15 شيئاً في بيتكِ عليكِ التخلّص منها على الفور!

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
15 شيئاً في بيتكِ عليكِ التخلّص منها على الفور!

      ثمة متعلّقات تزدحم بها البيوت ويكثر عليها الغبار وتأخذ مساحة متعلقات أخرى أكثر أهمية.

فيما يلي قائمة بأشياء في بيتكِ عليكِ التخلص منها على الفور:

- أغراض المطبخ التي لا تستخدَم: حتى إن حدث واشتريتِ جهازاً لصنع الآيسكريم على سبيل المثال، ووجدتِ أنكِ ما عدتِ بحاجته أو أنكِ ما عدت ترينه ذا جدوى، فتخلّصي منه.

- جهاز الرياضة غير المستعمل: اقتنيته وما عدتِ تستخدمينه وبات غارقاً في الغبار؟ تخلّصي منه على الفور.

- الأغراض المكررة: لستِ بحاجة لثلاث فاتحات علب معدنية في دولاب المطبخ. تخلّصي من الزائد والمكرر الآن.

- الشراشف القديمة: يحتاج السرير لشرشفين فقط لا غير، وحتى في الشتاء لن تجدي حاجة لكل ذلك العدد الكبير من الشراشف القديمة.

- المناشف الزائدة: يحتاج كل فرد لثلاث مناشف واحدة لجسده وأخرى لوجهه وثالثة للشعر، فيما يحتاج حمام الضيوف لمنشفتين. لذا، تخلّصي من القديمة وغير المستخدمة الآن.

- الملابس التي ما عادت مناسبة: لصغر حجمها أو لكبره، أو تلك التي باتت خامتها بالية ومهترئة.

- الأثاث غير المستعمل: مثل الثريا القديمة التي ما عادت مستخدَمة منذ أعوام، أو تلك المزهرية التي أكل الدهر عليها وشرب. تخلّصي منها جميعاً الآن.

- مستحضرات التجميل القديمة: مثل المكياج وطلاء الأظافر الذي مضى عليه أعوام. لقد فقد صلاحيته على الأغلب، كما أن أضراراه باتت تتزايد على بشرتكِ مع تقادم الوقت.

- الكتب الجامعية القديمة: على أهميتها وضرورة الاحتفاظ بأهمها؛ لاستخدامه كمرجع عند الضرورة، فإنه ما من لزوم لإبقائها جميعاً لديكِ. تخلّصي من غير اللازم عبر تقديمه لطلبة جدد أو لمكتبة تبيع الكتب المستعملة.

- الوسائد التي ما عادت صالحة للاستخدام: تذكّري أن لكل شيء مدة صلاحية محددة ومنها الوسائد التي يجدر بكِ التخلص منها بمجرد ألاّ تعود صالحة للاستخدام.

- الطعام الذي لن تتناوليه أبداً: سواءً كان بائتاً أو معلباً أو بأي صفة كانت. إن كنتِ لن تتناوليه، وجازمة بأن هذا لن يحدث لا الآن ولا لاحقاً، فتخلصي منه على الفور.

- أواني الطبخ القديمة: بالطبع لن تبقي وفيّة لأواني الطبخ التي ابتعتها منذ مدة طويلة؛ ذلك أنكِ اشتريتِ أخرى جديدة. تخلّصي من القديم وافسحي مجالاً للجديد.

- الدهانات التي لم تستخدَم منذ أعوام: ليس هنالك داعٍ لإبقائها حتى إن كانت مدة صلاحيتها ما تزال قائمة؛ ذلك أنكِ على الأغلب لن تعودي إليها.

- اللوحات التي ما عدت تعلّقينها على الجدران: لا تحتفظي بلوحات وأعمال فنية مضى زمن طويل ولم تعلّقيها على أحد جدرانك.

- أشرطة الفيديو والأقراص المدمجة: التي مضى زمن طويل عليها وما عادت جذابة للمشاهدة من جديد.
 

 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار