مجلة أمريكية ترصد سرقة ولد الغلابة من Breaking Bad ومؤلف العمل يعلق

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2019
مجلة أمريكية ترصد اللقطات المسروقة لـ "ولد الغلابة" من Breaking Bad
مقالات ذات صلة
تفاصيل مسلسل السقا وكرارة في رمضان 2021
عمرو يوسف يعلق على استبداله بياسر جلال في مسلسل خالد بن الوليد
تفاصيل المشهد المحذوف من استشهاد أحمد المنسي في مسلسل الاختيار

رصدت مجلة Hollywood Reporter ردود الأفعال الكبيرة على مواقع التواصل من تشابه مشاهد وتفاصيل بين مسلسل "ولد الغلابة" والمسلسل الأمريكي الشهير Breaking Bad.

وأبرزت المجلة الانتقادات اللاذعة التي وجهت لمسلسل "ولد الغلابة"، بسبب تشابه لقطات وتفاصيل في القصة مع مسلسل Breaking Bad، ليشير كاتب المقال أن العمل المصري جاء لا يرقى للمنافسة مع الأمريكي.

ونشر صاحب المقال صوراً عدة من تعليقات رواد مواقع التواصل، الذين كشفوا التشابه اللافت بين المسلسلين، فجاءت إحدى الصور لمشهد وقوف بطلي العمل أمام الأموال الطائلة التي كسبوها من تجارة المخدرات، وصورة أخرى أظهرت كيف استنسخ أحمد السقا إطلالة برايان كرانستون، بارتدائه ضمادة طبية بعد تعرضه للضرب.

ورد المؤلف أيمن سلامة على اتهامه باقتباس قصة مسلسل "ولد الغلابة" من المسلسل Breaking Bad، من خلال منشور على الفيس بوك قال فيه: " أخيرًا شاهدت بعض حلقات بريكنجباد بعد الضجة المثارة على السوشيال ميديا وشممت رائحة فيلم الكيف بداخله".

وأضاف مؤلف مسلسل "ولد الغلابة": "وحقيقة الأمر أنني حين شاهدت حلقات المسلسل الأجنبي اكتشفت أن ولد الغلابة لا يمت بصلة لهذا العمل الأمريكي، ولكن ربما تكون التيمة الدرامية هي التي جعلت الناس تربط بين العملين".

وتابع حديثه: "هناك 36 تيمة تدور حولها كل الأعمال الدرامية وليس معنى أن المدرس تاجر في المخدرات أننا قد سطونا على قصة المسلسل، فالمدرس أو أستاذ الجامعة تاجر في المخدرات في الكيف وفي أعمال أخرى كثيرة ولم أجد في بركينغباد ونيسة أو حمزة أو صفية أو قمر أو أحب بركينجباد فرح التي كانت زوجة لعزت، أو هناك ضاحي الذي كان زميله في الصغر ولما رفض أن يزوجه شقيقته قرر الانتقام منه".

واختتم أيمن سلامة منشوره: "لو كنا قد اعتمدنا أو مصرّنا هذا المسلسل فإننا قطعًا كنا سنشتري الفورمات وكنا سنكتب ذلك في التترات".