما هو التسوق الإلكتروني وما هي فوائده ومستلزماته؟
مقالات ذات صلة
كيف اخلي سنابي اسود
فيفو تطلق سلسلة هواتف X60 بتقنيات تصوير مميزة بالتعاون مع زايس
إمساكية رمضان 2021
التسوق الإلكتروني أي التسوق باستخدام شبكة الإنترنت يمكنك من شراء كل ما يلزمك دون الإضطرار للخروج من المنزل أو المكان الذي تتواجدين فيه، وأصبح التسوق عبر الإنترنت مؤخراً هوساً يطارد المتسوقين والسيدات منهم على وجه الخصوص، لما توفره مواقع التسوق الإلكترونية من جهد ووقت ومال أيضاً.
 
ولتتسوقي إلكترونياً على أكمل وجه تحتاجين ما يلي:
 
  • جهاز إلكتروني يمكنك من تصفح مواقع التسوق: كالهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة التصفح اللوحية والى ما ذلك من أجهزة إلكترونية تمكنك من الإتصال بالإنترنت.
     
  •  وسيلة للدفع: غالباً ما تكون وسيلة الدفع المتوفرة من خلال استخدام البطاقات الائتمانية، أو بطاقة باي بال في المواقع العالمية، أما المواقع العربية فتوفر خدمة الدفع عند استلام المشتريات لتوائم طبيعة المتسوقين في المنطقة.
     
  •  الإنترنت: يجب الحرص عند الإتصال عبر الإنترنت على استخدام شبكة آمنة للتسوق إلكترونياً.

    على صعيد المواقع الإلكترونية هنالك عدد مهول من مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة التي اكتسبت مكانة كبيرة حول العالم ومنها، amazon.com العالمي بالإضافة لموقع ebay وموقع.
كما بدأت مواقع التسوق الإلكتروني بالانتشار في العالم العربي لإيمان المستثمرين وأصحاب المشاريع بمستقبل التسوق الإلكتروني وبمساحة التطور الكبيرة المتوفرة في السوق العربي، ومن أهم مواقع التسوق الإلكتروني العربية، موقع Marka Vip وموقع وسادة بالإضافة لموقع خزانتي.

وللتسوق الإلكتروني فوائد جمة ومنها:

توفير الوقت، حيث بإمكانك التسوق من منزلك أو أي مكان ترغبينه دون الإضطرار للخروج خصيصاً بهدف التسوق.

توفير المال، وذلك لتوافر العروض المتعددة والسلع متفاوتة الأسعار.

توفير الجهد، يوفر التسوق الإلكتروني الكثير من الجهد وخاصةً لمن يعانون من مشاكل صحية ويصعب عليهم التنقل، بالإضافة للأشخاص الذين يختارون الراحة والتسوق من المنزل كنوع من الرفاهية.

تنوع أكتر، من أهم الفوائد المرجوة من التسوق الإلكتروني هو تنوع المنتجات، حيث تمكنك الأسواق الإلكترونية من تصفح عدد منتجات لا متناهية من حول العالم واختيار السلعة الأنسب لك.

الوصول لمنتجات غير متوفرة في بلدك، توفر الأسواق الإلكترونية منتجات عالمية قد يصعب عليك إيجادها في مكان إقامتك.

استغلال الهدايا والجوائز، تمنح بعض المواقع الإلكترونية العديد والعديد من العروض والبطاقات كنوع من الهدايا وخاصة في مواسم الأعياد، كبطاقات الخصم ونظام النقاط الذي تجمعين من خلاله عدداً معيناً في كل مرة تشترين سلعة والتي بإمكانك إعادة استخدامها وابتياع المزيد من السلع بواسطتها.

وأخيراً وليس أخراً تمكنك مواقع التسوق الإلكتروني من تنسيق الإطلالة التي ترغبين بها حيث تختارين الفستان والجاكيت والحقيبة والحذاء والاكسسوارات على سبيل المثال وتجمعينها معاً في مكان واحد لتتأكدي من تناسقها قبل شرائها. وتكون عملية التنسيق هذه أكثر صعوبة عند التسوق العادي.

هل خضت سيدتي تجربة التسوق عبر الإنترنت مسبقاً؟ شاركينا رأيك بها.
 
إليك أيضاً: