هاني شاكر يحتفل بعيد ميلاد حفيديه من ابنته الراحلة دينا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
هاني شاكر يحتفل بعيد ميلاد حفيديه من ابنته الراحلة دينا
مقالات ذات صلة
هبة الدري توثق لحظة لقائها بأطفالها بعد عودتها للكويت
زوجة خالد النبوي تكشف آخر تفاصيل حالته الصحية
عمرو عبد الجليل يطلب الدعاء لابنه بسبب إصابته بمرض خطير

نشر الفنان المصري هاني شاكر صورة تجمعه بحفيديه التوأم من ابنته الراحلة دينا، احتفالا بيوم ميلادهما أمس، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، والتي جمعته بزوجته وابنه وزوجة ابن الفنان.

وعلق هاني شاكر ببعض العبارات العاطفية على الصورة قائلا: كل سنة وانتوا طيبين، وانتوا منورين حياتنا، وانتو أحلى وأغلى حاجه فيها ربنا يسعدكم ويفرحكم دائماً زي ما انتو بتفرحونا وبتسعدونا. عيد ميلاد سعيد لأحلى ديدو وأحلى لولو".

ولفت الطفلان أنظار الكثير من المتابعين الذين رأوا أنهما كبُرا، وعبّروا عن تعاطفهم معهما بسب وفاة والدتهما، كما قارنوا بينهما وبين جدّهما، وفيما رأى البعض أنهما ورثا بعض ملامحه، وأشار آخرون إلى العكس.

وتوفيت دينا ابنة الفنان هاني شاكر، في عام 2011 بعد صراع استمر عاماً ونصف العام مع مرض سرطان المعدة، وعاش هاني وزوجته السيدة نهلة فترة مرض دينا، بحالة نفسية سيئة للغاية خاصة وأن المرض كان قد تملّك من دينا بعد إنجابها توأميها بشهور قليلة.

وعلى مدى عامين من مرض ابنته، اختفى هاني شاكر عن الأضواء والساحة الفنية، وركّز كل جهوده هو وزوجته وزوج ابنته في علاج دينا، فعرضوها على أشهر الأطباء في أكثر من بلد، وكانوا يسافرون معها في رحلات علاجيّة، رغم أن حالتها كانت سيئة والمرض كان قد وصل إلى مراحل متقدّمة.

ورغم استجابة ابنته للعلاج فترة قصيرة، إلا أنّ فرحة الأب لم تدم، إذ لفظت دينا أنفاسها الأخيرة تاركة توأميها الصغيرين مجدي ومليكة وهما لم يبلغا العامين بعد.

واحتجب هاني شاكر يومها عن الظهور، وكان ظهوره الأول بعد وفاة ابنته مع الاعلاميّة لميس الحديدي، ولم يتمالك هاني شاكر نفسه فبكى وهو يتحدّث عن ابنته دينا، حيث وصفها بأنّها كانت مثل الملاك بعد أن فارقتها الروح، وأخبرته زوجته وبعض النساء اللواتي حضرن غسلها أنّها كانت تشير بعلامة التوحيد ما ألقى بالطمأنينة في نفسه.

ومنذ وفاة دينا انتقل توأماها للإقامة مع جدّهما وجدّتهما بشكل دائم، مع زيارات مستمرّة من والدهما الذي لم يتزوّج بعد وفاة دينا، والذي لبّى رغبة هاني شاكر بالسماح للتوأمين بالعيش تحت سقف منزله.

وقد حرص هاني شاكر على اصطحابهما معه في حفلاته والمناسبات الاجتماعية التي يذهب إليها، ويصف هاني توأمي دينا بأنهما يشبهانها كثيراً في خفة الظل والطباع.

وكان هاني قد قدّم لدينا أغنية تحمل عنوان "صعب جداً" تصف حالته أثناء مرضها، وقد أصرّت دينا على والدها أن يطلق الأغنية وكان لها ما أرادت، موضحاً أنه لم يسمع الأغنية منذ إطلاقها كي لا تفتح جروحه من جديد.

بعد رحيل دينا وزواج شريف، يهتم هاني شاكر بحفيديه، ويحرص على معاملتهما كأنهما ولديه، وقد اعترف مرّات عدّة أنّ وجودهما خفّف عليه الكثير من أحزانه.

ويُذكر أن هاني شاكر كان قد أطلق مؤخراً أغنيته "بقالي كتير"، وهو ما أعلنه من خلال الحساب نفسه حيث دعا المتابعين إلى الاستماع إليها، وعلّق قائلاً: كليب بقالي كتير تريند رقم 8 على يوتيوب مصر والوطن العربي في أقل من 48 ساعة، وتفاعل معه أكثر من 53 ألف متابع في مدة قصيرة.