المكياج الأنسب للوجه الطويل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يناير 2014 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
المكياج الأنسب للوجه الطويل
مقالات ذات صلة
مكياج ناعم مناسب لدعوات السحور في رمضان
بالفيديو: حددي وجهك وابرزي خدودك تماماً كوجه كيم كارداشيان مع Glam Box
أفضل أنواع فرش المكياج

style="direction: rtl; ">بعض اللمسات الخاطئة في مكياجك قد تعطي نتائج عكسية لما أردت الوصول إليه، فلكل وجه  مكياجه الخاص المناسب له، وإذا كان وجهك طويلاً مثلاً يجب أن تتبعي طريقة محددة في وضعه:
 
الحاجبان:
 
يفضل أن تقومي برسم حاجبيك على شكل سيف منحنٍ لتكسري حدَّة الطّول في وجهك، مع الحفاظ على كثافة الحاجبين وتجنب رسمهما باللون الداكن، فالداكن يبرز طول الوجه.
 
المكياج:
 
- استخدمي كريم أساس سائل من لون بشرتك، أما كريم الأساس البودرة فاختاريه أغمق بدرجة أو اثنتين من السائل لتضعيه على الجَّبين والذَّقن، وأعلى منطقة الخدود.
 
- الألوان الترابية هي أكثر الألوان التي تناسبك، أما بالنسبة لطريقة التحديد فاستخدمي ماكياج عيون القطط للعيون،واحرصي على وضع ماسكارا مكثِّفة ومطولة للرّموش وكثفيها أكثر عند الوسط ، كما يمكنك أن تطبقي الظلال البنيّة على جفونك المتحرّكة
 
 مع مدَها بخطٍّ ناعم نحو جفونك السفلى، بذلك لمسة دخانية ناعمة تجذب الإنتباه وتزيد نظرتك سحرًا.
 
- اختاري بودرة الخدود بالألوان البعيدة عن الأحّمر والورّدي فهي تزيد المدى في الوجه، أما بالنسبة لمدّ البودرة فاجعليها بشكل أفقي، مع وضع القليل عند أطراف الجبين ووسط الذقن.
 
- إنَّ إضاءة الخدّين تعمل على زيادة عرض الوجه وخلق توزان معاكس للطّول لذا يفضل أن تضعي القليل من ظلال العيون البيضاء اللامعة أعلى وجنتيك.
 
شاهدي أيضاً: