مطابخ مودرن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 15 فبراير 2024
مطابخ مودرن

ستجدين هنا أجمل تصميمات مطابخ مودرن 2021، حيث نقدم لكِ هذه المجموعة الرائعة من أفخم وأجمل تصميمات المطابخ المودرن التي تواكب موضة هذا العصر، إن التصاميم المبتكرة الحديثة هي من أهم ما يميز المطابخ العصرية، مع التركيز على إرضاء الذوق العالي والموضة الدارجة.

مطابخ مودرن 2022:

يعتبر المطبخ من أهم العناصر المتواجدة في المنزل ويجب أن تكون المساحة الخاصة به واسعة ومريحة ومناسبة لكِ ولمتطلبات العائلة، ولذلك نحن نهتم بذلك فهو يعد المملكة الخاصة بكل سيدة في بيتها، والمكان الذي تقضين فيه معظم الوقت لعمل الحلويات والوجبات والأكلات اللذيذة لكِ ولعائلتكِ.

من هذا نجد أنه من الضروري أن يتميز المطبخ بسهولة الحركة ووجود أرفف وأدراج مختلفة تشمل كافة احتياجات ربة المنزل، لذلك نجد أن المرأة هي التي تهتم بتصميمات المطبخ ومساحته وديكوراته بحيث يجب أن يتميز بسهولة الحركة والراحة لها، كما يجب توافر إمكانية التخزين به بسهولة وبفعالية، لذا سوف نقدم لكِ مجموعة من أفضل وأروع التصميمات الخاصة بأشكال المطابخ الرائعة الحديثة في الألبوم المرفق  لهذا المقال.

مطابخ مودرن صغيرة:

الجدير بالذكر أن معظم المطابخ الآن يمكن أن تتسم بأنها قد تكون ذات مساحة ضيقة مع التركيز على استغلال المساحات المتوفرة، لذا نجد أنه مهما صغر حجم المطبخ فسنجد أن هناك الكثير من التصاميم الفاخرة والأنيقة والذكية أيضاً التي يمكن تنفيذها في أي مساحة، وهو ما يميز تصاميم المطابخ المودرن 2022، كما أن الألوان الدارجة أكثر في المطابخ الحديثة هي الفاتحة كالبيج والأزرق والأبيض تعد من أرقى أنواع المطابع العصرية حالياً وهذا المطبخ ذو مساحة ضيقة.

تعتبر المطابخ ذات مساحة صغيرة من الأمور المزعجة للمرأة، حيث إن المشكلة تكمن في طريقة ترتيب الأدوات والأجهزة المتواجدة في المطبخ، وتوجد مجموعة من النصائح والأفكار الخاصة بترتيب أدوات المطبخ وكيفية عمل التصميمات الخاصة بالمطابخ صغيرة المساحة واستغلالها، وتلك هي النصائح: [1] [2]

  • ينبغي استخدام الإضاءات الجديدة والحديثة في المطبخ، حيث إنها تعطي شعوراً باتساع المساحة.
  • يفضل اختيار طاولة ذات وظائف عديدة ومختلفة، حيث تساعد في ترتيب الأدوات في المطابخ الصغيرة.
  • يجب أن تكون ألوان جدران المطبخ هادئة أو ألوان محايدة وبسيطة، حيث إنها تضيف النشاط والحيوية.
  • إضافة نباتات مُعلقة في المطبخ، بحيث تعطي لمسة طبيعية وتزين المطبخ.
  • يمكن إزالة الجدار بين غرفة المعيشة وبين المطبخ، لكي تتسع مساحة المطبخ وسيعطي مظهراً لائقاً ومودرن مثل المطبخ الأمريكاني المفتوح.
  • استخدام أجهزة كهربائية كالفرن المعلق أو الموقد، وذلك لاستغلال مساحة المطبخ.
  • يجب أن تكون النافذة كبيرة لكي تسمح بتهوية، بالإضافة إلى إدخال أشعة الشمس مما يزيد من إشراقة المطبخ.
  • اختيار تصاميم جيدة خاصة بدواليب المطبخ، بحيث تحتوي على أرفف كثيرة حتى تساعد على ترتيب المطبخ بشكل جيد.
  • يوجد قاعدة على شكل مثلث خاصة بترتيب الثلاجة والبوتاجاز والحوض، حيث تناسب تلك القاعدة المساحة الصغيرة للمطبخ.
  • إذا كانت مساحة المطبخ طولية، فيفضل أن تشغل أحد الجوانب، وعدم وضع أي شيء في الجانب الثاني.
  • اختيار خامات لامعة ومط بدون نقرشة وتفاصيل كثيرة في الشكل الخارجي.
  • من الأفضل زيارة المساحة الطولية للدرف حتى السقف ليشغل أكبر قدر ممكن من احتياجات المطبخ بداخله.
  • اختيار الألوان الفاتحة كالأبيض والأوف وايت والرمادي.

مطابخ مودرن خشب:

تعتبر المطابخ المفتوحة والتي يطلق عليها اسم المطبخ الإيطالي من أحدث صيحات المطابخ كما أنها تساعدكِ في الحصول على مساحة أكثر اتساعاً، كما أن اللون الخشبي من الألوان التي تناسب معظم الأذواق وتتناسب كذلك مع ألوان أخرى عديدة، فيمكنكِ الجمع بينه وبين الأبيض أو الرمادي أو البيج.

مطابخ مودرن أبيض:

المطبخ العصري يحتاج إلى مساحة واسعة وهو يتميز  بشكل كبير بالديكور الأنيق باللون الأبيض الناعم مع الأرضية الباركيه، خاصة وأن اللون الأبيض غالباً ما يعطي شعوراً أكبر بالاتساع والراحة، كما أن الأبيض يصنع مزيجاً مميز مع الخشب بكافة تدريجاته، وكذلك الأمر عند جمعه مع الرمادي.

مطابخ مودرن رمادي:

يتوافر الآن العديد من التصميمات الحديثة والعصرية التي تناسب مطبخكِ، كما يوجد الكثير من الألوان الدافئة مثل “الرمادي والأبيض والأسود”، وتتميز تلك الألوان الحديثة بأنها تجعل المكان أكثر جاذبية، مثل تلك التصميمات العصرية للمطابخ.

مطابخ مودرن بتصاميم مميزة عصرية ومناسبة لمختلف المساحات الصغيرة والكبيرة، وبألوان الموضة المتمازجة بين الأبيض والرمادي والخشبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار