نجاح عربي مبهر في ختام مهرجان كان.. والاحتفال بزغرودة في منتصف القاعة

  • بواسطة: مروة سالم الأحد، 20 مايو 2018 الأحد، 20 مايو 2018
نجاح عربي مبهر في ختام مهرجان كان.. والاحتفال بزغرودة في منتصف القاعة

ليلة سعيدة عاشتها السينما العربية بفوزها ببعض الجوائز في ختام مهرجان كان في دورته الـ 71، والتي كان أبرزها فوز الفيلم اللبناني "كفر ناحوم" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة. 

شاهدي أيضاً: شاهدوا رد فعل جمهور مهرجان كان فور عرض الفيلم المصري يوم الدين 😱

وفور أن تم الإعلان عن فوز الفيلم بالجائزة، عبرت مخرجته نادين لبكي عن سعادتها الغامرة عن طريق إطلاق الزغاريد في منتصف القاعة وسط تحية الحضور لها. 

من جهة ثانية، فاز الفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي بجائزة خاصة، هي جائزة Francois chalais، وهي نفس الجائزة التي فاز بها من قبل فيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين عام 1999. 


السينما العربية بفوزها ببعض الجوائز في مهرجان كان في دورته الـ 71

أما منتجة الفيلم دينا إمام، فقد حصلت على تكريم خاص من مجلة Variety المعنية بمجال السينما، وذلك بعد أن تم اختيارها كواحدة من أهم 10 منتجين لعام 2018، بعد تصديها لإنتاج الفيلم في ظروف صعبة رغم علمها أنه قد لا ينجح جماهيرياً بسبب فكرته المختلفة. 


السينما العربية بفوزها ببعض الجوائز في مهرجان كان في دورته الـ 71

أما عن الجوائز الرئيسية في ختام المهرجان، فقد ذهبت السعفة الذهبية لهيروكازو كوريدا عن فيلمه "سارقو المتاجر"، وفاز المخرج الأمريكي سبايك لي بالجائزة الكبرى عن فيلمه "بلاككلانسمان" ، بينما حصد مارشيلو فونتيه جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "دوغمان" للمخرج ماتيو غارون، وذهبت جائزة الإخراج لبافيل بافيلكوفسكي.