ملاحظات على إعلان "نجيب زاهي زركش" للفخراني.. يحمل اسم الشخصية رقم 11

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مارس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 26 مارس 2021
ملاحظات على إعلان "نجيب زاهي زركش" للفخراني.. يحمل اسم الشخصية رقم 11
مقالات ذات صلة
نادين نجيم تلمج لجزء ثان من مسلسل 2020 والنهاية تصدم الجمهور
أحمد السقا يسخر من شخصية عساف الغريب في مسلسل نسل الأغراب
أحمد حلمي ينشر الصورة الحقيقية للأب الذي جسد شخصيته في الاختيار 2

طرحت شركة سينرجي للإنتاج الإعلان الدعائي الأول "برومو" لمسلسل "نجيب زاهي زركش" للفنان يحيى الفخراني، المنتظر عرضه خلال موسم دراما شهر رمضان 2021 المقبل.

يحيي الفخراني منفرداً في الإعلام الدعائي

وظهر النجم يحيي الفخراني في الإعلان الأول منفرداً في معظم مشاهد الإعلان المقتضبة، وأبرزها تحدث مع زوجته الراحلة وينادي ابنه "ظريف" أكثر من مرة، يبكي حزنا ثم يسخر من نفسه ويسأل ضاحكا "مين يعني نجيب زاهي زركش ده؟".

ملاحظات على الإعلان الدعائي الأول لمسلسل "نجيب زاهي زركش"

ومن خلال هذا التقرير نوضح أبرز الملاحظات على الإعلان الأول لمسلسل "نجيب زاهي زركش" وهي كالتالي:"

1- في البداية هو العمل التلفزيوني رقم 11 الذي يحمل اسمه نفس اسم الشخصية التي يؤديها يحيي الفخراني ضمن الأحداث وكان أبرز مسلسلات الفخراني التي حملت اسم شخصيته "شيخ العرب همام"، "الخواجة عبد القادر"، "ونوس"، "ابن الأرندلي" وغيرها من الأعمال البارزة.

2- من خلال الأحداث نستطيع أن نستشف أن شخصية نيب زاهي زركش تعاني من صدمة أو مرض ما لأنه يتحدث مع شخصيات غير متواجدة.

3- يعيش نجيب زاهي زركش في قر ضخم ويرتدي ملابس قيمة وهو يجعلنا نضع احتمالية كبيرة أنه من الأثرياء ولكن مع جلوسه بمفردة وظهوره منفرداً في الأحداث نستطيع التخمين بأن رغم ثراء البطل إلا أنه يمر بأزمة تجعله غير سعيدة ويتجلى هذا بوضوخ في جملة الفخراني في الإعلان والتي يقول فيها"مين يعني نجيب زاهي زركش ده؟".

4- مسلسل "نجيب زاهى زركش" التعاون الخامس الذى يجمع عبد الرحيم كمال مع الفنان يحيى الفخرانى بعدما كونا ثنائيا ناحجا خلال السنوات الأخيرة فى مسلسلات "شيخ العرب همام" عام 2010، و"الخواجة عبد القادر" عام 2012، و"دهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016 والذى كان آخر تعاون بينهما.

5- المسلسل أيضاً هو التعاون الرابع بين النجم يحيي الفخراني ونجله المخرج شادي الفخراني، إذ قدما سوياً من قبل و"الخواجة عبد القادر" عام 2012، و"دهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016.

يذكر أن مسلسل "نجيب زاهي زركش" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم.