نجوم ومشاهير أتراك يناشدون العالم لمساعدة تركيا في حرائق الغابات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
نجوم ومشاهير أتراك يناشدون العالم لمساعدة تركيا في حرائق الغابات

النجمتان التركيتان الشهيرتان بيرجي أكالاي Birce Akalay وهاندا أرتشيل Hande Erçel كن ضمن عدد كبير من نجوم تركيا الذين ناشدوا العالم خلال الأيام القليلة الماضية لمساندة تركيا في أزمتها الطبيعية الراهنة.

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان “مناطق منكوبة”.

وخرجت حرائق عن السيطرة في حرائق تركية، إذ وصلت إلى أماكن سياحية ومأهولة بالسكان ونتج عنها 8 وفيات، والتهمت النيران عشرات المنازل والحقول والإصطبلات في قرى عديدة، ولا تزال السلطات تحاول السيطرة على حرائق الغابات.

وتضامَن نجوم تركيا مع الحرائق التي طاولت بلادهم، وأطلقوا حملة ناشدوا فيها العالم عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إرسال طائرات نفّاثة محمّلة بالماء للمساعدة في إطفاء الحرائق.

ونشر النجوم عبر حساباتهم رسالة استغاثة موحّدة جاء فيها: “إنني أنادي كلّ الدول التي يمكنها مساعدتنا. لقد أُهلكنا ودُمّرنا بإجمالي 112 حريقاً لا يمكننا إيقافها ولا تزال مستمرة وقوية للغاية. ليس لدينا ما يكفي من طائرات مكافحة الحرائق لإيقافها”.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hadise (@hadise)

هاندا أرتشيل تناشد جمهورها: انقذوا تركيا

وناشدت الممثلة التركية ​هاندا أرتشيل​ المجتمع الدولي لمساعدة موطنها ​تركيا​ بسبب الحرائق التي تعمّ المناطق، ونشرت عبر صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، صورة توثق هذه الحرائق وأرفقتها بتعليق بثلاث لغات، وكتبت: "النجدة، نطلب من كل الدول التي بإمكانها مساعدتنا، تعمنا الحرائق، لا تتوقف بل تصبح أقوى، ليس لدينا القدرة الكافية على إخماد هذه الحرائق، لقد خسرنا 8 أشخاص، عدد كبير من الحيوانات والغابات. أرجوكم ساعدونا، نحتاج لخطط طارئة، لدينا عالم واحد". وتفاعل معها المتابعين والممثلين بشكل كبير معلّقين: "أنقذوا تركيا"، كما حصد المنشور أكثر من مليون إعجاب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BirceAkalay (@birceakalay)

بيرجي أكالاي تطلب الدعم لبلادها تركيا

كما ناشدت الممثلة التركية بيرجي أكالاي، جمهورها من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، وكذلك المجتمع الدولي، والدول المجاورة، لمساندة تركيا في الكارثة الطبيعية التي التهمت عددًا من الغابات، وأثرت سلبًا على الحياة وحركة السياحة.

كما خرجت الممثلة التركية بيرجي أكالاي، بأثر من بث حي مباشر عبر حسابها على "انستغرام"، تتحدث فيه عن تطورات الوضع الإنساني في بلادها، وتطلب من جمهورها الدعاء والدعم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burak Özdemir (@cznburak)

الشيف بوراك يشارك في إخماد حرائق تركيا

وأيضًا شارك الشيف التركي، بوراك أوزدمير، في عملية إخماد حرائق الغابات المشتعلة في بلاده. ونشر أوزدمير صورة على حسابه في تطبيق انستغرام، خلال مشاركته في إخماد الحرائق ببلدة “مانافجات” في مدينة أنطاليا.

الشيف بوراك أوزدمير الذي ظهر وهو ممسكا بخرطوم إطفاء الحريق، أوضح أنه تواجد في مكان الحريق في حوالي الساعة 3:40.

وأضاف أوزدمير أنه اتبع الطريق المؤدي إلى النار ووصل إلى مانجافات، وقال إنه “ليست الأشجار فقط ما يحترق في هذا المكان، بل أرواحنا والأرواح الأخرى التي تتنفس ذات الهواء”.

وأكد بوراك أوزدمير أنه لا يمكنه التعبير عن المشاعر التي يحس بها، فالوضع ليس مثلما يبدو من بعيد. وأنهى أوزدمير تغريدته بعبارة “رضي الله ألف مرة عن كل من اجتهد في إطفاء هذه الحرائق”.

بورجو أوزبيرك: نمر بأوقات عصيبة

وعلقت النجمة التركية بورجو أوزبيرك Burcu Özberk على الحرائق التي اجتاحت بلدها من خلال بوست على صفحتها على انستغرام وكتبت بما معناه: "بهذه الأيام نمر بأوقات عصيبة، غاباتنا، بيوتنا، أرواحنا تحترق. أنا حزينة جداً مثل أي شخص"، وتابعت: "أفهم أهمية إظهار التضامن في هذه الأيام. بالطبع كل الجروح لن تلتئم، ما يذهب لن يعود ولكن من الجيد أن أكون مع أخوتنا وسأعيل الناس التي خسرت منازلها بالنار من خلال جمعية AHBAB وسأقدم الدعم والتبرع بأجر حلقة واحدة من المسلسل الذي أقوم بتمثيله"، وختمت: "دعونا نداوي جروحنا معاً".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hazal Kaya (@hazalkaya)

هازال كايا: ساعدوا تركيا

وشاركت هازال كايا Hazal Kaya بمنشور عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، ناشدت فيه العلم للوقوف إلى جانب تركيا وتقديم المساعدة للحد من انتشار الحرائق وإخمادها، وجاء في البوست الذي شاركته إلى جانب عدد كبير من النجوم الأتراك ومنهم بورجو، وجاء فيه بما معناه: "ساعدوا تركيا، نداء عالمي.. نحن بحاجة إلى طائرات ومساعدة لإخماد الحرائق في الغابات والتي امتدت على أكثر من ستين موقعاً على الساحل الجميل وعلى الجبال".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار