مي نور الشريف تعلق على احتفال جوجل بذكرى ميلاد والدها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
مي نور الشريف تعلق على احتفال جوجل بذكرى ميلاد والدها
مقالات ذات صلة
المشهد الذي أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي

علقت الفنانة مي نور الشريف على احتفال محرك البحث الشهير "جوجل - غوغل" بذكرى ميلاد والدها الفنان الراحل نور الشريف الـ75.

مي تفتخر بوالدها نور الشريف

ونشرت مي عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق "انستجرام" صورة احتفال جوجل بالراحل نور الشريف وعلقت كاتبة:"يا حبيبي عيدك في الجنة إن شاء الله يا رب. دائما رافع راسي. و فخورة أني بنتك. #بنت_نور #بنت_نورالشريف".

مي نور الشريف تعلق على احتفال جوجل بذكرى ميلاد والدها

جوجل يحتفل بالنجم الراحل نور الشريف

وكان احتفى محرك البحث العالمي "غوغل"، الأربعاء 27 أبريل/نيسان الجاري، بالذكرة الخامسة والسبعين لميلاد الفنان المصري الراحل نور الشريف، بتغير واجهته الرئيسية، بـ 3 صور مختلفة ومرسومة للفنان، وعند الضغط عليها، يتم الانتقال لصفحة السيرة الذاتية تكريمًا لعطائه الفني.

وجاء من أبرز الشخصيات في تصميم «غوغل»، شخصية عبدالغفور البرعي، التي جسدها الفنان الراحل في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، الذي يعد من أشهر الأعمال الدرامية التلفزيونية التي قدمها، وشخصية «كمال» التي جسدها خلال أحداث فيلم «العار»، الذي عرض في ثمانينيات القرن الماضي.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل نور الشريف، الذي رحل عن عالمنا في 11 أغسطس/آب 2015 بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 69 عامًا، بعدما أثرى تاريخ الفن العربي بأعمال فنية تجاوزت الـ250 عملًا فنيا، بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية.

وولد محمد جابر محمد عبدالله الشهير بنور الشريف في حي الخليفة في السيدة زينب بالقاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول في دفعته، وقد بدأ حياته الفنية عام ١٩٦٧.

وعاش نور الشريف يتيماً حيث توفي والده وعمره عام واحد فقط، ليشرف على تربيته عمه إسماعيل وكذلك عمه أمين.

حلم نور الشريف باحتراف كرة القدم، لكنه تخلى عن حلمه بسبب حبه التمثيل، وبدأ مشواره الفني بدور صغير في مسرحية "الشوارع الخلفية"، رشحه له سعد أردش، ثم اختاره المخرج كمال عيد لمسرحية "روميو وجولييت".

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 بتقدير امتياز وكان الأول على دفعته، هذا وبدأ مسيرته في التمثيل منذ ان كان في المدرسة حيث انضم الى فريق التمثيل، كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم في نادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره في الكرة.