نصائح كورتني كارداشيان لمنزل منظم دائماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
نصائح كورتني كارداشيان لمنزل منظم دائماً

      تقدّم النجمة الفنية ونجمة برامج تلفزيون الواقع كورتني كارداشيان بعض النصائح الخاصة للحصول على منزل منظم دائماً. فيما يلي بعض من هذه النصائح من كاردشيان، التي لا تعدّ نجمة موهوبة فحسب، بل وأماً:

- رتّبي خزانتكِ وفقاً للتصنيف: قسّمي خزانتكِ لأجزاء. جزء للملابس وآخر للأحذية وآخر للاكسسوارات، ومن ثم اتبعي تصنيفاً أدق، من قبيل أن تقسّمي الأحذية لأنواع مثل الأحذية المغلقة والأخرى المفتوحة والثالثة الرياضية وهكذا.

- استعيني بصديقة عند ترتيب خزانتكِ: ليس هنالك أفضل من انتقاء وقت مناسب لترتيب خزانتكِ تكونين فيه بحاجة لبعض الراحة والاسترخاء، بعيداً عن ضغوط العمل، ومن ثم أن تستعيني بصديقة مقرّبة تثقين برأيها؛ لتخبركِ بما عليك التخلص منه وعدم إضاعة وقتكِ في تصنيفه وترتيبه.

- لا تبقي شيئاً على الأرفف الخارجية: سواءً كان مكياجاً أو أدوات مطبخ. استخدمي الدواليب، والأقسام الداخلية للدواليب، التي بالوسع شراء بعضها من المتاجر المتخصصة، إن لم تكن من ضمن تقسيمة الدولاب الأصلية. ضعي في اعتباركِ أهمية هذه الخطوة إن كان لديكِ أطفال، كما أن من شأن هذه الحركة تحديداً منحكِ مزيداً من المساحة وشعور النظافة والترتيب.

- خزّني في مطبخكِ باستراتيجية: ضعي الأشياء بعد تفكير وتدقيق في مدى سهولة الوصول إليها وربطها ببعضها. مثلاً، حاولي وضع إبريق الشاي في مكان قريبٍ من الأكواب والصواني، وقريباً أيضاً من الغاز.

- خصّصي مكاناً للمنظفات: سواءً كانت تلك التي تنظفين بها الحمامات أو المطبخ أو الغرف. قسّمي الفوط الخاصة بالتنظيف ولا تخلطيها، لكن رتبي كل شيء في خزانة خاصة؛ حتى يسهل الوصول إليها، ولتمنحكِ مساحات حرة في مواضع أخرى، بدلاً من نثر الأدوات في أمكنة عدة.

- اختاري أغراضاً منزلية مناسبة لوجود أطفال: بمعنى ألا تختاري أدوات ديكور تتعارض ووجود أطفال في المنزل، بالإضافة لضرورة تحرّي عامل السلامة. لا تختاري قطع ديكور صغيرة قد يبتلعها الصغار أو أن تكون على هيئة مسحوق بودرة او سائل فينثرونها على الأثاث أو يسكبونها على السجاد.

- أكثري من الحافظات: بمعنى أوعية الحفظ البلاستيكية أو الجلدية أو ما شابه؛ ليرمي بها الأطفال متعلّقاتهم من قبيل الألعاب، عوضاً عن نثرها على أرضيات المنزل. ضعي واحدة في غرفة المعيشة وأخرى في غرفتك أو الممر أو في غرفتهم. أعلميهم بأمر الحافظة وستجدينهم لاحقاً قد اعتادوا على رمي جميع متعلقاتهم بها كأدوات الرسم أو الأحذية أو الألعاب.

- ضعي أوعية للمواد التي ترغبين بالتخلّص منها: من قبيل بعض الأدوات المنزلية أو محتويات الخزائن أو ما شابه. قد تجدين يوماً متسعاً من الوقت لتتفقديها وتتراجعي عن قرار التخلّص من بعض الأشياء أو قد تحضر شقيقتكِ أو قريبتك فتجدان شيئاً يصلح للأخذ والاستخدام.

- عوّدي أطفالكِ على فكرة التبرع: سواءً كان هذا بألعاب ملّوا منها أو ملابس ما عادت تصلح لمقاساتهم. أخبريهم ان ثمة أطفال يتمنّون مثل هذه المتعلقات، لا سيما أنهم سيشترون شيئاً جديداً بمناسبة الأعياد أو الحصول على درجات جيدة في الامتحانات.
   

للمزيد:

احصلي على غرفة نوم بلمسات أنثوية ... 25 فكرة مميزة ‏
أسرار ديكور بسيطة ستحوّل بيتكِ إلى عالم آخر! ‏
15 شيئاً في بيتكِ عليكِ التخلّص منها على الفور!

هل تبحثين عن قطع أثاث ومفروشات مستخدمة وأنيقة بأسعار تناسبك؟ انقري هنا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار