وجهات عائلية في إمارة دبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
وجهات عائلية في إمارة دبي

    سعت إمارة دبي، في الأعوام الأخيرة، لتكريس الصبغة العائلية في مرافقها الترفيهية، ما جعلها قِبلة سياحية بطابعين عالمي وعربي بامتياز.

فيما يلي قائمة بأبرز البؤر السياحية العائلية في الإمارة المتنامية بتسارع:

- برج العرب: يملك إطلالة ساحرة على مياه الخليج العربي، ويضم خيارات متنوعة من المطاعم والمقاهي. فندق مصنّف بسبع نجمات، ويعدّ واحداً من أكثر المنشآت الفندقية رفاهية. بوسِع الزائر الدخول للتجوّل في مرافقه، حتى وإن لم يكن نزيلاً في إحدى الغرف.

- برج خليفة: يُصنّف بالبرج الأعلى على مستوى العالم، ويضمّ مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية. بوسِع الزائر التجوّل فيه ورؤية دبي من أعلى ارتفاع على مستوى العالم.

- مارينا دبي: واجهة بحرية طويلة، توفّر خيارات ترفيهية عدة من قبيل اليخوت والمطاعم والمقاهي والمتاجر. يصلح لهواة المشي أيضاً.

- منطقة الـ "داون تاون": تضمّ واحداً من أكبر المجمعات التجارية في العالم "دبي مول"، وواحداً من أكبر أحواض الأكواريوم أيضاً، بالإضافة لنافورة دبي الراقصة.

- ممشى الجميرا: واجهة بحرية ضخمة أيضاً، وتضم عدداً من الفنادق العالمية والمطاعم والمقاهي والمتاجر. مناسب لهواة المشي كذلك الأمر.

- سكي دبي: مدينة تزلج داخلية، تضم بطاريقاً حقيقية ومنزلقات جليدية بمعايير عالمية. - مدينة السلام: مدينة عائمة تحاكي نمط مدينة البندقية الإيطالية. يتم التنقل بين الأبنية السياحية وأرصفة المطاعم والمقاهي من خلال القوارب الصغيرة.

هذا وسيصار لافتتاح الحدائق العالمية الثلاث "موشن غيت" و"بوليود بارك" و"ليغو لاند دبي" في العام 2016، ما يعني مزيداً من الخيارات العائلية في الإمارة.

5 أسباب سحرية لزيارة آيسلندا
أجمل 10 رحلات قطار في العالم .... مشاهد لا تنسى
فيديو أفضل 10 أماكن للسكن في دبي