10 استخدامات لليمون الحامض خارج المطبخ

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
10 استخدامات لليمون الحامض خارج المطبخ
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف
قواعد للحفاظ على الثلاجة من الأعطال
13 استخدام لـ منظف الزجاج داخل منزلك

تعلم ماذا يقولون قديمًا عندما تمنحك الحياة الليمون ، استخدمه على محمل الجد ، الليمون مفيد لأكثر من مجرد مشروب أو مقبلات على مشروبك. هذه الفاكهة شديدة الحموضة والحلوة والحامضة هي هدية الشتاء لمطبخك. إنها تقدم إضافات ممتازة إلى زيت الزيتون المنقوع ، وتساعد في إنقاص الوزن عند إضافتها إلى الماء الساخن  بفوائدها الصحية العديدة. لذلك هذا العام ، يمكن استخدامه لشكل محتلف تمامًا حيث لابد من منح حقة داخل المطبخ وخارجه .

10 استخدامًا غير معتاد للليمون بخلاف الطبخ

قم بتحديث ألواح التقطيع

بعد شهور من تقطيع البصل والثوم والأعشاب ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تمتص ألواح التقطيع بعضًا من تلك الرائحة وتصبح رائحتها. بينما تعمل ثمار الحمضيات الأخرى ، فإن القليل من عصير الليمون هو أفضل منظف طبيعي.

إذا لم يعد الغسيل البسيط يزيل الرائحة ، فحاول فرك نصف ليمونة على المنطقة المصابة من السبورة أو غسلها بـ عصير ليمون غير مخفف. بهذه الطريقة ، ستحصل على لوحة جديدة ونظيفة جاهزة لتجربة الطهي التالية.

ردع الحشرات

لا أحد يحب الحشرات التي تدخل إلى طعامه في مطبخه ، لذا امنع انتشارها حتى قبل أن تبدأ. رش عتبات النوافذ وألواح القاعدة ومدخل الخزائن. للمساعدة ، يمكنك قطع عصير الليمون بالخل الأبيض للحصول على دفعة إضافية.

الحشرات ، بما في ذلك النمل والعناكب والصراصير ، شديدة الحساسية للرائحة ، لذا إذا قمت برش المناطق التي تميل إلى الظهور فيها ، فسوف تمنعهم حتى من محاولة عبور العتبة.

زجاج نظيف

اختر كمية عصير الليمون الطازج التي تحتاج إلى تنظيفها بناءً على حالة نوافذك. كلما كانت قاتمة أكثر ، كلما احتجت إلى المزيد من عصير الليمون. هذه مهمة رائعة بالنسبة لبقايا أنصاف الليمون التي قد تطبخها.

لتنظيف النوافذ بشكل منتظم ، اخلطي عدة ملاعق كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء ثم رشه على الزجاج. امسح السائل بالجرائد للحصول على لمعان فائق النقاء وخالي من الخطوط.

إزالة البقع

يمكن إزالة أي نوع من البقع تقريبًا النبيذ الأحمر أو الشحوم أو العفن الفطري أو التوت باستخدام عصير الليمون والملح. للأسطح الأكثر صلابة ، افرك المزيج واعمل على إزالة البقعة. للحصول على مكافأة إضافية ، أضف لمسة من صودا الخبز إلى العجينة.

على الأسطح الأكثر حساسية ، اترك المعجون يرتاح وامتصاص البقعة. بمجرد مسح كل شيء ، يجب أن تزول البقعة بسهولة.

يمنع التراكم القبيح

الليمون منظف ممتاز لتقطيع الترسبات الكلسية والكالسيوم وبقايا الصابون ذات الطبقات. ببساطة افرك نصف ليمونة ، أو رش عصير الليمون غير المخفف على مكان تجمع هذه المواد المتراكمة.

أضيفي القليل من دهن الكوع واغسليه بالماء الدافئ. عندما ترى النتيجة ، لن تكون قادرًا على تصديق عينيك. إذا كنت تريد سهولة الوصول إلى عصير الليمون ، فقم ببساطة بتجميده كمكعبات ثلج. اسحبها للخارج عندما تكون جاهزًا للاستخدام وفويلا!

تنظيف الحوض الخاص بك

إذا كان لديك حوض من البورسلين ، اخلطي البورسلين المنزلي مع الليمون ووزعي المعجون على تلك البقع الصعبة. يمكنك حتى استخدامه كجزء من حل للتغلب على تلك الرائحة الكريهة من التخلص من القمامة ، اتركه لمدة تصل إلى ساعتين للحصول على أقصى تأثير ثم افركه بإسفنجة. لن تتمكن من رؤية أي أثر.

تلميع المعادن

على غرار تنظيف الحوض ، يمكنك استخدام الليمون لتلميع أي من تركيبات الكروم في مطبخك.

ببساطة ، قم بغمس نصف ليمونة في الملح وادعك المنطقة المخالفة حتى تزول الأوساخ ويصبح السطح لامعًا. يمكنك حتى استخدام قشر الليمون لهذه الحيلة.

نظف جهاز التخلص من القمامة

التخلص من القمامة مليء برائحة كريهة لا نريد أن نعرف عنها وغالبًا ما لا نفعل ذلك حتى تبدأ رائحة غريبة في الانبعاث منها.

امنع هذه الروائح من الارتفاع إلى السطح قبل حدوثها عن طريق طحن القليل من قشر الليمون في التخلص من القمامة بشكل دوري. قم بتشغيل الماء الساخن ، ثم الماء البارد من خلال الصنبور أثناء الطحن.

لمعان خالي من الخطوط

أضف نصف ليمونة إلى غسالة الأطباق على حمولتك التالية من الأطباق لشطف خالٍ من الخطوط ورائحة جميلة بغض النظر عما تضعه هناك.

اصنع محلول تنظيف لجميع الأغراض

حقا يمكن استخدام الليمون لأي شيء. ببساطة قم بعصر الليمون في أي نوع من زجاجات الرش وأضف كميات متساوية من الخل الأبيض والماء، يزيل هذا الرذاذ حتى أصعب البقع ويترك منزلك برائحة منعشة بشكل لا يصدق.