نجوم الوطن العربي يناشدون العالم لوقف إطلاق النار على غزة بكل اللغات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
نجوم الوطن العربي يناشدون العالم لوقف إطلاق النار على غزة بكل اللغات

أطلق عدد من نجوم الوطن العربي رسالة إلى العالم مستخدمين أكثر من لغة وبينها العربية والإنجليزية والفرنسية، للمطالبة بوقف إطلاق النار وإيقاف الإبادة الجماعية التي تحدث حالياً في غزة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أوقفوا إطلاق النار

وعبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك النجوم مقطع الفيديو الذي جمعهم على خلفية موسيقى حزينة لنشيد موطني العراقي، وهم يتحدثون بلغات مختلفة للمناشدة بوقف إطلاق النار على غزة.

"أوقفوا إطلاق النار حالاً"، "أوقفوا قتل المدنيين والأطفال والعزل في غزة"، "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"، "توقفوا عن التطهير العرقي الذي يجري في غزة"، "أوقفوا قتل الأطفال الأبرياء في فلسطين"، "توقفوا عن قتلنا"، "توقفوا عن قتل الأطفال الأبرياء" كانت هذه أبرز الجمل التي استخدمها المشاركون في الفيديو بمختلف اللغات.

وظهر في الفيديو عدد من الصحفيين والنشطاء والمدنيين وإلى جانبهم عدد من النجوم أبرزهم يسرا، درة، فيدرا، عمرو يوسف، شريف رمزي، كريم فهمي، عائشة بن أحمد، أمينة خليل، أكرم حسني، جومانا مراد، هشام ماجد، كاملة أبو ذكري، عمرو محمود ياسين، ريهام أيمن، مها الصغير.

شاهدوا الفيديو

يسرا علقت على الفيديو عبر حسابها على إنستغرام وكتبت: "اليوم نتحد جميعا ضد الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وقتل الأطفال والمدنيين، أين حقوق الإنسان! نطالب بوقف إطلاق النار الفوري، وحماية الشعب الفلسطيني وإقامة السلام والعدل، فلسطين لن تموت، يا رب لا ترد لنا الدعاء ولا تخيب لنا الرجاء وأنت أرحم الراحمين".

من ناحيته نشر شريف رمزي الفيديو أيضا وعلق قائلا: "كلنا نشعر بالحزن والألم والغضب إزاء العنف والدمار في فلسطين. لقد فقدوا الكثير من الأحباء هناك ، ونخشى على مصير الآخرين وخاصة الأطفال الأنقياء الأبرياء! نطالب بوقف إطلاق النار الفوري، وحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية وإقامة السلام والعدل الذي يضمن سلامتهم".

نجوم الوطن العربي يناشدون العالم لوقف إطلاق النار على غزة بكل اللغات

وتفاعل النشطاء مع الفيديو الذي انتشر خلال الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء بين مؤيد لخطاب النجوم بمختلف اللغات، فيما اختلف آخرون ممن رأوا أن الخطاب يجب أن يكون شديد اللهجة وليس بطريقة هادئة.

وقال البعض في تعليقاتهم: "مع احترامي والله بس الخطاب المؤدب ده مش مناسب للإبادة الجماعية، مبدئيا كان لازم يبدأ بغلظة وبعدها خطاب للتدخل من المجتمع الدولي بما تحكمه القوانين الدولية للمجازر دي".

وقال آخرون: "الله ينصر إخواننا بفلسطين ويقيم عنهم الظلم كتير خطوة حلوة منكم ويا ريت بقية النجوم يتضامنون معكم وتوصلوا الصوت والظلم للعالم كله حتى يعرفوا على الأقل مين الظالم من مين المظلوم".

الحرب على غزة

كان الاحتلال الإسرائيلي قد فرض حصارا شاملاً على قطاع غزة، والذي، وفقا لوزير الدفاع، يتضمن حظرا على دخول الغذاء والكهرباء والوقود، فضلا عن عرقلة مسيرة حركات المساعدة الدولية التي تطالب بالدخول للمدنيين العزل في غزة، فيما أصدرت إدارة السجون الإسرائيلية أمرا بفرض عملية عزل شاملة ومضاعفة على المعتقلين الفلسطينيين.

وسقط آلاف الضحايا في غزة بعد قصف أماكن مأهولة بالمدنيين في مختلف القطاع من بينها مستشفى المعمداني الأهلي وغيرها من المواقع الحيوية المليئة بالأطفال والنساء، فيما لا تزال الحرب مستمرة والتهديدات بقصف المزيد من أماكن تواجد المدنيين متواصلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار