وجهات سياحية غير مكلفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أبريل 2024
وجهات سياحية غير مكلفة

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التخطيط للسفر والسياحة منها البحث عن وجهات سياحية غير مكلفة من ناحية تذاكر السفر، وأسعار الإقامة ورسوم تذاكر الأماكن السياحية. سنقدم لكم قائمة لأفضل وجهات سياحية غير مكلفة حول العالم.

وجهات سياحية غير مكلفة 2024

وجهات سياحية في تالين عاصمة إستونيا

تعد مدينة تالين من وجهات سياحية رخيصة 2024 حيث يمكنك إنفاق 1,518 ريال سعودي في الشهر شاملة الإقامة والأنشطة السياحية. وتتميز المدينة بجمالها الطبيعي الخلاب وأماكنها السياحية مثل مدينة تالين القديمة، وميناء لينوصدم للطائرات المائية، وبرج تلفزيون تالين، وقلعة تومبيا.

وجهات سياحية في جزيرة بوكيت

أرخص الوجهات السياحية

تحظى جزيرة بوكيت بشعبية واسعة بين السياح نظراً لانخفاض تكلفة السياحة فيها، وتوفر مقومات سياحية عالية الجودة، حيث يمكن للسياح الحجز في الفندق يطل على البحر مقابل 75 ريال سعودي يومياً. ومن الأنشطة السياحة يمكن القيام بها هناك: الاسترخاء على شاطئ باتونج، والمشي على الرمال الذهبية لشاطئ كاتا، وزيارة المواقع الأثرية في قرية راواي.

وجهات سياحية في المكسيك

تعد المكسيك دائماً واحدة من الأماكن المفضلة للسفر بميزانية محدودة، حيث يمكنك إنفاق القليل من المال على الوجبات المكسيكية المشهورة، وزيارة الأماكن الثقافية مثل متحف جومكس الشهير، جزيرة هولبوكس للاستمتاع بأجواء البحر والشاطئ. تبدأ تكلفة السياحة في المكسيك من 480 ريال سعودي لليوم الواحد، ومتوسط ​​تكلفة الإقامة لشخص واحد 187 ريال سعودي.

وجهات سياحية في كوستاريكا

تتمتع كوستاريكا في أمريكا الوسطى بأميال من السواحل المطلة على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، كما أنها تحتوي على نزل في الغابة، وبعض النظم البيئية الأكثر تنوعاً في العالم. ومتوسط تكلفة السياحة فيها يومياً 442 ريال سعودي، ومتوسط تكلفة الإقامة لشخص واحد 225 ريال سعودي.

وجهات سياحية في غامبيا

السياحة في غامبيا

تشتهر أصغر دولة في أفريقيا بشواطئها الجميلة، وجمالها الطبيعي الخلاب خاصةً في مركز إعادة تأهيل الشمبانزي في منتزه نهر غامبيا الوطني، حيث يمكنك مشاهدة الرئيسيات في بيئتها الطبيعية، فضلاً عن محمية باوبولونج للأراضي الرطبة حيث يمكنك رؤية جميع أنواع الطيور. كما تعد غامبيا من أرخص الوجهات في العالم من حيث نفقات المبيت والتنقل والسياحة، إذ تبدأ أسعار السياحة في غامبيا من 356 ريال سعودي للشخص الواحد يومياً.

وجهات سياحية غير مكلفة في الصيف

السياحة في شلالات نياجرا

يعد الصيف هو الوقت الأنسب لزيارة شلالات نياجرا لتوفر عروض على الرحلات السياحية إليها، وانخفاض تكلفة التذاكر للدخول إلى الأماكن السياحية في المنطقة مثلاً: الدخول بأسعار رخيصة إلى حدائق نياجرا باركس النباتية، وركوب الحافلة المكوكية المجانية إلى 17 نقطة جذب سياحي.

السياحة في منغوليا

وجهات سياحية غير مكلفة

لا تزيد تكلفة السياحة في منغوليا عن 281 ريال سعودي في اليوم بما في ذلك أسعار الإقامة، وذلك بعدما قامت الدولة بوضع خطط لانتعاش السياحة فيها مثل السفر بدون تأشيرة لعشرات الجنسيات، وعمل أسبوع البدو الرقمي، وإنشاء ملاذ للنساء فقط في وادي أورخون، وجلسة تدريبية على الرماية لمدة 3 أيام. [1]

السياحة في فينيكس في أريزونا

تعد مدينة فينيكس واحدة من أكثر الوجهات المذهلة التي يجب زيارتها في الولايات المتحدة، فهناك العديد من ملاعب الجولف والمنتجعات الفاخرة والمنتجعات الصحية ذات المستوى العالمي في فينيكس التي عادة ما تكون باهظة الثمن، لكن في شهر يوليو فهو أفضل وقت لاقتناص الخصومات والامتيازات التي تقدمها هذه الأماكن بسبب درجات الحرارة الشديدة ومحاولة انتعاش السياحة في مثل هذا الوقت.

السياحة في لاوس

وجهات سياحية غير مكلفة

لاوس هي دولة غير ساحلية في جنوب شرق آسيا، لكنها لا تزال تمتلك أكثر من 4000 جزيرة. وتتيح للسياح فرصة تعلم المهارات الجديدة بدءاً من مدارس الطبخ لمحبي الطعام، وحتى التسلق والكهوف ورحلات الغابة للباحثين عن الإثارة. تبدأ تكلفة السياحة في لاوس من 56 ريال سعودي لليوم الواحد، ومتوسط تكلفة الإقامة لشخص واحد 22 ريال سعودي، وبذلك فهي تعد من أكثر وجهات سياحية غير مكلفة حول العالم. [2]

أرخص وجهات سياحية بدون فيزا

وجهات سياحية في ماليزيا

تكلف السياحة في ماليزيا نحو 131 ريال سعودي يومياً حيث يمكنك زيارة مرتفعات كاميرون وأدغال بورنيو والجزر الرائعة، هناك العديد من الأحياء والأسواق المحلية المثيرة للاهتمام والتي يمكن استكشافها مجاناً. تعد ماليزيا أيضًا واحدة من أرخص الأماكن في العالم للحصول على شهادة غوص سكوبا PADI.

وجهات سياحية في تايلاند

وجهات سياحية غير مكلفة

تشتهر تايلاند بشواطئها الاستوائية، والغابات المطيرة، وتماثيل بوذا، والمطاعم اللذيذة، وأسواق الشوارع في مدينة بانكوك الصاخبة، فلا عجب أن تكون تايلاند الدولة الأكثر زيارة في جنوب شرق آسيا ذات ميزانية معقولة. تبدأ تكلفة السياحة في تايلاند من 315 ريال سعودي في اليوم الواحد، ومتوسط ​​تكلفة الإقامة لشخص واحد 135 ريال سعودي.

وجهات سياحية في تركيا

وجهات سياحية غير مكلفة

تعد تركيا واحدة من وجهات سياحية غير مكلفة بدون فيزا للسعوديين، بالرغم من أنها تتميز بجمال الطبيعة الخلاب من سلاسل الجبال إلى الشواطئ الرملية. تبدأ تكلفة السياحة فيها 528 ريال سعودي لليوم الواحد، ومتوسط تكلفة الإقامة لشخص واحد 213 ريال سعودي. [2]

في النهاية، قدمنا لكم مجموعة وجهات سياحية غير مكلفة بتكلفة لا تتجاوز 200 ريال سعودي يومياً، واستمتع بأجمل المناظر الطبيعية وأفخم الفنادق والمطاعم واقضي إجازة لا تنسى مع عائلتكِ لأطول فترة ممكنة.

الأسئلة الشائعة

 ما هي أرخص دولة يمكن زيارتها كسائح؟

  • كوستا ريكا، متوسط التكلفة اليومية 442 ريال سعودي.
  • هنغاريا، متوسط التكلفة اليومية 326 ريال سعودي.
  • إندونيسيا، متوسط التكلفة اليومية 225 ريال سعودي.
  • لاوس، متوسط التكلفة اليومية 56 ريال سعودي.

ما هي أفضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا؟

  • سنغافورة.
  • جورجيا.
  • هندرواس.
  • بوليفيا.
  • تايلاند.
  • المغرب.

ما هي أرخص وجهة أوروبية؟

  • بلغاريا.
  • رومانيا.
  • ألبانيا.
  • سلوفاكيا.
  • هنغاريا.
  • الجبل الأسود.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار