وجهاً لوجه: مسرح روسي يقدم عروضه لشخص واحد بسبب الحجر الصحي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020
وجهاً لوجه: مسرح روسي يقدم عروضه لشخص واحد بسبب الحجر الصحي
مقالات ذات صلة
إصابة أمير السويد كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا بفيروس كورونا
تداول لقطات لـ"محمد صلاح" بعد إصابته بفيروس كورونا
سلمى أبو ضيف تُعلن شفائها من فيروس كورونا

تطبيقاً لقواعد الحجر الصحي، أعلن مسرح وأوبرا تشايكوفسكي في مدينة بيرم الروسية، السماح لشخص واحد فقط بحضور عروضه، على أن يتم اختياره بشكل عشوائي ضمن قواعد مشروع وجهاً لوجه.

 وبإطلاق مشروع وجهاً لوجه، يسمح المسرح الروسي بحضور شخص واحد من الجمهور لمشاهدة عروضه بشكل مباشر، على أن يتم نقل العروض كاملة أونلاين لباقي المشاهدين.

وأُطلق المشروع بعد إجراءات الحجر الصحي، للوقاية من التعرض لعدوى فيروس كورونا، والتي تسببت في منع التجمعات والتجول، وتهدف إدارة المسرح من هذه المبادرة تحقيق استمرار التواصل بينها وبين الجمهور.

مارات غاتسالوف، مدير المسرح يقول إن الفريق بأكمله مستعد لإقامة حفلاته لشخص واحد، وأن حضور شخص واحد يمثل نفس قيمة المسرح مكتمل العدد.

وأوضح مدير المسرح الروسي، أن أحد الفنانين سيقوم باختيار المشاهد بشكل عشوائي عن طريق قرعة، على أن يتم فحص الشخص الذي سيتم اختياره من قِبل الأطباء قبل دخوله للمسرح، منعاً لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وبعد انتشار فيروس كورونا، والذي انطلق من الصين نهاية العام الماضي، اتجه مجموعة من الفنانين ونجوم الغناء إلى إطلاق حفلاتهم عن طريق شبكة الإنترنت، ليتمكن المشاهدين من مشاهدتها أونلاين، في خطوة منهم لكسر ملل الحجر الصحي، وتشجيع متابعيهم على البقاء في المنزل. فيما اتجه آخرين لنشر فيديوهات على صفحاتهم الشخصية تحفز الجمهورع لى البقاء في المنزل.

وهاجم فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، كل دول العالم بعد انطلاقه من الصين نهاية العام الماضي، وتسبب في إصابة ما يزيد عن 383 ألف و 100 شخص، ووفاة 16 ألف و 585 شخص، واتجهت دول العالم إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية الحاسمة وعلى رأسها إغلاق المجال الجوي، ومنع رحلات الطيران منها وإليها، فضلاً عن مجموعة من الإجراءات الأخرى من بينها تعليق الدراسة وفرض حظر التجوال على مواطنيها.