مشاهير برج السرطان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
مشاهير برج السرطان

ينتمي برج السرطان إلى الأبراج المائية، وكل شخص ولد في الفترة الواقعة ما بين 22 يونيو إلى 22 يوليو هو من مواليد هذا البرج الذي يتصف بتقلب المزاج وحدة الطباع، لكن تأثر مواليد برج السرطان بالقمر يجعلهم أشخاصًا يتميزون بالرقة والعاطفة المشتعلة، وهم عاطفيون وحازمون في اتخاذ القرارات، ومولود برج السرطان دائم البحث عن الحقيقة، وفي هذا المقال سنتعرف على مشاهير برج السرطان.

برج السرطان

القوة والشجاعة هي من صفات مولود برج السرطان الذي يتمتع بخيال واسع، كما أنه عاطفي جدًا ويمتلك العديد من الأصدقاء، ويعتبر شخصًا حالمًا وخياله واسعًا لذا تجد معظم مواليد برج السرطان أناس رومانسيون ويعشقون الموسيقى، كما أنهم يتمتعون بإرادة قوية ويحبون اللون الفضي والأبيض على وجه الخصوص، وينفر مولود برج السرطان من الخيانة.

مشاهير برج السرطان النساء

هناك الكثير من الفنانين الذي ينتمون لبرج السرطان سواءً في عالم التمثيل أو الغناء وسنتعرف فيما يلي على مشاهير برج السرطان للنساء:

نوال الزغبي هي مغنية لبنانية وتعرف بالنجمة الذهبية وتحمل الجنسية الكندية، وهي من أشهر مغنيات لبنان والوطن العربي، وقدمت من خلال مشوارها الفني العديد من الأغاني التي نالت شهرة واسعة وحققت مبيعات كثيرة حصلت على إثرها على عدة جوائز، ونظرًا لشهرة نوال الزغبي قامت بحملات دعائية لشركات عالمية مثل شركة موتورولا وشركة بيبسي.

  • وردة الجزائرية: 22 يوليو 1939

الفنانة وردة هي مطربة ولدت في فرنسا من أب جزائري وأم لبنانية واسمها الحقيقي وردة فتوكي، وأبناء وردة هم وداد ورياض، توفيت وردة الجزائرية في 17 مايو عام 2012 في القاهرة نتيجة إصابتها بأزمة قلبية وتم دفنها في الجزائر حيث حُمل جثمانها في طائرة عسكرية بطلب من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة واستقبلها العديد من الشخصيات الفنية والسياسية.

  • الأميرة ديانا: 1 يوليو 1961

الأميرة ديانا هي أميرة ويلز واسمها ديانا فرانسيس سبنسر، وهي زوجة الأمير تشارلز الابن الأكبر والوريث للملكة إليزابيث الثانية، توفيت الأميرة ديانا في 31 من شهر أغسطس عام 1997 وهي في السادسة والثلاثين إثر حادث مرور ودفنت في ألثورب في إنجلترا. [1]

مشاهير برج السرطان الرجال

من أبرز مشاهير برج السرطان الرجال نذكر ما يلي:

  • عبد الحليم حافظ: 21 يوليو 1929

عبد الحليم حافظ هو عبد الحليم علي شبانة وهو مطرب وممثل مصري ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، واشتُهر بأغانيه الرومانسية، وقدم في حياته العديد من الأفلام، وتوفي في عمر السابعة والأربعين في 30 من شهر مارس عام 1977 والسبب في وفاته هو الدم الملوث الذي نقل إليه حاملًا معه فيروس سي التهاب الكبد الفيروسي وتعذر علاجه نتيجة لوجود تليف في الكبد ناجم عن إصابته بالبلهارسيا منذ أن كان صغيرًا.

  • سيلفستر ستالون: 6 يوليو 1946

ولد الممثل سيلفستر ستالون في نيويورك من أب إيطالي وأم أوكرانية يهودية وله أخ وحيد، واسمه ميخائيل سيلفستر جاردينزبو ستالون ويقيم في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا.

مشاهير برج السرطان العرب

من أبرز مشاهير برج السرطان العرب نذكر ما يلي:

غادة عبد الرازق هي ممثلة مصرية ولدت في محافظة الجيزة في مصر، وبدأت مشوارها الفني بتقديم الإعلانات التجارية وفي عام 1993 شاركت في فيلم أجدع ناس، وفي منتصف التسعينات شاركت في فيلم لماضه ومنه انطلقت إلى عالم الفن حيث قدمت العديد من الأفلام من أبرزها فيلم جمال عبد الناصر، وفيلم امرأة تحت المراقبة، وفيلم الأجندة الحمراء، وسوق العصر، والعائلة والناس، ومسلسل عائلة الحاج متولي عام 2001، ومسألة مبدأ، ومحمود المصري، وبطة وأخواتها، واللي اختشوا ماتوا، وعن العشق والهوى، وعودة الندلة، وزي الهوا.

نيرمين الفقي هي ممثلة مصرية ولدت في مدينة الإسكندرية شمال مصر، تخرجت من كلية التجارة من جامعة الإسكندرية وبدأت في مجال الإعلانات بداية التسعينيات ثم في مجال التمثيل التلفزيوني والسينمائي والمسرحي، وأدت أدوار بطولة في العديد من المسلسلات وحصلت على الأوسمة والجوائز منها جائزة أحسن ممثلة. [2]

مشاهير برج السرطان المصريين

من مشاهير برج السرطان المصريين نذكر:

  • شيرين رضا 12 يوليو 1968

شيرين رضا هي ممثلة مصرية وابنة الفنان ومصمم الاستعراضات محمود رضا، وبدأت كموديل في التلفزيون ثم في الفوازير وبعدها دخلت عالم التمثيل، تزوجها المطرب عمرو دياب وأنجبا ابنة وحيدة تدعى نور وبعد الطلاق تزوجت من سلطان كمال أدهم وهو سعودي لكن هذا الزواج لم يستمر، من أبرز الأفلام التي شاركت فيها فيلم حسن اللول، وفيلم أشرف حرامي، ومسلسل لحظات حرجة، ومسلسل راجل وست ستات.

أحمد السعدني هو ممثل مصري وهو نجل الفنان صلاح السعدني ومثل مع والده في مسلسل رجل في زمن العولمة وحقق نجاحًا كبيرًا، ثم مثّل مع الفنان عادل إمام في فيلم مرجان أحمد مرجان وانطلق بعدها في السينما. [2]

مشاهير برج السرطان الأتراك

من مشاهير برج السرطان الأتراك نذكر:

  • توبا بويوكستون: 5 يوليو 1982

توبا بويوكستون هي ممثلة تركية ولدت في إسطنبول ودرست في قسم تصميم الملابس والمسرح في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وبدأت مشوارها بالعمل في مجال الإعلانات ودخلت مجال التمثيل، اشتُهرت في الوطن العربي وتركيا عن دورها في مسلسل سنوات الضياع الذي أدت من خلاله شخصية لميس، وشاركت في العديد من المسلسلات الناجحة مثل مسلسل العشق الأسود ومسلسل جسور والجميلة. [1]

مشاهير برج السرطان الهنود

من أبرز مشاهير برج السرطان الهنود نذكر:

  • كاترينا كيف: 16 يوليو 1983

ولدت الممثلة وعارضة الأزياء الهندية كاترينا كيف في هونغ كونغ البريطانية وشاركت في العديد من الأفلام منذ عام 2003 منها أفلام هندية ومالايالامية وتيلوجوية، وتعد من أشهر ممثلات بوليوود في الوقت الحالي.

مشاهير برج السرطان العالميين

من مشاهير برج السرطان العالميين نذكر:

  • هاريسون فورد: 13 يوليو 1942

هاريسون فورد هو ممثل ومنتج أمريكي أدى دور هان سولو في سلسلة ستار وورز واكتسب شهرة عالمية، كما أدى دورًا ناجحًا في سلسلة أفلام إنديانا جونز، وأدى شخصية ريك ديكارد في فيلم بليد رانر، وشارك في فيلم الشاهد الذي رُشح بسببه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

قام هاريسون فورد بتأدية أدوار في عدة أفلام منها القيامة الآن، والهارب، وسلاح الجو واحد، وما يكمن في الأسفل، وزخرفة أمريكية، والمحادثة، والإمبراطورية تعيد الضربات، وسارقو التابوت الضائع وغيرها.

الاسم الحقيقي لتوم كروز هو توماس كروز مابوثر الرابع، وهو ممثل ومنتج سينمائي أمريكي، أدى العديد من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية وحققت مراكز متقدمة في شباك التذاكر، ورُشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب، ويعتبر من الممثلين الأعلى أجرًا في العالم، حيث حققت أفلامه أكثر من 4 مليار دولار أمريكي في أمريكا الشمالية و10.1 مليار أمريكي في جميع أنحاء العالم.

  • روبن ويليامز: 21 يوليو 1951

روبن ويليامز هو ممثل كوميدي أمريكي حصل على جائزة الأوسكار لدوره في فيلم غود ويل هانتينغ، وفاز أيضًا بست جوائز غولدن غلوب الأولى عام 1979 عن دوره في مسلسل مورك وموندي، وفي عام 2005 حصل على جائزة سيسيل بي دوميل الفخرية، وحصل مرتين على جائزة الأيمي، وجائزة غرامي خمس مرات، ويُذكر بأن الممثل الكوميدي روبن ويليامز قد بدأ مشواره الفني ككوميدي مسرحي في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، لكنه نال شهرة واسعة بعد مسلسل مورك وموندي الذي قدم منه أربعة مواسم، وعاني روبن من الإدمان على المخدرات والكحول وعاني أيضًا من الاكتئاب لفترة طويلة، وفي عام 2014 وجد ميتًا في منزله في ولاية كاليفورنيا إذ مات منتحرًا خنقًا، وقالت زوجته بأنه كان يعاني من مرض باركنسون وأشارت تقارير بأنه كان مصابًا بمرض آخر هو داء جسيمات ليوي الذي يسبب الهلوسة الدماغية والاكتئاب الحاد. [2]

مشاهير برج السرطان السياسيين

من مشاهير برج السرطان السياسيين نذكر:

  • نيلسون مانديلا: 18 يوليو 1918

نيلسون روليهلاهلا مانديلا هو سياسي مناهض لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، كما أنه ثوري إذ شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا من عام 1993 إلى عام 1999، وهو أول رئيس لجنوب أفريقيا أسمر البشرة، وتوفي نيلسون مانديلا في جوهانسبرغ في 5 ديسمبر عام 2013 نتيجة إصابته بعدوى في الرئتين.

  • الملك حسن الثاني: 9 يوليو 1929

الملك حسن الثاني ملك المغرب هو الحسن الثاني بن محمد بن يوسف بن الحسن بن محمد بن عبد الرحمن بن هشام بن محمد بن عبدالله، وأصوله تمتد للأسرة العلوية وحكم المغرب من عام 1961 إلى 1999، وعرف بحنكته ودهائه السياسي واستطاع قيادة المغرب بقبضة من حديد وحقق فيها الاستقرار، ويعتبر الملك حسن الثاني بانيًا للمغرب وموحدًا للبلاد ومحررًا للصحراء المغربية من قبضة الاستعمار الإسباني بمسيرة خضراء عام 1975، وتوفي الملك حسن الثاني في 23 يوليو عام 1999 نتيجة إصابته بنوبة قلبية.

مميزات برج السرطان

لا يشترك جميع مواليد برج السرطان بنفس المميزات لكن سنذكر فيما يلي أبرز مميزات برج السرطان بصورة عامة:

  • يعد مولود برج السرطان من الشخصيات المتقلبة في المزاج ويصبح مزاجه سيئًا إذا شعر بعدم التقدير، لكن مزاجه يعود للأفضل بمجرد حصول أمر يسعده.
  • شخص متشائم ويرى الأمور دائمًا من جانبي سلبي ويتأثر بها في معظم الأحيان.
  • إنسان حساس للغاية يتأثر من أصغر الأمور ويعتبر من الشخصيات التي يصعب التعامل معها.
  • يعتمد على خياله وأفكاره ومشاعره في بعض الأحيان مما يضعه في مشاكل.
  • يشك في الجميع كي يحمي نفسه من الآخرين وحتى لا يتم استغلاله.
  • شخص ينزعج من الكثير من الأمور الأمر الذي يجعله قلقًا مما يجعله يؤثر على المحيطين به. [4]

عيوب برج السرطان

يمتلك برج السرطان مميزات وصفات إيجابية وأخرى سلبية وسنتعرف فيما يلي على أبرز عيوب برج السرطان:

  • مولود برج السرطان يخشى من الفشل غذ يتحدث أصحاب هذا البرج عن النتائج قبل خوض التجربة مما يجعلهم يستسلمون بسرعة.
  • عدم التركيز في شيء لفترة طويلة ولا يمكن التنبؤ بتصرفاته.
  • مولود برج السرطان يكون سعيدًا وبعده فترة قصيرة يصبح عابسًا.
  • شخص عاطفي جدًا وغير عقلاني.
  • شديد التعلق والتشبث بالأشخاص الآخرين الأمر الذي يجعله يشعر بالخوف والقلق بصورة دائمة، كما أنه يخاف من فقدان أحد الذين يحبهم أو أن يبتعد أو ينفصل عنهم.
  • لا يمتلك القدرة على التعبير عن مشاعره ودائمًا ما يخفي مشاعره عن الآخرين الأمر الذي يؤثر سلبًا على علاقاته فيمن يحب.
  • لا يمتلك الثقة بالنفس وشخصيته يغلبها الشك الأمر الذي يؤثر على علاقاته مع الأشخاص الآخرين ويجلب له الكثير من المشاكل خاصة في العلاقة العاطفية.
  • يميل مولود برج السرطان الهروب من المشاكل دون أن يحلها كما أنه يتجنب مواجهة الآخرين ويفضل دائمًا الابتعاد عنهم وعدم التحدث معهم. [5]

تعرفنا في هذا المقال على أبرز مشاهير برج السرطان الذي يتميزون عن غيرهم من الأبراج بالمزاجية والسلبية والهروب من مواجهة الآخرين، إلا أنهم عاطفيون جدًا ويتصفون بالرقة واللطف إذ يشعرون بتعاطف كبير من آلام ومعاناة الأشخاص الآخرين.

  1. أ ب "مشاهير برج السرطان وأهم صفات البرج" ، منشور على موقع qloob3
  2. أ ب ت "من هم مشاهير برج السرطان؟" ، منشور على موقع aljamila
  3. "نيلسون مانديلا" ، منشور على موقع wikipedia
  4. "مميزات برج السرطان" ، منشور على موقع mkaleh
  5. "عيوب برج السرطان" ، منشور على موقع mkaleh
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار