تعرفي على استخدامات الليمون المدهشة في تنظيف المنزل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تعرفي على استخدامات الليمون المدهشة في تنظيف المنزل!
مقالات ذات صلة
اكتشفي استخدامات ملح الليمون المدهشة في تنظيف منزلك
بيكربونات الصوديوم والخل لتنظيف الفرن
بيكربونات الصوديوم لتنظيف الكنب
إن مهمة تنظيف المنزل مهمة شاقة ومتعبة إلا أنها ضرورية وهامة لضمان سلامة الأسرة والأطفال.
 
ولكن ليس بالضرورة أن يعتمد تنظيف المنزل على استخدام المواد الكيماوية للتنظيف والتعقيم بل كثيراً ما تتوفر بين أيدينا مواداً طبيعية وفعالة للتعقيم يمكنها أن تمتحنا نفس النتيجة بل وربما أفضل دون أن يكون لها آثار مواد التنظيف الضارة.
 
وأحد هذه المواد هو الليمون الذي يمكن استعماله بأشكال متعددة لتنظيف المنزل وتعقيمه.
 
فلنتعرف إذاً على طرق استعمالات الليمون لتنظيف المنزل:
 
 
يمكن استخدام الليمون كمعطر للمنزل فهو فعال في إزالة الروائح الكريهة من خلال غلي القليل من قشوره في الماء حيث ستنتشر رائحته المنعشة في جميع أرجاء المنزل.
 
بالإضافة إلى رائحته الزكية يمكن لليمون أيضاً أن يقضي على الروائح المنبعثة من الطعام التي تنتشر في الثلاجة وذلك عن طريق نقع اسفنجة في عصير الليمون ووضعها في الثلاجة وبذلك ستمتص كل الروائح غير المرغوب بها.
 
كما ينظف الليمون أيضاً الصدأ والبقع الموجودة على الأواني وخاصةً النحاسية حيث يمكنك فركها بالليمون والملح وتركها  لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء.
 
ويمتلك الليمون خصائص رائعة لإزالة الدهون المتراكمة عن الأطباق حيث يمكنك فركها بالليمون قبل غسلها وستدهشين بأن البقع قد زالت نهائياً.
 
أحد خصائص الليمون ومزاياه في التنظيف هي تلميع المجلى والنوافير ومقابض الأبواب لتستعيدي بريقها الأخاذ.
 
ولتنظيف المرحاض يمكنك أيضاً استخدام الليمون من خلال مزج عصيره مع الصودا  ثم استخدامه لنقع الحمام قبل تنظيفه كالمعتاد وسيدهشك اختفاء البقع وجميع الترسبات إلى جانب الرائحة الفواحة التي يتركها.
 
للمزيد تعرفي أيضاً على: