وجهات السياحة في جورجيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022
وجهات السياحة في جورجيا

يستحضر السياح ثقافة الماضي وتاريخ أوروبا عن زيارة أماكن السياحة في جورجيا التي تعج كثيراً بالحصون والأديرة من العصور الوسطى إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أروع وجهات السياحة في جورجيا وأهم مدنها السياحية.

أماكن السياحة في جورجيا 2022

اكتشف أماكن للزيارة وأشياء للقيام بها في دولة جورجيا: [1]

1- قرية أوشغولي

تقع قرية أوشغولي في منطقة سامغريلو زيمو سفانيتي في جورجيا، وتحتوي على الكثير من المنازل القديمة التي تتخذ شكل الأبراج

 المكون من عدة طوابق منذ العصور الوسطى، والأبراج الدفاعية التقليدية فضلاً عن 4 قرى مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتمنح هذه القرية للسياح فرصة المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة الخلابة، وتسلق الجبال، والتجول بين شوارع القرية للتعرف على تاريخها وثقافتها.

2- مدينة تبليسي

من المؤكد أن تبليسي هي أول مدينة سياحية تزورها في جورجيا وأفضلها وذلك لأن المدينة تقدم أماكن إقامة عالية الجودة، والعديد من المواقع التاريخية الرائعة، وعدد من المطاعم من الدرجة الأولى بأسعار معقولة. كما يوجد تلفريك ينقل السياح من مدينة تبليسي القديمة مروراً بنهر كورا إلى قلعة ناريكالا التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى.

يمكن زيارة كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسي واحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم، وقد بنيت على الطراز المعماري التقليدي. وتتميز الكاتدرائية من الداخل بالزخارف واللوحات الزيتية التي تزين الجدران.

3- باتومي

تتميز مدينة باتومي بطبيعة خلابة تتنوع ما بين الجبال والشواطئ إلى جانب معالمها الأثرية والتاريخية التي جعلت منها وجهة السياحة في جورجيا مفضلة لدى السياح. ويمكن التجول في بوليفارد باتومي الذي يعد مكاناً مميزاً لممارسة رياضة المشي والركض، وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك التنزه بالقرب من الساحل كما يوجد الكثير من المرافق الترفيهية والمتاجر والأكشاك.

يعتبر برج الحروف الأبجدية الجورجية رمز لمدينة باتومي، وهو عبارة عن برج بارتفاع يصل إلى 130 متراً، ويجمع في تصميمه بين الحروف الأبجدية الجورجية وعددها 33 حرفاً وشكل شريط DNA للإنسان. يمكن للسياح الصعود إلى قمة البرج والاستمتاع بالإطلالة البانورامية لمعالم سياحية في المدينة، وتناول وجبات الطعام من مطعم الموجود في أعلى البرج.

4- ميستيا

تقع مدينة ميستيا في منطقة سفانيتي في جبال القوقاز، وهي من أفضل وجهات السياحة في جورجيا إذ تعد مكاناً رائعاً للتنزه بين جبال القوقاز. إن أكثر ما يميز هذه المدينة الصغيرة هو أبراجها أبراج المكسوة بالحجارة والمربعة، والتي ترتفع بشكل مهيب من بين بساتين الكستناء والبتولا.

5- قلعة أنانوري

تقع قلعة أنانوري في قرية تحمل نفس الاسم في منطقة متسخيتا-متيانيتي على الطريق الجورجي العسكري، وتبعد عن مدينة تبليسي حوالي 70 كم. ويعود تاريخ القلعة إلى القرن السابع عشر فقد كانت مقر لإقامة سلالة أراغفي الإقطاعية خلال القرن الثامن عشر. ومن الجدير بالذكر بأن جدران أو أبرج حجرية لم تنهار منذ بنائها كما لا تزال كنائسها على اللوحات الجدارية القديمة والجرس التقليدي.

6- منتزه المياه المعدنية

يعتبر متنزه المياه المعدنية أحد أفضل الأماكن السياحية في جورجيا حيث تحوي على ينابيع المياه المعدنية العذبة، وبركة سباحة صغيرة تغذيها مياه الينابيع الدافئة حيث تحافظ على درجة حرارة ثابتة مقدارها 27 درجة مئوية.

7- المتحف التاريخي في كوتايسي

يقع المتحف التاريخي في كوتايسي في المنطقة القديمة في كوتايسي، ويحتوي على أكثر من 150 ألف قطعة أثرية تعبر عن تاريخ المنطقة إذ يعود تاريخ هذه القطع إلى عصور مختلفة كالعصر البرونزي والروماني والبيزنطي.

أفضل أماكن السياحة في جورجيا للعوائل

تستمتع العوائل بزيارة بعض وجهات السياحة في جورجيا منها:

1- جبال كازبيجي

تعد جبال كازبيجي سادس أعلى قمة في القوقاز على ارتفاع 5,047 متراً، وتغطي قممها بالثلوج ومروج جبال الألب ومنحدرات بازلتية خشنة مما جعلها موطناً لبعض أنواع الطيور.

2- الحديقة النباتية في باتومي

تعتبر الحديقة النباتية على ضفاف البحر الأسود في باتومي من أجمل الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل إذ تضم الكثير من أنواع النباتات من أماكن مختلفة حول العالم من بينها مناطق شرق آسيا والأميركتين وأستراليا وجبال الهيمالايا. يمكن لأفراد العائلة التجول في الحديقة على متن حافلة صغيرة أو سيراً على الأقدام، وزيارة الشاطئ الرملي حيث تتوفر أماكن للجلوس وكراسي للتشمس. وتوجد في الحديقة أيضاً مخصصة للنزهات وإقامة حفلات الشواء والتخييم.

3- حديقة 6 مايو

تعتبر حديقة 6 مايو مكاناً مناسباً للتنزهات العائلية حيث تضم العديد من المرافق الترفيهية للأطفال وحديقة للحيوانات التي تضم أنواعاً عديدة من الحيوانات مثل الكنغر والحمار الوحشي والقرود إلى جانب بحيرة جميلة التي توفر للعائلة فرصة ركوب القوارب والتجول بداخلها.

السياحة في جورجيا للأطفال

تعد جورجيا وجهة سياحية صديقة للأطفال إذ تقدم العديد من المرافق الترفيهية مثل:

1- دولفيناريوم باتومي

تقدم دولفيناريوم باتومي الكثير من المفاجآت للأطفال منها العروض البهلوانية للدلافين، وتجربة السباحة مع هذه الكائنات اللطيفة برفقة مدربين مختصين، كما سيستمتع الأطفال بمراقبة الأسماك وإطعامها وهي تسبح في البرك المائية.

2- محمية ستابليا كوتايسي

يستمتع الأطفال بالتجول في محمية ستابليا كوتايسي والاستمتاع بالمشاهد والإطلالات البانورامية، واستكشاف كهف ستابليا بطول 300 متر وهو مضاء بشكل كامل كما يوجد بداخله نهر صغير. يمكن للأطفال زيارة متحف ستابليا كوتايسي الذي يستعرض هياكل عظمية وآثار أقدام لديناصورات انقرضت منذ ملايين السنين بالإضافة إلى مجسمات بالحجم الطبيعي للديناصورات.

3- ملاهي متاتسميندا

تقع مدينة الملاهي على قمة جبل متاتسميندا الذي يرتفع 770 متراً، وتضم لعاب متنوعة بعضها تناسب العائلة وأخرى للأطفال محبي المغامرات والإثارة. ويمكن للأطفال ركوب عجلة فيريس الضخمة وركوب القطار السريع وغيرها من الألعاب المسلية، كما يمكنهم شراء بعض الهدايا التذكارية من أحد الأكشاك الموجودة هناك.

السياحة في جورجيا للشباب

تقدم جورجيا العديد من الوجهات السياحية الشيقة والممتعة للشباب:

1- تلفريك آرجو باتومي

يمتد خط تلفريك آرجو باتومي من منطقة الواجهة البحرية للمدينة وصولاً إلى قمة جبل آنوريا على ارتفاع يصل إلى 250 متراً. ويمكن للشباب ركوب التلفريك والتمتع بإطلالات رائعة كما يمكنهم الجلوس في المقهى الموجود في محطة التلفريك.

2- ساحة أوروبا

تقع ساحة أوروبا في قلب مدينة باتومي وتضم العديد من مباني التاريخية العريقة والمرافق الترفيهية والمطاعم حيث يمكن للسياح تناول وجبة طعام لذيذة من المطبخ الجورجي.

3- حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

توفر حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية للسياح من عشاق المغامرات بعض الأماكن المخصصة للتخييم في أحضان الطبيعة، وركوب الخيل والدراجات الهوائية على طول مسارات الحديقة.

4- كهف بروميثيوس

يستمتع الشباب بجولة مميزة بالقارب في النهر داخل كهف بروميثيوس في كوتايسي لمدة 15 دقيقة مليئة بالمتعة والتشويق، كما يمكنهم التجول داخل الكهف بصحبة المرشد والتعرُّف على الصواعد والنوازل والشلالات المتحجرة إلى جانب التقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية لأجمل وأغرب الأشكال المتحجّرة.

5- جودوري

تقع مدينة جودوري على ارتفاع أكثر من 2,000 متر فوق الوديان المنخفضة شمال جورجيا، وتعد وجهة رئيسية للرياضات الشتوية، حيث يوجد مجموعة من ممرات التزلج والتي تتراوح من 22 كم من مسارات المبتدئين الزرقاء إلى 10 كم من المسارات السوداء الصعبة.

تكلفة السياحة في جورجيا

من المتوقع أن تكلف رحلتك إلى جورجيا ابتداءً من 135 ريال سعودياً يومياً، ويبلغ متوسط ​​سعر رحلة 7 أيام إلى جورجيا هو 4,377 ريال سعودياً للمسافر الفردي، و6,806 ريال سعودياً للزوجين، و15,302 ريال سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد. [2]

سيدهش عشاق الهواء الطلق بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في الكثير من مناطق السياحة في جورجيا. وتعد مدينة تبليسي الأشهر من بين وجهات السياحة في جورجيا يليها مدينة باتومي وكوتايسي وبورجومي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار