نقاط ضعف برج العقرب

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
نقاط ضعف برج العقرب
مقالات ذات صلة
نقاط ضعف برج الجوزاء
نقاط ضعف برج السرطان
نقاط ضعف برج الحمل

تتعدد نقاط قوة برج العقرب، فمواليد هذا البرج يمتلكون حدساً قوياً وتركيزاً حاداً وشعوراً قوياً بالحصول على السلطة في صنع القرارات، وبرج العقرب معروف بكونه غيوراً ومزاجياً وانتقامياً، إلا أنه يصعب فهم عاداته ودوافعه بشكل عميق، وخلال هذا المقال سنتعرف أكثر على أبرز نقاط ضعف برج العقرب.

نقاط ضعف برج العقرب الرجل

إن فهم أكبر نقاط ضعف برج العقرب قد تساعد الآخرين على فهم شخصيته الغامضة وبشكل شامل، وفيما يلي أبرز هذه النقاط:

  • يحب الانتقام

يعتبر رجل برج العقرب من أكثر الأبراج تفانياً، لكن إن تم تجاهله فإنه يشعر بالإهانة أو الظلم لذلك قد ينتقم، وعندما يشعر بعدم الرضا بالنتيجة التي يتمناها فإنه يبحث عن أسوأ طريقة للانتقام لكل من أساء إليه.

  • يحب التملك

يعد رجل برج العقرب حاكماً في طبيعته، لذلك يسعى دائماً إلى تملك الأشياء والأشخاص والمواقف في حياته، ويكره أن يكون ضعيفاً كما أنه يخشى الخسارة لذلك فإنه يتصرف بسلوك المسيطر.

  • غامض

يسعى رجل برج العقرب أن يظهر بمظهر هادئ ولا يجد صعوبة بالقيام بذلك لأنه يمتلك الغموض في شخصيته، وهذا ما يجعل من الصعب على الآخرين فهمه وقراءته مما يجعل الآخرين يخافون منه ويبتعدون عنه.

  • يتخذ أسلوب الدفاع دائماً

رجل برج العقرب مصاب بجنون العظمة، وغالباً ما يكون حذراً في أي أمر يقوم به وفي اتخاذ قراراته، لكنه يكون دفاعياً بشكل مفرط في الكثير من الأشياء ويمكنه أن يلدغ الآخرين بسمه دون أن يخشى ذلك.

  • غيور جداً

يتميز رجل برج العقرب بمشاعر عميقة وردود فعل قوية، وفي بعض الأحيان قد تجعلهم حساسيتهم وغيرتهم الشديدة يتصرفون بطريقة هجومية وانفعالية وبغضب شديد.

  • مهووس للغاية

يعرف رجل برج العقرب بأنه شديد التركيز وبمجرد أن يضع في ذهنه أمراً ما، فإنه لن يتوقف حتى يكمل المهمة، وقد يصل هذا الأمر إلى الوسواس والهوس، مما يجعله يفكر بشكل مفرط ويركز على أشياء بسيطة لفترة أطول مما هو متوقع. [1]

نقاط ضعف برج العقرب المرأة

سنذكر فيما يلي أبرز نقاط ضعف برج العقرب المرأة التي تحتاج إلى أن معرفتها لتحسين نفسها:

  • لا تثق بالآخرين

قد نجد الكثير من النساء اللواتي يسهل عليهنّ الوثوق بالآخرين، إلا أن امرأة برج العقرب على عكس ذلك فإنها تجد صعوبة بالثقة في الآخرين، إنها تتمتع بشخصية مستقلة ويمكنها أن تستلم القيادة لكنها تجد صعوبة في الإيمان بالآخرين، وبالنسبة لامرأة برج العقرب فإنها تحتاج إلى وقت طويل لتبني ثقتها بشخص معين ويكون ذلك بعد مدة طويلة من عمله بجهد ومعرفة مدى تفانيه.

  • غيورة

تعتبر الغيرة من أبرز نقاط ضعف امرأة برج العقرب، ومن السهل عليها أن تشعر بالغيرة الشديدة إن رأت شيئاً مزعجاً حتى إن كان الأمر طبيعياً، وتتصرف بسلوك مبالغ فيه.

