جوجل يحتفل بذكرى ميلاد سعاد حسني وأهم محطات في حياة السندريلا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد سعاد حسني وأهم محطات في حياة السندريلا

يحتفل اليوم محرك البحث العالمي " جوجل" بعيد ميلاد السندريلا السينما العربية سعاد حسني الـ 79، حيث يوافق اليوم عيد ميلاد الفنانة المصرية سعاد حسني فهي واحدة من أهم النجمات في تاريخ السينما العربية، حيث بدأت العمل وهي في سن الـ 17 عام، عنما قامت بأداء دور حسن ونعيمة.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الـ 79 سعاد حسني

على مدار سنوات قدمت الفنانة سعاد حسني العديد من الأعمال المميزة والخالدة التي مازالت هي الافضل في تاريخ السينما العربية والمصرية، حيث قدمت العديد من البطولات وأبرزها البنت الشقية ومن أهم أعمالها هي : "إشاعة حب، الثلاثة يحبونها، مفيش تفاهم، السبع بنات، الأشقياء الثلاثة، شباب مجنون جدا".

وهناك أيضاً أعمال تعتبر علامة في تاريخ السينما حيث يتم عرضها إلى الآن على أنها أساس للسينما القديمة ومنها : "القاهرة 30، بئر الحرمان، الحب الضائع، غروب وشروق، خلي بالك من زوزو، أهل القمة".

أما عن أخر أعمال الفنانة سعاد حسني كان فيلم "الراعي والنساء" والذي تم عرضه عام 1991، حيث شاركتها في البطولة الفنانة يسرا، والفنان أحمد زكي، لتخوض بعدها الفنانة سعاد حسني رحلة طويلة من الألم مع المرض العضوي والنفسي، حتى وفاتها المنية عن عمر يناهز 58 عاما، بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك في 21 يونيو 2001.

حيث كانت حادثة غامضة أثارت الكثير من الجدل، وترددت الأقاويل ما بين الانتحار أو القتل، وتورط العديد من الأسماء المصرية المشهورة في هذا الوقت، وهناك من رجح أنها وفاتها كانت طبيعية ولا يوجد بها أي شبه جنائية.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد سعاد حسني وأهم محطات في حياة السندريلا

محطات في حياة السندريلا سعاد حسني

سعاد محمد كمال حسني البابا، وهو اسمها بالكامل، حيث لقبت بسندريلا السينما المصرية بعدما تعددت الكثير من الأدوار الجميلة والمميزة التي قدمها في رحلتها الفنية.

أول أعمالها فيلم " حسن ونعيمة"، حيث قامت بهذا الدور وهي في عمر الـ 17 عام، مع المطرب المصري محرم فؤاد، ولاقى نجاح كبير وحقق فيه السندريلا الشهرة.

ولدت السندريلا في منطقة بولاق بالقاهرة في 26 يناير 1943، وكان لها ما يقارب من ستة عشر أخًا وأختًا، فهي كانت الطفلة العاشرة بينهم، وكانت لها أختان من الأب والأم وهم كوثر وصباح ، وباقي أخواتها ثمانية من الأب منهم أربعة ذكور وأربع إناث، وست إخوة من الأم منهم ثلاثة ذكور وثلاث من البنات، حيث كانت أشهر أخواتها وهي السبب في دخولها عالم التمثيل الفنانة نجاة الصغيرة.

يعود الفضل لاكتشاف سعاد حسني هو الكاتب عبدالرحمن الخميسى، حيث كانت تعيش في هذا الوقت مع والدتها وأخواتها كوثر وصباح مع زوج والدتها الثاني بعد إنفصالها عن والدتها، وزوج والدتها كان عبدالمنعم حافظ مفتش التربية والتعليم.

أنضمت سعاد حسني إلى فيلم حسن ونعيمة من قبل المخرج هنرى بركات في عام 1959، لتقديم دور نعيمة، لتتوالى الأعمال بعدها حيث قدمت فيلم صغيرة على الحب وغروب وشروق والزوجة الثانية وأين عقلي، وشفيقة ومتولي، والكرنك.

تزوجت الفنانة سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات وكان أولهم زواج سري بينها وبين الفنان الراحل العندليب عبد الحليم حافظ، حيث أكد خبر زواجهم الكاتب الصحفي مفيد فوزي وهو كان الشخص الأقرب للعندليب في هذا الوقت، وأكد على زواجهما السري وطلاقهم بعد ذلك، لتتولى الزيجات ومنهم المخرج الشهير من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين تقريبًا حيث تطلّقا في عام 1968، ثم تزوجت علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان في عام 1970، واستمر الزواج أحد عشر عامًا، وافترقا في عام 1981، ثم في العام تزوجت زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد وفطين عبد الوهاب وقد كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، لكنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج، و آخر زيجاتها فكانت في عام 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

وكان أخر أعمال الفنانة سعاد حسني قبل سفرها إلى لندن لتلقي العلاج هو فيلم الراعي والنساء، حيث سافرت بعد ذلك إلى لندن وفي عام 2001، توفيت الفنانة المصرية سعاد حسني إثر سقوطها من شرفة منزلها في لندن، حيث أثارت هذه الحادثة جدل كبير ومازالت إلى الآن تثير الشكوك حول ما إذا كانت إنتحار من قبلها أو أنها قتلت عمدًا.

خلال حياتها الفنية تم تكريم الفنانة سعاد حسني على أدوارها الرائعة والمميزة، وحظيت على الكثير من الجوائز والتكريمات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار