هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يونيو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 تقدم قناة روتانا خليجية كما كل عام خلال رمضان أبرز الإنتاجات العربية لمشاهديها كما تولي إدارة القناة اهتماماً خاصاً بالمواهب والبرامج السعودية فتحرص على عرضها لأهم واكبر الاعمال الدرامية والبرامج المنوعة التي تقوم أيضاً خليجية بإنتاجها ودعمها.
 
البداية مع المسلسلات الكوميدية و "سوبر محصّل" الذي سيعرض حصرياً عبر خليجية ويضم عدد من النجوم، أبرزهم أسعد الزهراني وطارق الحربي ومن توقيع المخرج والكاتب ثامر الصيخان. ففي حبكة كوميدية مميزة، يروي "سوبر محصّل" قصة (سعد محصل) الضعيف الشخصية والمصاب بمرض انفصام الشخصية بحيث يتحول من شخص عادي يعمل في شركة  تقسيط  الى بطل ذو قوة خارقة يواجه الآخرين بطريقة الأفلام الهندية.
 
 
كما وحرصت شبكة قنوات روتانا هذا العام على اتباع نهج "الاقتباس" لتقديم عملين عن تحفتين أدبيتين، الأولى روائية للراحل، الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي، "سبعة"، والتي تُعتبر من أكثر الروايات مبيعاً في المملكة العربية السعودية، والثانية شعرية في اقتباس عن قصيدة الشاعر ناصر القحطاني "الذاهبة" التي كان قد غناها أيضاً الفنان السعودي خالد عبد الرحمن. العمل الأول " سبعة"، يحمل توقيع المخرج عامر الحمود ومن إعداد، سيناريو وحوار هوزان عكو الذي اقتبس حكاية سبعة رجال من صفوة الخبرات العربية ومن مجالات مختلفة تقابلهم "جلنار" الصحفية، فتدور الأحداث الشيقة في
هذا الفلك.
 
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 
أما "الذاهبة" فسيحمل قصة حب مشوّقة تضمن للمشاهد انتظارها من حلقة إلى أخرى خلال الليالي الرمضانية, إذ أن "الذاهبة" ستروي  حكاية "سلطان وذهب"، شاب وشابة سعوديين ، شاءت الأقدار وجمعتهما الصدفة المحضة في مصعد يتعطل فجأة لتبدأ منه قصتهما.
 
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 
وتقدم القناة العمل الدرامي والتلفزيوني الأول للمخرجة السعودية ، هيفاء المنصور تحت عنوان "مبتعثات" سيتطرق بسرد درامي ذكي إلى قصة ﺃربع فتياﺕ سعودﻳات ﻳسافرن إلى ﺍلخارﺝ لاستكماﻝ دراستهن ، والصداقة القوية التي تتأصر رﻭﺍبطها مع تواجدهن في  الغربة رغم اختلاف شخصياتهن ﻭ خلفياتهن الإجتماعية.
 
وفي الكوميديا، تقدم خليجية برنامج "5G" بموسم جديد مع أهم نجوم اليوتيوب السعوديين، و"جاب العيد" مع مقالب كوميدية بأهم فناني ونجوم الخليج، كما ويجتمع فن الكوميديا والطبخ ضمن "عالفرن" الذي تقدمه القناة كطبق رمضاني مميز لجميع مشاهديها هذا العام، فمن خلال هذا العمل، يعود رياض الصالحاني بشخصية "أبو مرضي" المحببة والتي تعرّف عليها الناس في برنامج "شفت الليل" مع ما سيرافق هذا الكاراكتير من تطوّرات على أكثر من صعيد.
 
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 
ومن المخزون الدرامي العربي والمصري لهذا العام تقدم خليجية مسلسل "ذهاب وعودة" مع نجم الأكشن، أحمد السقا، الذي يروي قصة  رجل أعمال يدعى "خالد" يجسد دوره أحمد السقا يعيش حياة عائلية هادئة مع زوجته إلى أن تتصاعد الأحداث ليواجه مافيا تجارة الأعضاء البشرية الذين قاموا باختطاف ابنه من أحد المولات التجارية.
 
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 
ويطل فارس الغناء العربي، عاصي الحلاني عبر خليجية في أول دور تلفزيويني درامي  له مقتبس عن رائعة الكاتب ماريو بوزو "العراب"، الرواية  الشهيرة التي تحولت إلى أهم ثلاثية أفلام هوليودية عبر التاريخ.
 
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 
أما "حواري بوخارست" مع أمير كرارة وعلا غانم فيروي قصة لاعب ملاكمة تدفعه الظروف إلى خوض طريق خطر وإجرامي غير محمود العواقب في ظل محاولاته للحفاظ على حياة أشقائه، وأيضًا محاولاته للزواج من حبيبته التى تربطه بها علاقة حب منذ الطفولة. 
 
هذه هي باقة برامج روتانا خليجية الرمضانية
 
في البرامج المنوعة، وكما كل عام سيكون للمشاهدين محطة ثابتة مع إثنين من اقوى البرامج الحوارية السعودية ومقدميها، علي العلياني ضمن "يا هلا رمضان2" و عبدالله المديفر ضمن "في الصميم" الذين سيستضفون هذا العام في حوارات مشوقة أهم الشخصيات الفنية والسياسية والاجتماعية العربية. 
كذلك، يطل كلّ من الداعية والمفكر، الدكتور عدنان ابراهيم، والإعلامي سعود الدوسري في برنامج جديد ومميز ليتناقشان في أبرز القضايا الاجتماعية والدينية الشائكة وليناقشان أبرز المشاكل التي يواجهها الإسلام اليوم في العالم العربي أكان على مستوى الأمور الحياتية أو الإسلام السياسي، وتصويب بعد وجهات النظر ضمن برنامج "ليطمئن قلبي". 
 
وضمن البرامج الجديدة أيضاً تقدم خليجية "أوروبا خط" ، فكرة مبتكرة هي عبارة عن وثائقي يلاحق برحلة برية عبر الدول الأوروبية مبتعثين سعوديين ويكتشف من خلاله مقدمي البرنامج سلطان المطيري ونواف مهنا المدن والقرى حيث يعيشون من خلال أعين هؤلاء الطلاب ويلقي الضوء على نجاحاتهم بدخولهم أعرق الجامعات الأوروبية، على كيفية تعايشهم مع ثقافات مختلفة تماماً عنهم، عن تعلمهم للغات جديدة وعلى تعريفهم للمجتمعات حيث يعيشون على ثقافتهم السعودية.
 
و يستعرض الدكتور طارق الحبيب في برنامج "أسرار" أهم العوامل والوسائل التي من شأنها تقوية أواصر الحياة الزوجية، ويتناول بالشرح والتفصيل أهمية الحب وأنواعه وتأثيره المباشر على الأسرة.
 
أما على الصعيد الديني فيطل كل من الداعية فيصل الكاف في برنامج "واقترب" و الشيخ صالح المغامسي في برنامج "خاتم النبيين" والدكتور وليد الفتيحي ضمن "محياي 3"، كما ويطل الشيخ ابراهيم الدويش ضمن برنامج "عائشة". وتسترجع القناة مع المشاهدين أحدثاً تاريخية إسلامية مهمة  أو شخصيات إسلامية في برنامج "التاريخ الإسلامي"  توفر من خلاله للمشاهدين دروساً قيمة، ومعرفة خاصة عن تراثهم العظيم.
 
كما ويستمر البرنامج الإخباري " أخبار المملكة" برصد كافة الوقائع الخاصة بالمناطق خلال رمضان ومشاركتها مع كافة المشاهدين في أنحاء المملكة.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار