مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أبريل 2018 آخر تحديث: الإثنين، 30 أبريل 2018
مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

لعلّ المكياج البنفسجي هو الأمثل لفصل الربيع؛ إذ يعدّ ودرجاته من بين الأمثل للمواسم الحيوية والمشرقة.

أكثر ما يكون المكياج البنفسجي مناسباً لصاحبات البشرة البيضاء، غير أنه مناسب كذلك الأمر لصاحبات البشرة السمراء، لا سيما إن كان بدرجات بادرة وناعمة.

بوسعكِ التدرّج بدرجات البنفسجي بدءاً من الفاتح والبارد تماماً والمقارب للوردي، وليس انتهاءً بالمتورّد بقوة والفوشيا.

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البنفسجي: 

مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

شاهدي أيضاً: تكبير العيون الصغيرة بالمكياج

- ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب قبل وضع الطبقة الأولى من كريم الأساس. انتظري حتى تجف الطبقة الأولى ومن ثم ضعي الطبقة الثانية. بوسعكِ الاستعاضة عن الطبقة الثانية بالبودرة، لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية.

- ضعي أحمر الخدود كريمي القوام على صدغيكِ، واجعليه بدرجات تراوح من المتورّد للبنفسجي.

- اختاري من الدرجات نفسها شيئاً لظلال العيون. اختاري البنفسجي وكوني جريئة في اختياركِ له. اجعلي الدرجات الفاتحة أدنى الحاجبين، ومن ثم انزلي بالدرجات حتى تصلي الغامقة عند حدود الآيلاينر.

مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

- ضعي طبقة غنية من الماسكارا ومن ثم انتظري حتى تجف، وضعي طبقة ثانية أخرى، وبوسعكِ انتقاء اللونين النيلي والفيروزي لمكياج العينين؛ إذ يعدّان من بين الأنسب للمكياج البنفسجي.

- ضعي طبقة غنية من الآيلاينر فوق عينيكِ، وانتفي للشفاه طبقة غنية من أحمر الشفاه الفوشيا أو البنفسجي، ومن ثم ضعي طبقة من الغلوس الملمّع.

- احرصي قبل وضع المكياج على تنظيف بشرتكِ بشكل منتظم وتقشيرها بشكل شهري، واستخدام الغسول اليومي ليلياً؛ لتخليصها من الزيوت والجلد الميت.

- مرّري قطعة من الثلج على بشرتكِ قبل وضع المكياج؛ لتضمني إغلاق المسامات ودوام المكياج لأطول فترة ممكنة.

مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

- إن كنتِ من الراغبات بتفتيح البشرة قبل وضع المكياج البنفسجي، فاختاري لوناً أفتح من لون بشرتكِ بدرجة واحدة، وضعي طبقة من البودرة إن كنتِ راغبة بلمسة كلاسيكية للوجه وكذلك إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية؛ ذلك أن البودرة الحرة تمتص الضوء كما تمتص اللمعان الزائد والزيوت وتضفي مظهراً مخملياً على البشرة الدهنية.

- لمزيد من الكلاسيكية، اختاري المكياج بقوام كريمي للون البنفسجي؛ إذ هو أكثر أنوثة وجاذبية وحيوية من المكياج بقوام البودرة.

مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار