الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ

يعد الشامبو البنفسجي حل لمشكلة الشعر الأشقر المعرض للنغمات النحاسية، حيث يعمل على إزالة الخصل البرتقالية والصفراء من الشعر المصبوغ. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن هذا المنتج هو أن هناك بعض العيوب الخطيرة عند الإفراط في استخدامه أو استعماله بشكل غير صحيح. سنتعرف في هذه المقالة إلى كيفية استخدام الشامبو البنفسجي وفوائده وأضراره.

ما هو الشامبو البنفسجي؟

يحتوي الشامبو البنفسجي على صبغة أرجوانية تعمل على تحييد درجات اللون الأصفر والنحاسي على الشعر الفاتح، إذ يحافظ على لون الخصلات الذهبية والبلاتينية، ويساعد في تفتيحها أكثر كما يسمح بثبات الصبغة لفترة أطول. ويعتمد هذا الشامبو على النظرية مفادها بأن اللون البنفسجي هو اللون المعاكس المباشر للأصفر على عجلة الألوان، مما يعني أن اللونين يحيدان أو يلغي كل منهما الآخر.

الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ

يساعد الشامبو البنفسجي على الحفاظ بالشعر المصبوغ أشقر من خلال تحييد النغمات النحاسية التي قد تظهر في الشعر. ومن المعروف بأن اللون البنفسجي يقع مقابل اللون البرتقالي في عجلة الألوان، مما يعني أن اللونين يحيدان أو يلغي كل منهما الآخر. [1]

ويستخدم هذا الشامبو بشكل رئيسي للحفاظ على ظل الشعر الأشقر إلى جانب درجات داكنة من الأشقر، أو لتعزيز الشعر البني، أو الرمادي، أو الفضي، أو الأبيض، أو البلاتيني. ولا يفيد الشامبو الشعر الأسود بغض النظر عما إذا كان الشعر المصبوغ أسود أو أنه أسود طبيعي.

كيفية استخدام الشامبو البنفسجي

استخدمي الشامبو البنفسجي مرة واحدة في الأسبوع أو في أي وقت تلاحظين فيه ظهور اللون النحاسي، وإذا لم تلاحظي أي تغييرات بعد شهر، فيمكنكِ دائماً زيادة روتين العناية بالشعر إلى 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. وطريقة استخدامه واختيار أفضل نوع منه كالتالي: [2]

اختيار نوع الشامبو البنفسجي:

1- اختاري شامبو أرجواني كثيف اللون وقوامه.

2- اشتري شامبو أرجواني أغمق لشعركِ الرمادي أو البلاتيني أو الفضي.

3- اختاري شامبو أرجواني أكثر إشراقاً للشعر الأشقر.

وضع الشامبو البنفسجي على الشعر

1- بللي شعرك بماء دافئ قليلاً؛ ستساعد درجة الحرارة على توسيع خصلات شعركِ، وتمكينهم من امتصاص الشامبو بشكل أفضل.

2- افركي شعركِ بالشامبو من الجذور حتى الأطراف، واتركيه 2-3 دقائق للشعر الأشقر الطبيعي ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- اتركي الشامبو لمدة 15 دقيقة على الشعر النحاسي أو المصبوغ، و30 دقيقة على الشعر الفضي أو الرمادي أو البلاتيني.

4- استخدمي البلسم بعد شطف الشامبو للحفاظ على ترطيب شعركِ. كما يمكنكِ إقران الشامبو الأرجواني بالبلسم الأرجواني لتقوية كثافة اللون.

الفرق بين الشامبو البنفسجي والشامبو الأزرق

يعمل الشامبو البنفسجي بكفاءة على تحييد النغمات النحاسية من الشعر الأشقر أو الفاتح، بينما يعمل الشامبو الأزرق بشكل أفضل على تحييد اللون النحاسي الأصفر من الشعر البني أو الداكن.

أضرار الشامبو البنفسجي

تجعل معظم أنواع الشامبو البنفسجي الشعر جافاً جداً إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح. كما إذا تُرِك هذا الشامبو لفترة طويلة على الشعر الأشقر أو لم يُشطف جيداً، فإنه من المحتمل أن يتحول اللون الأشقر إلى الرمادي الداكن.

إذا كان هناك منتج واحد للعناية بالشعر تحتاجه كل شقراء، فهو الشامبو البنفسجي للحفاظ على خصلات شقراء خالية من اللون النحاسي الأصفر، جنباً إلى جنب ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار