تكريماً لمسيرته: إنشاء مسرح بمدينة جدة يحمل اسم عبادي الجوهر

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
تكريماً لمسيرته: إنشاء مسرح بمدينة جدة يحمل اسم عبادي الجوهر

بدعم كبير من الهيئة العامة للترفيه ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ، تعمل شركة بنش مارك على إنشاء مسرح بمدينة جدة يحمل اسم "عباديات"، تكريماً لمسيرة الفنان عبادي الجوهر.

ويأتي هذا القرار بمثابة تتويج لإسهامات الفنان عبادي الجوهر في تاريخ الأغنية السعودية على مدار خمسة عقود، وتخليداً لاسمه كأحد أكبر العمالقة في مجال الفن السعودي.

كواليس تشييد مسرح عبادي الجوهر

خبر بدء تنفيذ المشروع تم تأكيده من خلال فيديو شاركه معالي المستشار تركي آل الشيخ عبر تويتر، والذي أشاد بالفكرة عبر تعليق كتب فيه: "يستاهل الفنان الكبير عبادي الجوهر".

كما وجه معالي المستشار الشكر لجميع القائمين على العمل قائلاً: "والشكر موصول لشركة بنش مارك لهذه التسمية على مسرحهم الجديد في عروس البحر الأحمر جدة".

الإعلان عن مسرح عبادي الجوهر في جدة

رد فعل عبادي الجوهر على القرار

من جانبه، أبدى الفنان عبادي الجوهر سعادته بهذا القرار، مًعرباً عن امتنانه لكل من ساهم في تنفيذ هذه الفكرة، وأشاد عبر تغريدة بحسابه على تويتر بالقائمين على العمل.

وجاء في التغريدة: "الحمد لله والشكر على هذه اللفتة الكريمة والعظيمة من قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد".

تابع: "وهذا تكريم ما بعده تكريم،  وشكري لمعالي المستشار تركي آل الشيخ والشكر موصول لشركة بنش مارك، وأنا اليوم سعادتي كبيرة بتسمية هذا المسرح الكبير باسمي".

عبادي الجوهر يشيد بفكرة تشييد مسرح باسمه

مواصفات مسرح عباديات

وعن مواصفات مسرح عبادي الجوهر، قال محمد زكي حسنين، الرئيس التنفيذي لشركة بنش مارك، لصحيفة عكاظ السعودية إن المسرح سيكون مختلفاً، وربما هو الأول من نوعه، وسيكون مجهزاً للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك.

كشف أيضاً أنه يحتوي على متحف دائم للفنان عبادي الجوهر، كما أنه مناسب كصالة معارض على مساحة 14 ألف متر، ومواقف سيارات كافية لكل الزوار، فضلاً عن عدد حضور يصل إلى 15 ألف شخص.

 كما يتميز المشروع كذلك بموقعه الذي يخدم ثلاثة شوارع رئيسية هي طريق الملك عبدالعزيز، وشارع الأمير سلطان، وطريق المدينة المنورة، ويبعد عن أبعد نقطة في المدينة مسافة 29 دقيقة فقط، فيما يعتبر تجربة فريدة ومميزة للزائرين.

يُشار إلى أن مسرح عباديات الجديد يأتي بعد مسرح محمد عبده وأبو بكر سالم، ليكون تخليداً لاسم عبادي الجوهر أحد أكبر الشخصيات في مجال الفن السعودي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار