نقاط ضعف برج الميزان

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 5 أيام
نقاط ضعف برج الميزان
مقالات ذات صلة
نقاط ضعف برج الحمل
نقاط ضعف برج الثور
نقاط ضعف برج الجدي

نقاط قوة برج الميزان كثيرة، حيث يتميز مولود هذا البرج بأنه يحب الحرية ويكره أن يكون مقيداً، ودائماً ما يسعى لمساعدة الآخرين وهو أيضاً شخصية مبدعة ويقدر الحب والجمال، وتتعدد أيضاً نقاط ضعف برج الميزان التي تعتبر أساسية في كل شخصية، وخلال هذا المقال سنتعرف على أبرزها.

نقاط ضعف برج الميزان الرجل

تبرز عدة نقاط ضعف لرجل برج الميزان، نذكر منها الآتي:

  • متردد

يعتبر برج الميزان من الأبراج الجوية التي تؤثر على شخصيته، فمواليد هذا البرج أشخاص غير حاسمين لأنهم يريدون البحث عن القرار المثالي، لذلك يستمرون في تحليل واختيار إيجابيات وسلبيات كل أمر بشكل مبالغ فيه، مما يجعل من الصعب عليهم التوصل إلى قرار في وقت قصير، وقد يتأثر الكثيرون منهم بآراء من حولهم ويغيروا تفكيرهم، حتى لو اضطروا إلى اتخاذ قرار صغير فقد يستغرقون وقتاً طويلاً ويغيرون خياراتهم عدة مرات.

  • سطحي

يتغاضى رجل برج الميزان عن الحقيقة ويتأثر بالجمال ويحكم على الشخص بناءً على مظهره الخارجي وهي أبرز نقطة ضعف برج الميزان التي تؤثر على شخصيته، لذلك قد يراه الآخرون ممن حوله شخصية سطحية.

  • يحب السيطرة

من المعروف بأن مواليد برج الميزان محبون للسلام، ويحاولون تجنب الصراعات قدر الإمكان، وقد يصبحون متعجرفين ويطالبون الآخرين اتباع أوامرهم، مما يجعل الآخرين ينفرون منهم بسبب حبهم للسيطرة.

  • أناني

يتمتع رجل برج الميزان بجانب خيري وحبه لمساعدة الآخرين، لكنه في بعض الأحيان يبحث عن المتعة والسعادة ويريد أن يستمتع بأفضل الأشياء التي تقدمها له الحياة وهذه الميزة تجعله يتصرف بأنانية ويتجاهل مشاعر من حوله ويضع نفسه في المقام الأول.

  • لا يغفر الإساءة

على الرغم من أن رجل برج الميزان محب للسلام، إلا أنه يؤمن بالعدالة وعندما يواجه أذى من الأشخاص من حوله فإنه لا يسامح ولا يغفر بسهولة.

  • غير عاطفي

في حين أن برج الميزان الرجل عاطفي، إلا أنه يفكر بشكل منطقي ولا تحكمه العاطفة، فإن تم وضعه بموقف معين مع الشريك فإنه ينفصل ويبتعد لأنه يبحث عن سلامه الداخلي وصحته العقلية، لذلك قد يراه الآخرون بأنه غير عاطفي.

  • متسرع

عندما لا تسير الأمور في الطريق التي يرسمها رجل برج الميزان وبمجرد أن يقرر شيئاً ما فإنه يريد أن يحدث في أسرع وقت ممكن، ومن نقاط ضعفه أن الانتظار يجعله يشعر بالقلق.

  • يجد صعوبة في اتخاذ القرارات

يتميز رجل برج الميزان بأنه يمتلك عقلاً كبيراً لذلك عادةً ما يقدم أفكاراً كبيرة ويضع خططاً مفصلة لكنه يفشل في اتباعها ولا يستطيع اتخاذ قرار. [1]

نقاط ضعف برج الميزان المرأة

تعتمد امرأة برج الميزان على ذكائها وقوة شخصيتها لتحقيق أهدافها، وتمتلك العديد من نقاط القوة والضعف، وفيما يلي سنتعرف على أبرز نقاط ضعف امرأة برج الميزان:

  • كسولة: تبدأ امرأة برج الميزان مرحلة التخطيط بطاقة كبيرة، إلا أنها تبدأ بفقدان الطاقة وتبدأ بالتراخي في مرحلة التنفيذ، وتحاول تجنب الموقف أو إيجاد طريقة سهلة للخروج، لأنها تخشى المواجهة، لذلك فإنها عادةً لا تنهي مهامها في الوقت المحدد لكنها تستخدم ذكاءها وتبتكر اختصارات ذكية وتتعامل مع المواقف الصعبة وتجد طريقة لتفويض المهمة أو الاستعانة بمصادر خارجية أو أتمتة المهمة وإنجازها.
  • تحب السيطرة على الآخرين: تمتلك امرأة برج الميزان خبرات للتلاعب بالناس لصالحها، فإنها تجيد عملية جذب الآخرين لإنجاز أعمالها، وتسعى جاهدة للتأثير على الآخرين وجعلهم يتماشون مع أفكارها.
  • تسعى لنيل رضا الآخرين: ترغب امرأة برج الميزان أن يراها الجميع بأنها جيدة، وهي تسعى لتجنب المواجهات قدر الإمكان، ونتيجة ذلك قد يصعب عليها أن ترفض أي أمر يوجه إليها ويصعب عليها قول لا إن لم ترغب بالأمر.
  • غير كتومة: تجد امرأة برج الميزان صعوبة في الاحتفاظ بالأسرار، وقد تكشف معلومات سرية في حين أن نيتها قد لا تكون إيذاء شخص، وبذلك فإنها تسبب ضرراً غير مقصود.
  • تميل إلى الكذب في بعض الأحيان: قد تلجأ امرأة برج الميزان إلى الكذب في بعض الأحيان وذلك بهدف إبقاء الناس سعداء من حولها، في عملية إرضاء الناس وتجنب الصراعات والنزاعات فإنها تميل إلى تلطيف كلماتها، فإن طلب شخص نصيحتها أو رأيها فقد لا يحصل على إجابة صادقة لأنها لا تريد إيذاءه، لذلك يعصب الوثوق بها في بعض الأحيان.
  • تكره الالتزام: تعرف أنثى برج الميزان بتفكيرها المفرط، مما يجعل من الصعب عليها الالتزام بأمر معين، فمن خلال تحليلها للأمور ومعرفة كل الطرق الممكنة التي قد تسوء فيها الأمور يخيفها، على الرغم من أنها رومانسية إلا أنها تفضل أن تبقى خياراتها مفتوحة. [2]

نقاط ضعف برج الميزان في الحب

يتميز مولود برج الميزان بأنه شخص اجتماعي ويمتلك سحراً خاصاً في علاقاته مع الآخرين، وعندما يدخل في علاقة عاطفية فإنه يحاول جاهداً أن يكون مقبولاً ويكره الجدال لذلك يتجنب أي تعارض محتمل مع الشريك.

تعتبر الخلافات جزءاً طبيعياً في أي علاقة عاطفية، إلا أن برج الميزان يبالغ في ردات فعله فإن حاول الشريك فعل أمر معين دون معرفة مولود برج الميزان فإنه يغضب ولا يمكن أن يرضى بسهولة.

يتميز مولود برج الميزان بتقديم الهدايا الفاخرة للشريك وذلك للتقرب منه، إلا أنه يبالغ كثيراً في هذا الأمر مما يجعله معرضاً للاستغلال في العلاقات العاطفية. 

يسعى مولود برج الميزان إلى تحقيق الانسجام والتوازن في العلاقة مع الشريك، لذلك يكون عرضة للإفراط في التفكير، وقد يصاب بالإحباط نتيجة لذلك.

قد يجد مولود برج الميزان صعوبة في الحفاظ على العلاقة مع الشريك فهو شخصية رومانسية ويمكن أن يقفز من علاقة إلى أخرى وذلك لأنه يكره أن يبقى بمفرده.

عندما يبحث مولود برج الميزان عن الحب فإنه يبحث عن شريك جميل الشكل ويتميز بمظهره الخارجي الأنيق ويملك المال ولا يهتم بشخصية الشريك من الداخل. [3]

على الرغم من نقاط ضعف برج الميزان الرجل والمرأة وفي الحب التي قمنا بذكرها خلال هذا المقال، إلا أنه يتمتع بنقاط قوة لا تحصى فهو شخص يغلب عليه الكرم وحب مساعدة الآخرين ويكره حدوث النزاعات والخلافات ولديه أيضاً الكثير من الصفات الجيدة التي تجعله شخصية مميزة.