مجموعة Adam Lippes لربيع وصيف 2023

Adam Lippes يستعين بالحرفيين المصريين ويستلهم مجموعته من رحلته إلى واحة سيوة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022 آخر تحديث: منذ 6 أيام
مجموعة Adam Lippes لربيع وصيف 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Adam Lippes لخريف 2021
مجموعة Adam Lippes ريزورت 2022
مجموعة Adam Lippes لخريف 2022

كانت الرحلة الصيفية إلى واحة سيوة في مصر بمثابة نقطة تحول بالنسبة لآدم ليبس Adam Lippes، الذي استلهمه من المشاهد التي شاهدها وكذلك الحرفيون الذين التقى بهم، في مجموعة ربيع وصيف 2023 التي قدمها في أسبوع الموضة في نيويورك New York Fashion Week، استخدم ألواناً هادئة أكثر وركز على الحرف اليدوية، مستخدماً رسومات زهرية المرسومة بالقلم الرصاص على قطن بوبلين وقطع قطنية مصدر من "قطن حسني"، إحدى أقدم مصانع القطن المصرية وشارك مع "خيوط الأمل" هي مؤسسة اجتماعية مقرها القاهرة تدرب وتوظف النساء واللاجئات لإنشاء بعض التطريز.

تفاصيل مجموعة Adam Lippes لربيع وصيف 2023

  • أصبحت أعمال الخيوط، التي تستند بشكل فضفاض على الجدران الفنية من المقابر المصرية القديمة، تطريزاً على سترة من الكتان وتنورة ملفوفة وقميص قصير وكانت كلها جميلة من الداخل كما في الخارج.
  • تم تطوير التطريز باستخدام خيوط الأمل وهي مؤسسة اجتماعية مقرها القاهرة تدرب وتوظف النساء واللاجئات المهمشات.
  • يجب أن يستمر القميص الكاكي المكشوف لهذا الموسم وتنورة كاملة ملفوفة كاملة وقميصاً بربطة عنق ومجموعات شورتات الدلفين في إرضاء المعجبين الذين يقدرون الأسلوب المهذب ولكن أيضاً الثروة الخفية.

  •  كما كان من الجميل أيضاً حياكة الكروشيه فائقة النعومة المصنوعة يدوياً في ناكورو، كينيا، مع Bebe Ravi وهي منظمة تعاونية تدرب وتوظف 100 امرأة محلية وتدعم دار الأيتام باتريك تشيغ التذكارية.

قال ليبس: "لم نعد نسمع الكثير عن الحرف اليدوية المصرية بعد الآن، لكنها موجودة بالفعل"، مضيفاً أنه يحاول معرفة كيفية القيام بمزيد من الإنتاج مع المنظمة غير الربحية.

أبرز القطع في مجموعة Adam Lippes لربيع وصيف 2023

  • كانت الملابس واضحة وباهظة الثمن وهو أمر نادر جداً في هذه الأيام لدرجة أن هذا وحده يستدعي ذكره. 
  • ما عليك سوى إلقاء نظرة على فستان الخوخي الباهت مع كشكش على الفخذ وتنورة كاملة أو سترة بيزلي مطرزة فوق تنورة قصيرة مخططة وقميص قصير أو حتى مجرد فستان من القطن الأبيض مع مريلة قميص سهرة.
  •  التفاصيل الصغيرة مثل الأزرار المغطاة والأصفاد الواضحة على الأكمام القصيرة تجعل الفكرة البسيطة تبدو وكأنها تساوي مليون دولار.

ملخص مجموعة Adam Lippes لربيع وصيف 2023

  • قدم ليبس مجموعته على طول نهر هدسون بالقرب من متجره في نيويورك في يوم كان يهدد فيه هطول الأمطار، مع إشراق الشمس لفترة وجيزة، عززت النسمات الناعمة أطراف فستان بطول الكاحل من الفوال القطني الخوخي وآخر من الكريب الحريري المطبوع بزهرة الذرة، مما عزز متعة ارتداء ملابسه.
  •  أي فستان من الفساتين البيضاء سيكون بديلاً رائعاً لفساتين الزفاف التقليدية، لكن الفستان التول المطرز مع صد مدسوس كان جمالاً حقيقياً.