نصائح هامة لتطبيق المكياج خطوة بخطوة لتتألقي بإطلالة خلابة

كوني مميزة بإطلالتك تعرفي معنا على خطوات وضع المكياج

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
تألقي باتباع النصائح الهامة عند وضع المكياج

تحلم النساء بالجمال المطلق والإطلالة الخلابة والتألق الذي يظهرجاذبية العيون وشباب البشرة، لذا تلجأ النساء لعالم المكياج للوصول إلى ما تطمحن إليه. وهذا الأمر يعد مربكاً لدى الكثيرات نظراً لوجود الكثير من مستحضرات التجميل التي تعددت أنواعها وتنوعت استخداماتها، فيقمن باقتناء العديد من الأنواع دون معرفة جدوى استخدامها ومدى ملاءمتها لبشرتهن. 
لذا سيدتي سنقدم لك بعض النصائح الثمينة التي تساعدك باختيار المنتجات المناسبة وتطبيقها مع استخدام الأدوات الخاصة بكل مستحضر بالطريقة الصحيحة، لتحصلي على إطلالة طبيعية ومثالية بعيدة عن المبالغة والتكلف.

الكريم المرطب:

الكريم المرطب

للحصول على مكياج متقن وثابت يدوم طوال اليوم لابد من إعداد بشرتك قبل تطبيق أي منتج من مستحضرات التجميل. يجب أن تختاري غسول مناسب للبشرة لتنظيفها من الشوائب، ومن ثم تطبيق الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتك مع مراعاة اقتناء أنواع تحوي على عامل حماية عالية من الشمس لترطب بشرتك ووقايتها من أشعة الشمس الضارة، ويفضّل أن تستعملي كريم مرطب آخر معدّ خصيصاً لمنطقة العيون.

وننصحك باستخدام قطعة قطنية مخصصة للمكياج، ضعي عليها كمية كافية من المرطب، ودلكي منطقة الوجه والعنق بها لمدة 30 ثانية.

كريم ما قبل الأساس "برايمر":

برايمر

هو مستحضر يوضع على البشرة قبل كريم الأساس وبعد وضع المرطب، يُطبق على كامل الوجه والعنق ويعمل على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، ويملأ الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة لتمنحك بشرة ناعمة أكثر شباباً، وله ميزة اقتصادية أخرى وهي تقليل كميات المكياج التي تحتاجينها. ولا تنسي استخدام برايمر خاص بمنطقة العيون، للحفاظ على ثبات ظلال الجفون بلون واضح ومشرق لفترة أطول.

ولتطبيق البرايمر على البشرة ضعي كمية مناسبة منه على قطعة قطنية مخصصة للمكياج أو باستخدام الفرشاة المناسبة ووزعيه على كامل العنق والوجه باتجاه واحد من منتصف الوجه والعنق إلى الجوانب مع التدليك المستمر.

كريم الأساس "فونديشن":

كريم الأساس

هو أهم مستحضرات التجميل لأنه يعمل على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، يُوضع على الوجه والعنق قبل المكياج فهو أساس له لذا ينبغى اختيار ما يلائم نوع ودرجة لون بشرتك، والدرجات اللونية لكريم الأساس تكون مرتبة ترتيباً تصاعدياً من الرقم 1 الأفتح وصولاً للدرجات الأغمق مع ازياد الرقم.

ولتطبيق كريم الأساس على بشرتك استعملي فرشاة توزيع كريم الأساس المحدّبة أو قطعة قطنية مخصصة للمكياج، ضعي القليل من كريم الأساس عليها ووزعيه بشكل جيّد ومتساوي على العنق والوجه خاصّة تحت العينين، والمنطقة المحيطة بالأنف ومنطقة الذقن والوجنتين.
 

الكونسيلر:

الكونسيلر

هو مستحضر يستخدم لإخفاء عيوب البشرة كالبقع الموجودة على الوجه والندبات وآثار الجروح، ويُفضل استخدام درجات ملائمة للون البشرة. ولمنطقة حول العينين يُوضع الكونسيلر الخاص لإخفاء الهالات السوداء.

ولتطبيقه على البشرة ضعي بضع قطرات من الكونسيلر أسفل العينين، ثم وزعيها بالفرشاة الخاصة عن طريق التربيت بمدّه من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية كي يبدو طبيعياً، ولإخفاء الندبات ضعي الكونسيلر فوقها بشكلٍ مباشر ووزعيه بحركاتٍ دائرية يُفضل استخدام لون أفتح من لون كريم الأساس.

البودرة:

البودرة

هو مستحضر يعمل على تغطية بشرة الوجه بعد وضع كريم الأساس لإخفاء العيوب الصغيرة، وهو المثبّت الرئيسي للمكياج بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر.

ولتطبيق البودرة على البشرة استخدمي الفرشاة كثيفة الشعيرات ومتوسطة الطول مما يساعدك على وضع الكمية المطلوبة وتوزيعها بشكل متجانس ومتساوي على جميع أنحاء بشرة الوجه والعنق.

