نصائح روز عربجي: الحواجب المثالية التي تناسب وجهك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 مايو 2014
نصائح روز عربجي: الحواجب المثالية التي تناسب وجهك
مقالات ذات صلة
أجمل إطلالات النجمات التي تلهمك أفكار ساحرة لمكياجك الشتوي
أسرار صنع قلم حواجب Precisely, My Brow الأكثر مبيعاً من بنفت كوزمتكس!
طريقة وضع المكياج الناعم

معرفة شكل الحاجب الذي يليق بشكل وجهك هو الخطوة الأولى لتحصلي على حاجبين جميلين، اعرفي شكل وجهك ثم تعرفي على النصائح الهامة للقيام برسم الحواجب أو التاتو مع خبيرة التجميل روز عربجي.
• تاتو الحواجب أو وشم الحواجب من الطرق التجميلية التي تلجأ إليها العديد من النساء في وقتنا هذا بحثا عن الجمال وتوفيرا للوقت أيضا .
والتاتو أو التاتواج هو عبارة عن خط ملون على سطح الجلد فإذا كانت مساحة الجلد في منطقة الحاجب أكبر من مساحة الشعر ينصح بالتاتو، ولقد تطورت تقنية التاتو فأصبحنا نجري رسمة الشعر(فيلر) إذا كان في الحاجب كمية شعر مقبولة نكتفي بملء الفراغ عبر تاتو على شكل شعرة.

<

p>نصائح روز عربجي: الحواجب المثالية التي تناسب وجهك

فالحواجب ليست بموضة ولايجب اتباع الموضة فيها بل يجب اختيار رسمة الحاجب المناسبة للعين وشكل الوجه، عادة تكون رسمة الحواجب المناسبة لكل سيدة هي الرسمة   التي تعود إلى صغرها أي بعمر 12 إلى 13 سنة وهي أنسب عمر لمعرفة شكل الحواجب وشكل عظمة العين في الصور القديمة تساعدنا على اختيار الشكل الأنسب للتاتو أو الحناء.
آلية التنفيذ: نرسم الحاجب حسب قياسات الوجه مثلاً   لتعريض الحواجب يجب أن تكون مساحة الجبين عريضة.
ومساحة العين كبيرة واسعة، شكل الوجه مع الجبهة العريضة يساعدان على رسم الحواجب العريضة. فالسيدة ذات الوجه الناعم والضعيف لاننصحها بتعريض الحواجب لان الوجه يصبح عبارة عن حواجب فقط.أما الوجه البيضوي فيعتبر من قياسات جمال الوجه لانه يحتوي على مسافة تفصل الأذن والعين وحجم يساعد على تعريض الحواجب . ومن ناحية الحواجب الرفيعة فإنها توحي بزيادة العمر والكبر. لذلك دائماً نفضل الحواجب المتوسطة بين العريض والرفيع لتتانسب مع الأغلبية.

نصائح روز عربجي: الحواجب المثالية التي تناسب وجهك

• توجد للحواجب ثلاثة أشكال: ستريت – نص كيرف – كيرف، أما الشكل الدائري للحاجب فهو غير مرغوب به لذلك نحاول معالجته وتحسين شكله لانه يقوم بتدوير العين. أما شكل الكيرف فهو يليق للعيون التي لديها عظمة مبطنة لان الحاجب المستقيم يزيد من حجم التبطينة.  فالعين المبطنة مداها صغير جدا والحاجب المستقيم يعطي قساوة للوجه لانه حاد ويحتاج دائماً إلى الماكياج والرموش فلا ننصح به المرأة العملية بل ننصح بالتوجه إلى الحاجب الدائري في أواخره للتخفيف من حجم التبطين .
أما حجم الحواجب فإن كانت العيون قريبة من بعضها لايجب تقريب الحواجب لأنه سيؤثر على مشهد حركة العين للشخص، فيجب أن تبدأ الحواجب مع بداية فتحة الأنف وفتحة العين وامتدادها إلى طرف العين.              
وآخر نقطة مهمة هي اختيار اللون المناسب للشعر والبشرة والعيون.

تعرفي أيضاً على:

أفضل طريقة لتشكيل الحاجبين في المنزل

حناء‭ ‬الحواجب.. خيار‭ ‬بديل‭ ‬عن‭ ‬التاتو

صور تاتو حواجب فنانات مخيف للغاية!