لا تنسى امرأة برج العقرب الإهانة والخيانة، وتفكر بعمق حتى تختار طريقة للرد، لذلك تحمل ضغائن لفترة طويلة ولا يمكن أن تتجاوزها.

  • غامضة

تعتبر أنثى برج العقرب متحفظة ولا يمكنها أن تكشف عن أسرارها للشريك، وتعتبر هذه صفة سيئة في العلاقة، إذ يجب أن تسود العلاقات الثقة المتبادلة.

  • تحمل الحقد في قلبها

قد تحمل أنثى برج العقرب الضغينة إلى الأبد بمجرد أن يفقد شخص ما ثقتها، فمن غير المرجح أن يستعيدها، إن امرأة برج العقرب تحمل في قلبها الحقد ولا تسارع في النسيان أو التسامح، فهي تكره أن يتم التلاعب بمشاعرها أو خيانتها. 

  • تحب السلطة على الآخرين

تنجرف أنثى برج العقرب برغبتها إلى أن تكون في القمة، وستفعل أي شيء للتأكد من حصولها على ما تريد، ويمكن أن يسبب تفكريها المتعطش للسلطة إلى أن تصبح منافسة وعديمة الضمير وذلك في سعيها لتحقيق النجاح.

  • عدوانية

تتصف امرأة برج العقرب بشخصية حنونة ولطيفة، إلا أنها قد تتصرف بعنف وبطريقة جارحة عندما تتعرض للأذى حتى لا تظهر ضعفها، وقد يصل الأمر بها إلى الضرب بقصد أو عن غير قصد فإنها لا تخشى أن تواجه الآخرين ولا تستسلم بسهولة. [2]

نقاط ضعف برج العقرب في الحب

يتميز مولود برج العقرب بحماسه الشديد ونشاطه وحيويته عندما يدخل في علاقة عاطفية، ولن تفتقر علاقته بالشريك بالشغف، ويعرف كيفية إضفاء الإثارة في علاقته العاطفية بشغف كبير.

يتميز مولود برج العقرب بعاطفته الشديدة وإخلاصه ووفائه للشريك، وقد تتملكه الغيرة الشديدة والتملك والسيطرة بحة حماية الشريك، وقد تتحول هذه المشاعر لتصبح أكثر حدة، وسوف يفعل أي شيء ليحمي من يحبه ويقدم التضحيات لأجل الشريك.

لكن في بعض الأحيان قد تتغير تصرفاته ويصبح متعجرفاً دون أن يفهم أو يحاور الشريك، فهو يجد صعوبة بالغة في الوثوق بأي شخص بشكل تام، لكنه يميل إلى الالتزام بالصمت إن كان شيئاً في ذهنه حتى يفكر بالطريقة التي سوف ينتقم فيها فهو يميل إلى الدراما ولا يسامح أبداً ولا ينسى أي خطأ قام به الشريك.

قد يتصرف مولود برج العقرب ببرود شديد تجاه العلاقة مما يسبب الغضب للطرف الآخر، وهو أيضاً يريد أن يكون المسؤول الأول عن العلاقة ويتخذ القرارات بنفسه لذلك قد يجد الطرف الآخر صعوبة في الانسجام مع مواليد هذا البرج نتيجة شعوره بأنه شخص غير ضروري وغير مرغوب فيه.

قد يتصرف مولود برج العقرب في بعض الأحيان بشكل مزعج جداً على الرغم من لباقته ولطفه، فإن شعر بالخيانة فإنه يجعل الطرف الآخر يشعر بندم شديد، وسوف يواجه الطرف الآخر أسلوب المحقق وسيراقبه مولود برج العقرب باستمرار.

لا يشعر مولود برج العقرب مشكلة في ترك الشريك ويفضل دائماً عدم النظر للوراء إن وجد أنه لا يريد الطرف الآخر أو لا يحتاجه بعد الآن فهو يضع نفسه فوق كل شيء. [3]

وفي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أبرز نقاط ضعف برج العقرب الرجل والمرأة وفي الحب، على الرغم من تعددها إلى أن شخصيته المستقلة وعدم إيذاء الآخرين وذكاءه الحاد هذه الصفات تجعله من الأشخاص الناجحين.