ظلال العيون:

ظلال العيون

عنصر أساسي في المكياج هو يبرز جمال العيون ويعزز جاذبيتها، ويمكن استخدام لون واحد أو عِدّة ألوان، بشكل مناسب للفترة الصباحية والعمل أو السهرة. تجميل العين بالذّات يحتاج إلى فنّ ومهارة عالية، يجب توخي الدقة باختيار الألوان.

ولتطبيق الظلال، ابدئي بطرف الجِفن من الخارِج بلون فاتح على الجفن المتحرك ووزعيه على العين بشكل متجانس بفرشاة ظلال العيون مع الحرص على أن يشمل اللون جميع أنحاء العين وحتى الرموش، مع مراعاة وصول الظل لتجويف العين، ومن ثم وضع القليل من الظل بدرجة أغمق بقليل من اللون الرئيسي باستخدام فرشاة متوسطة أسفل الرموش السفلية لإعطاء مدى أكبر للعينين، حضري فرشاة عيون صغيرة مدبّبة لوضع الظلّ الأغمق من اللون الرئيسي على شكل خط رفيع على طول خط فتحة العين، والاتجاه من الركن الداخلي للعين إلى الخارج، ضعي القليل من ظلال العيون بلون بيج فاتح في منطقة مدمع العينين لزيادة إشراقهما ولإعطائهما نعومة وبراءة، ولا ننسى دمج الألوان معاً وتوزيع الظل بشكل متجانس.

محدد العيون ومصحح الحواجب:

محدد العيون

محدد العيون يضفي جمالاً وحدّةً على العينين ويبرز اتساعهما ويعمّق من نظرتهما، ويعطي إيحاء بزيادة حجم الرموش. ويوجد منه العديد من الأنواع منها السائل بفرشاة رفيعة أو بفرشاة سميكة والكريمي ومنها القلم المحدد الكحل الأسهل استخداماً.

ضعي محد العين على خط الرمش العلوي، ولا يفضل وضعه داخل العين، لأنه يمكن أن يسبب التهاب.

مصحح الحواجب

للحاجبين دورٌ كبيرٌ في إظهار جمال وجه المرأة، لذا تلجأ العديد من النساء لرسم الحاجبين معتمدات على مصحح الحواجب للحصول على حاجب مثالي. وعند اختيار المصحح يجب اقتناء ما يناسب درجة لون الشعر والبشرة.

ضعي المصحح بكمية مناسبة دون مبالغة وتحديد للخطوط بشكل واضح بل فقط املئي الفراغات وموهيها للحفاظ على المنظر الطبيعي للحاجبين، وأخيراً استخدمي فرشاة تمشيط الحواجب بعد وضع بودرة الوجه، للحصول على إطلالة مميزة. 


الماسكارا:

الماسكارا

وهي مستحضر تجميلي وظيفته تطويل الرموش وإعطاؤها مظهراً جميلاً بلون داكن وأكثر طولاً وسماكة.

ضعي الماسكارا على الرموش بدءاً من قاعدة الرموش من الأسفل ثم اسحبيها على طول الرموش، حركيها يميناً ويساراً، لضمان توزيعها على الرموش، ولابد من إضفاء لمسة خفيفة منها على الرموش السفلية.

بودرة الخدود:

بودرة الخدود

تُعتبر جزء أساسي من روتين المكياج عندما تُطبّق بشكل صحيح، تضيف البودرة المناسبة التوّهج ولون إضافي إلى لون البشرة الأصلي. وله عدة أنواع منها الكريمي والبودرة والسائل، وكل منها يُستخدم حسب طبيعة الإطلالة التي ترغب المرأة في الحصول عليها.

طبقيها على بشرتك بعد كريم الأساس والبودرة باستخدام فرشاة طويلة ذات شعر متوسط الكثافة على تفاحة الخد مع التوزيع الجيد، حتى يبدو الاحمرار طبيعياً. إذا كنت ترغبين في لون أكثر حدة، يمكنك اللجوء إلى بوردة خدود ذات قوام كريمي.

أحمر الشفاه:

أحمر الشفاه

يُعتبر رمزاً للجمال والأنوثة ويزيد من ثقة المرأة بنفسها ويميز إطلالتها، ويعزز إحساسها بالتميّز والقوة، ويمنحها تألق  طبيعي عند اختيار اللون المناسب، حيث يوجد منه العديد من الألوان والأنواع، ويُعتبر المستحضر الأكثر مبيعاً.

قبل تطبيق أحمر الشفاه حددي شفتيك بقلم التحديد المناسب للون أحمر الشفاه. ضعي أحمر الشفاه باستعمال فرشاة صغيرة مع تركيز الألوان الغامقة على الأطراف والفاتحة بالمنتصف وتوزيع اللون بأسلوب متجانس ، ويمكن وضع ملمع الشفاه بعد أحمر الشفاه لإعطاء الشفاه جمالاً أكبر.

رذاذ لتثبيت المكياج:

بعد الانتهاء من وضع المكياج يُفضل أن تستخدمي رذاذ معد خصيصاً لتثبيت المكياج، للحفاظ على منظر متجانس موحد للمكياج ليدوم لوقت أطول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار