في يوم الشامبو الجاف تعرفي على أهميته وكيفية استخدامه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
في يوم الشامبو الجاف تعرفي على أهميته وكيفية استخدامه

الشامبو الجاف هو واحد من أفضل منتجات العناية بالشعر، يتم استخامه للحصول على شعر نظيف، حيث يتم صنعه من مواد طبيعية وأهمها النشأ الذي يساعد على التخلص من الدهون وامتصاصها، فهو يساعد فروة الشعر الدهنية خالية من الدهون والقشرة، بل ويجعل مظهر الشعر يبدو صحي، وهذه الأسباب هي من جعلت العالم كله يحتفل بيوم الشامبو الجاف  لإهميته في الحصول على شعر صحي وقوي بملمس خالي من الدهون.

تاريخ اليوم الوطني للشامبو الجاف

اليوم الوطني للشامبو الجاف هو عطلة حديثة إلى حد ما، لكن أصول الشامبو الجاف لها تاريخ طويل، وفقًا لأكاديمية Toni & Guy Hairdressing ، كان الشامبو الجاف موجودًا منذ القرن الخامس عشر، عندما كان الناس في آسيا يستخدمون الطين كمنعش لشعرهم، وفي القرن 17-1800، كان الأوروبيون يطحنون النشويات لتجديد شعرهم تحت شعر مستعار.

تم تقديم أول شامبو جاف تجاري في عام 1940 ومن هناك تم إدخاله في الثقافة السائدة كمنتج لا بد منه للمثبتات السهلة والسريعة للشعر الفوضوي. ثم أعلنت Klorane ، وهي ماركة تجميل نباتية أوروبية معروفة بشامبوها الجاف عالي الجودة، أن هذا هو عطلة وطنية في عام 2017.

وفقًا لـ PRNewswire ، نظرًا لتأثيرات التوقيت الصيفي ووقت أقل لروتين الشعر، قرر Klorane أن هذه العطلة ستكون الحل الأمثل لمنح الناس احتياجات العناية بالشعر، تقدم مجموعة الشامبو الجاف للشركة مجموعة متنوعة من التركيبات لأنواع مختلفة من الشعر، لكن الشركة ترى في هذا العيد فرصة للاحتفال بالشامبو الجاف باعتباره "سلاحًا سريًا" ضد الشعر الدهني أو المجعد أو الجاف بين الاستحمام.

بدأ Klorane منذ أكثر من 50 عامًا في جنوب غرب فرنسا على يد الصيدلي الشاب بيير فابر، الذي طور فكرة "العناية بالجمال النباتي"، باستخدام نباتات صديقة للبيئة كأساس لمنتجاتهم. تم إطلاق اليوم الوطني للشامبو الجاف العام الماضي مع حملة Klorane #DryShampooAuthority ، مما سمح للناس بالابتهاج بابتكار الشامبو الجاف.

كيف نحتفل بيوم الشامبو الجاف

تعلم المزيد حول أهمية الشامبو الجاف

تحققي وابحثي عن المزيد حول النصائح والمعلومات التي يقدمها خبراء الشعر حول أهمية الشامبو الجاف للشعر الدهني والعادي، كيفية وضع الشامبو الجاف في روتينك اليومي.

التحقق من أفضل أنواع الشامبو الجاف

عندما تبحثي على الإنترنت عن الشامبو الجاف، لا تعمل كل أنواع الشامبو الجاف بالطريقة نفسها، لذا تحققي من مكونات المنتجات التي تشتريها وابحث عن الشامبوهات الجافة التيي بها المزيد من المكونات الطبيعية.

البحث عن الشامبو الجاف الأنسب لفروة الرأس

يأتي بعضها في شكل مساحيق والبعض الآخر في شكل بخاخات، لذا ابحثي عبر الإنترنت عن نوع المنتج الأفضل لك، الشامبو الجاف ليس شيئًا يمكنك استخدامه بمفرده، ومع ذلك ستحتاج في كثير من الأحيان إلى ترطيب شعرك وإزالة المواد المتراكمة الناتجة عن استخدام البودرة باستمرار. لكن الشامبو الجاف مدهش ويعمل كأدوات رائعة للحفاظ على الشعر الملون دون غسله.

كيف يعمل الشامبو الجاف

تختلف مكونات الشامبو الجاف من ماركة إلى أخرى، ولكن بشكل عام تحتوي هذه التركيبات على مكونات ماصة مثل النشويات ، لامتصاص الزيت الزائد من فروة الرأس وجذور شعرك، معظمها في شكل رذاذ، لكن الشامبو الجاف متوفر أيضًا في شكل مسحوق أو رغوة أو معجون أيضًا.

  • قبل فتح الشامبو الجاف، رجي الزجاجة لتوزيع التركيبة بالتساوي. يمكن أن يستقر النشا في الأسفل، حيث يضمن رجها خلط التركيبة جيدًا للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكنك رش ما يصل إلى 12 بوصة بعيدًا عن الجذور، مما يسمح للنشا الذي ينطلق بالزيت بالخروج بشكل صحيح والهبوط بالتساوي على الجذور الدهنية.
  • استخدمي حركة شاملة لتغطية الجذور في طبقة رقيقة ومتساوية من المنتج، التحرك ذهابًا وإيابًا في حركة متأرجحة يضمن توزيع المنتج على فروة الرأس.
  • ضعي الشامبو الجاف فقط في الأماكن التي يكون الشعر فيها دهنيًا، فمن المحتمل أن الجزء السفلي من شعرك ليس دهنيًا، لذا حددي أجزاء شعرك الدهنية وقسمي الشعر.
  • عندما يكون شعرك دهنيًا ، يمكن لجرعة جيدة من الشامبو الجاف أن تجعله يبدو أكثر انتعاشًا ، لكن ضعي الكثير منه وسيبدو شعرك باهتًا ومتغير اللون.
  • بعد رش الشامبو الجاف، لا تقم بالفرشاة أو التخلص منه على الفور. بدلاً من ذلك امنحي المنتج فرصة للعمل في شعرك وامتصاص الزيت من الجذور حقًا عن طريق تركه لبضع دقائق قبل تدليكه بالفرشاة أو تمشيطه.
  • بعد ترك المنتج يتغلغل في شعرك، استخدم يديك لتوزيع الشامبو الجاف على فروة رأسك. إذا لم تفعل ذلك فقط لا يمكنه أداء وظيفته.
  • يوصي الخبراء باستخدام الشامبو الجاف مرة إلى مرتين في الأسبوع، للشعر الدهني يمكنك استخدام الشامبو الجاف مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يمكن استخدام الشامبو الجاف في أي وقت يحتاج شعرك إلى دفعة، فإن استخدامه في الليل يلعب دورًا كبيرًا.

هل الشامبو الجاف آمن لشعرك

إن الشامبو الجاف بحد ذاته لن يضر بشعرك أو فروة رأسك، ولكن ومع ذلك يمكن أن يسبب المشاكل، وهو أن حقيقة الشامبو الجاف قد يشجعك على التوقف عن تنظيف فروة رأسك بشكل كافٍ في كثير من الأحيان، بالشامبو العادي المناسب لفروة رأسك.

فلا ينبغي استخدام الشامبو الجاف كبديل منتظم للشامبو العادي، لأنه ببساطة لا ينظف فروة الرأس؛ فهو لا يزيل الزيوت أو خلايا الجلد الميتة أو التلوث أو العرق أو أي منتجات أخرى، تذكري أن فروة رأسك هي جلد وتحتاج إلى عناية مماثلة لتكون صحية، والشعر ينمو بأفضل حالاته من فروة رأس صحية.

وأن عدم تنظيف فروة رأسك بشكل كافٍ في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في فروة الرأس، مثل التقشر والحكة وفي الواقع، يمكن أن يتسبب قشور فروة الرأس في تساقط الشعر.

ومن جانب أخر أن الاستخدام المفرط للشامبو الجاف يمكن أن يتسبب في تراكم الأوساخ على فروة الرأس، مما يعني أن فقدان الشعر يبدأ في الحدوث، الحفاظ على بصيلات الشعر نظيفة يمنع الانسداد والالتهابات التي تؤدي إلى ترقق الشعر لاحقًا، فلابد من تنظيف الشعر وترطيبه من خلال تطبيق روتين يومي للشعر، وأن الشامبو الجاف هو واحد من منتجات هذا الروتين وليس الأساس.

كم مرة يجب عليك استخدام الشامبو الجاف

أنه من الجيد استخدام الشامبو الجاف لمدة يوم أو يومين بين الشامبو العادي، فمن المقبول استخدامه كمساعدات تصفيف يومية، يمكن أن تضيف القليل من الرشات من الشامبو الجاف على فروة الرأس إلى خيوط الشعر وخصلاته، لكن ما يجب أن يكون مصدر قلق أكثر هو كيفية العناية بشعرك في الأيام التي تغسلها فيها بالفعل.

إذا كنت تغسلي شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع، فيجب عليك تنظيفه مرتين بأي الشامبو مرتين، ثم ترطيبه كالمعتاد، بالنسبة لغسالات الشعر النادرة، يتم استخدام تونر يومي مضاد للميكروبات وقناع تقشير أسبوعي لفروة الرأس للمساعدة في منح فروة رأسك القليل من المساعدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار