شخصية برج العقرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
شخصية برج العقرب
مقالات ذات صلة
مشاهير برج العقرب
برج العقرب والحب
أبرز عيوب برج العقرب

ينتمي برج العقرب إلى الأبراج المائية ويحكمه كوكبان هما كوكب المريخ وكوكب بلوتو، ورمزه في دائرة الأبراج هو العقرب، ويتوافق هذا البرج مع الأبراج المائية الأخرى مثل برج السرطان وبرج الحوت، كما يتوافق مع الأبراج الترابية مثل برج العذراء وبرج الجدي، وعلاقته صعبة مع برج الدلو وبرج الجوزاء، ولا يتفق أبداً مع برج الأسد، وسنتعرف في هذا المقال على شخصية برج العقرب.

شخصية برج العقرب الرجل

السمات الشخصية التي يتميز بها برج العقرب ما يلي: [1]

  • التصميم: إذا أراد برج العقرب شيئاً فإنه يصمم للوصول إليه ولا يتراجع، ولا يجعل شيئاً يقف في طريقه، ويركز في الأفكار التي تخطر في عقله ويسعى إلى تحقيقها.
  • الشجاعة: يمكن أن يعرض مولود العقرب حياته للخطر دون أن يفكر ويكون أول من يتطوع لتنفيذ المهام الصعبة خاصة إذا تعلق الأمر بمساعدة العائلة والأصدقاء.
  • الإخلاص: إذا التزم برج العقرب بشيءٍ ما أو شخصٍ ما فهو مخلص خاصة إذا وثق بالشخص فإنه يكرس نفسه له ويقف إلى جانب الأصدقاء والعائلة وشركاء العمل.
  • الصدق: برج العقرب صادق ويقول الحقيقة وهو أمين مع الآخرين ولا يتحمل الأشخاص الذين يغشون أو يسرقون لأنه صادق مع نفسه ومع الآخرين أيضاً.
  • الطموح: برج العقرب من الأبراج الشرسة وهو عازم على تحقيق أهدافه ولا يضع حداً لها ولا يسمح أن يخبره أي شخص بأن شيئاً يريده غير ممكن.

شخصية برج العقرب المرأة

تضم شخصية برج العقرب المرأة العديد من الصفات المميزة وهي: [2]

  • طموحة: امرأة العقرب تحب السيطرة وأن تكون في وضع مستقل لذا تراها تطارد أحلامها بشراسة وتصميم إذ تضع أهدافاً عالية ولا تتراجع عن تحقيقها.
  • عاطفية وحساسة: لا تُظهر امرأة برج العقرب عاطفتها وهي حساسة ويمكن أن تتأذى بسهولة من السلوك الفظ، وذلك لنها تبني علاقات تثق بها.
  • متملكة: التملك من صفات امرأة العقرب وأحياناً تتحول هذه الصفة إلى غيرة إذ تصر على أن يبقى أحباؤها لنفسها.
  • غامضة: امرأة العقرب حارسة للأسرار وغامضة ولا تُظهر ضعفها على الرغم من صدقها وتحتفظ بمشاعرها لنفسها.
  • فضولية: حب السيطرة والغوص في الأشياء بعمق من صفات امرأة العقرب التي تجبرها طبيعتها على إدراك كل ما يدور حولها.
  • شجاعة: يمكن أن تعرض أنثى العقرب نفسها للخطر دون تفكير وتتطوع لأداء المهمات الصعبة ولا تتراجع عن الدخول في شجار إذا كانت على حق.
  • مخلصة: امرأة العقرب مخلصة وملتزمة بشكلٍ كبير وتكرس نفسها للشخص الذي حاز على ثقتها.
  • مجتهدة: تركز امرأة العقرب على تحقيق أهدافها وتركز فيها مما يدفعها للعمل بجد من أجل تحقيق النجاح.
  • قائدة: تعتبر امرأة العقرب قائدة قوية وهي دائماً في الطليعة عندما تتولى المسؤوليات وهي من الشخصيات الناجحة والمؤثرة.
  • قوية الإرادة: مستعدة لتلقي الضربات وتتحدى المواقف الصعبة بإرادة قوية.
  • صادقة: صريحة وصادقة للغاية وتطرح أفكارها بصدق ونادراً ما تتحدث لكنها تساعد الناس على التحسن.
  • واثقة بنفسها: قادرة على التحدي وتحمل المسؤولية لأن الثقة بالنفس صفة نابعة من داخلها.

شخصية برج العقرب في العمل

العقرب في العمل متفانٍ ومستعد لاستخدام قوته وجاذبيته لتحقيق مصالحه، وبالرغم من أنه يتمتع بسحر كبير وقدرة على التحدث بشكلٍ جيد مع الآخرين إلا أنه يفضل القيام بالعمل بمفرده، وهذا لا يعني أنه لا يستطيع تكوين فريق جيد في العمل لكنه يميل إلى أن يكون مسؤولاً عن المهام وتلقي الثناء على النجاحات التي يحققها.

برج العقرب ماهر في وضع الاستراتيجيات وهو فضولي ولا يخاف ويستمتع بالتحدي في مواجهة المشاكل الصعبة ويسعى جاهداً لإيجاد طريقة للتغلب عليها.

يعمل برج العقرب بجد حتى ينجح ولا يعترف بالهزيمة إلا نادراً، والتحدي يحفزه على النجاح المهني، ويصطدم مولود هذا البرج مع الأشخاص الذين يفتقرون للرؤية والدافع باعتباره من الأشخاص المندفعين الأمر الذي قد يصيبه بالإحباط، والمهن التي تناسب العقرب هي المهن التي تحتاج إلى التحليلات. [3]

شخصية برج العقرب في الحب

يحكم العقرب كوكب بلوتو والمريخ لذا هو رومانسي وعاطفي ويعتقد بأن الحب يأتي بعد خوض معارك حقيقية، ويعتبر من الأبراج الغامضة والجذابة، ويُعتقد بأنه لا يأخذ زمام المبادرة في العلاقة لكن هذا غير صحيح إذ يعتمد على لغة الجسد والإشارات اللاواعية لجعل شريك العاطفة يفعل ما يريد منه.

يحب مولود برج العقرب المطاردة والدراما ويحب الخروج والشموع ويفضل أن يكون موعده الغرامي من أفضل الأوقات التي يمر بها على الإطلاق، إذ يحب الإغواء لكنه حذر عندما يتعلق الأمر بالاستقرار، ويخفي برج العقرب المشاعر الرومانسية داخله لكن عندما يتخلى عن حذره فهذا يشير إلى أنه يريد أن تستمر العلاقة. [4]

وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على شخصية برج العقرب التي تتمثل بالإرادة القوية والكتمان والغيرة الشديدة والتملك، ويعتبر من الأبراج الصريحة والصادقة، لكن يجب الحذر من انتقام العقرب إذا تعرض للغدر أو الخيانة.

  1. "The 10 Scorpio Personality Traits to Know" ، منشور على موقع prepscholar
  2. "21 Scorpio Woman Personality Traits" ، منشور على موقع momjunction
  3. "Scorpio Career Horoscope" ، منشور على موقع wikijob
  4. "Scorpio Love Compatibility Traits" ، منشور على موقع horoscope