المكياج المطفي لتتألقي بإطلالة مختلفة وجذابة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2017
المكياج المطفي لتتألقي بإطلالة مختلفة وجذابة

المكياج المطفي من أنماط المكياج السائدة والمُستخدمة بكثرة لأنه مناسب للعمل وللسهرات، طبعاً مكياج السهرات يجب أن يُنفذ بأسلوب مختلف عن المكياج المطفي الكاجوال.

فإن كنت ممن يعشقون الظهور بمكياج مطفي غير لامع، نقدم لك بالخطوات أسلوب تنفيذه بحرفية عالية وإتقان:

المكياج المطفي لتتألقي بإطلالة مختلفة وجذابة

- ابدئي مكياجك بتنظيف بشرتك بمنظف لطيف مناسب لنوعها، بعض المنظفات تكون مجهزة بفرشاة خاصة لاستعمالها، التزمي بالتعليمات المكتوبة على العبوة لتحصلي على أفضل النتائج، واحرصي على اتباع روتين يومي لتنظيف بشرتك للتخلص من الزيوت التي يكثر إفرازها صيفاً، ولإزالة الأوساخ والأتربة التي تعلق بمسام البشرة.

- طبقي كريم مرطب، لا تتجاوزي هذه الخطوة فبشرتك بحاجة لترطيب دائم ومستمر لتقليل ظهور التجاعيد ولتستعيد نضارتها، واحرصي عند تطبيقه على منطقة العيون وضع عدة طبقات لكي يعمل الكونسيلر على تغطية التجاعيد بطريقة ممتازة.

المكياج المطفي لتتألقي بإطلالة مختلفة وجذابة

- انتقي كريم أساس مطفي غير لامع يعطي درجة متوسطة من التغطية، ويمتص الزيوت بحيث تبقى البشرة محتفظة بنضارتها دون لمعان لفترة أطول، ويعمل على تخفيف المظهر المسامي والخطوط الدقيقة على البشرة. وزعيه باستخدام الفرشاة المتوسطة على كامل وجهك ورقبتك، واحرصي على دمج الألوان على البشرة.

- طبقي الكونسيلر المطفي على منطقة تحت العينين لإزالة الهالات السوداء وإخفاء التجاعيد الدقيقة التي تظهر حول العين باستخدام إسفنجة المكياج بالتربيت اللطيف، لتحصلي على تغطية كاملة للعيوب، واحرصي على دمج الكونسيلر بشكل جيد مع كريم الأساس.

- اختاري بودرة وجه مطفية غير لامعة، ووزعيها باستخدام الفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة.

المكياج المطفي لتتألقي بإطلالة مختلفة وجذابة

- ابدئي ظلال عينيك باختيار ظلال العيون مطفية غير لامعة بألوان متجانسة، ويمكن أن تساعدك باليت ظلال العيون، باختيار ألوان إن تم مزجها معاً ستعطي ألوان مذهلة لا تُصدق غاية في الروعة، طبقي المكياج الترابي وابدئي بتوزيع الظل الأبيض والنيود ( من الباليت الموضحة بالشكل بعد جمع اللونين معاً باستخدام الفرشاة) على كامل الجفن بشكل عشوائي، ثم طبقي اللون البني الداكن عند الحافة الخارجية للعين، ووزعي البني الفاتح على الجفن المتحرك.

- حددي عينيك بالآيلاينر استخدمي الأسلوب الناعم في رسمه لإطلالات الكاجوال، واستعملي النمط العريض والمجنح للسهرات، استعملي الكحل الأسود وضعيه داخل العينين لتزيدي من بريق وجمال عينيك وتألقهما.

- ضعي الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش، ثم استخدمي المكبس لكبس رموشك وإعطائها المزيد من الجاذبية.

- اختاري أحمر شفاه مطفأ غير لامع بلون بني أو نيود شرط عدم استخدام طبقة من الملمع لتحافظي على نمط المكياج المطفأ.

إن أعجبك هذا النمط من المكياج يمكنك تطبيقه في عيد الأضحى، لإطلالة مميزة تشع بالجمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار