8 نصائح لتسوق ناجح وأكثر متعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
8 نصائح لتسوق ناجح وأكثر متعة
مقالات ذات صلة
للنساء فقط: نصائح لعلاقة حميمة أكثر متعةً وانسجاماً
10 نصائح لحفل زفاف ناجح
نصائح لتحظي بتسوق ناجح ومريح

التسوق هو متعة النساء التي لاتضاهى، حيث تعشق المرأة التسوق وشراء الحاجيات ولايمكن أن تتخلى عن هذه العادة التي تشعرها بتحقيق ذاتها وتجعلها تكتشف جمالها وأناقتها ورونقها الخاص مع كل شيء جديد تقتنيه. كما أن لكل امرأة عشق خاص، فنجد بعض النساء مولعات بشراء الملابس وأخريات باقتناء الاكسسوارات وغيرهن يعشقن الأحذية والحقائب، ولكن كثيراً مايقعن فريسة هذا الولع ليقتنين أشياءً غير مناسبة لهن ويكتشفن بعد شرائها أنها ليست مفيدة.

ولتفادي ذلك، ولتكتمل متعتك في التسوق إليك سيدتي مجموعة من النصائح لتحظي بتسوق ناجح ومريح :

  1. تتبع المرأة عادةً أخبار الموضة وإطلالات نجومها المفضلين، وآخر صيحات الأزياء كما تسعى لاقتناء قطعة معينة لمجرد أنها موضة دارجة في هذه الأيام، ولكنها تتفاجأ بعد انبهارها بها وشرائها أنها ليست مناسبة لها إما من حيث الشكل ربما أو من حيث الوزن أو اللون لذلك من
    الأفضل أن تكوني دقيقة أكثر في اختياراتك وأن تحرصي على شراء ما يناسب شكل جسمك وعمرك و لون بشرتك، وليس بالضرورة ما هو دارج في هذه الأيام.
     
  2. إن التسوق ليس بالمهمة السهلة لذلك لابد أن تستعدي له وذلك لتحققي نتائجاً أفضل، فكري بما لديك من ملابس وتفقدي خزانتك حتى لا تكرري لوناً أو موديلاً محدداً لديك وقومي بشراء ما ينقصك وما يكمل مظهرك ويتناسب مع ألوان الملابس الموجودة لديك، فكم من الملابس في خزائننا دون فائدة.
     
  3. من الأفضل أن تقومي بالبحث بشكل كافي لتكوني فكرة شاملة عن جميع الخيارات المتاحة لك من الأزياء والاكسسوارات وتقتني الأفضل والأنسب لك، ولاتستعجلي بشراء أول قطعة تشاهدينها.
     
  4. خصصي وقتاً كافياً للتسوق، كي لاتستعجلي بشراء أشياء قد تندمين على اقتنائها فيما بعد بسبب السرعة، عيشي رحلة التسوق بمتعة واعطي نفسك الوقت الكافي لاختيار القطع المتميزة دون أن تشعري بأنها مهمة عليك إنجازها بسرعة، وانتقي يوماً هادئاً بعيداً عن أيام الازدحام.
     
  5. قبل البدء برحلة التسوق حددي ماتريدين شراءه، وضعي الميزانية المتاحة للشراء حتى لاتنفقي أموالك دون جدوى، واحرصي على الالتزام بهذه الميزانية قدر الإمكان.
     
  6. يمكنك من خلال خبرتك السابقة بالتسوق تحديد المحلات التي تتناسب مع ذوقك وميزانيتك، فذلك من شأنه أن يوفر عليك وقتاً وجهداً كبيرين.
     
  7. تأكدي من تجربة القطعة قبل شرائها حيث تختلف القياسات من بلد لآخر ومن ماركة لأخرى لذلك دققي جيداً في المرآة لتتأكدي من أن كل شيء على مايرام وأن هذه القطعة تناسبك تماماً، وابتعدي قدر الإمكان عن شراء الملابس الغير مريحة أو التي لا تناسب شكلك.
     
  8. إذا كنت لا تمتلكين خلفية كافية عن الموضة والأزياء فمن الأفضل أن تصطحبي صديقتك المتابعة للموضة لتساعدك في خياراتك وتسدي إليك النصائح وتشاركك في رأيها لاقتناء مايناسبك تماماً.