أصالة نصري تقرر تأجيل حفلها الغنائي في الكويت بسبب مصاب أليم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 15 مايو 2022
أصالة نصري تقرر تأجيل حفلها الغنائي في الكويت بسبب مصاب أليم

قررت الفنانة السورية أصالة نصري، تأجيل حفلها الغنائي، الذي كات من المقرر إقامته يوم 13 مايو/أيار الجاري، في العاصمة الكويتية، في قاعة أرض المعارض، بسبب مصاب جلل هز الوطن العربي بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وكتبت أصالة، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ناعية الشعب الإماراتي في مصابه الأليم، "احتراماً وتقديراً لأهلي في الإمارات قرّرنا تأجيل الحفل لموعد آخر".

وتابعت أصالة نصري: "رحم الله قائد الإمارات وكلّ التّعازي لشيوخنا الكبار داعين الله لهم بالعمر المديد والصحّة التّامّة.. ليكملوا مسيرة النّجاح والتًقدم.. رحم الله".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala_official)

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان:

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية، أعلنت وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت مؤسسة الرئاسة الإماراتية في بيان رسمي لها صباح الجمعة: "تنعي وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو".

أضافت: "وأعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله مدة 40 يوما اعتبارا من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم".

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات الراحل، بعد صلاة العشاء يوم الجمعة، بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

تأجيل حفلات أصالة محمد حماقي وكاظم الساهر:

وجاء قرار تأجيل حفل الفنانة السورية أصالة نصري، ضمن قرارات فنانين أخرين بل ودول عربية بالكامل، لتعطيل كافة الفعاليات الثقافية والفنية حدادًا على وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارت.

حيث أعلن الفنان المصري، محمد حماقي، عن تأجيل حفله الذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة 13 مايو/أيار الجاري، في العاصمة الكويتية الكويت، بسبب مصاب جلل هز الوطن العربي بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

حيث نشر محمد حماقي عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اعتذارا للجمهور الكويتي معلنا عن تأجيل حفله، وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الموعد الجديد في وقت لاحق.

كما أعلنت وزارة الثقافة السعودية، الراعية والمنظمة لمهرجان الغناء بالفصحى، يوم الجمعة الموافق 13 مايو/أيار الجاري، تأجيل حفل الليلة للفنان كاظم الساهر والفنانة زينة عماد ضمن مهرجان الغناء بالفصحى.

وكان من المقرر أن يشارك الفنان العراقي كاظم الساهر، ومعه الفنانة زينة عماد، في فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى، الذي أعلنت عنه وزارة الثقافة السعودية وهو مهرجانٍ غنائي، تحت عنوان "الغناء بالفصحى"، على مسرح الفنان أبو بكر سالم بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي"، يشارك فيه عدد من ألمع نجوم العالم العربي، خلال الفترة من 12 إلى 13 مايو/أيار الجاري.

حداد في عدة دول عربية:

وأعنت عدة دول عربية، حالة الحداد العامة في البلاد، لمدة ثلاثة أيام، بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

حيث علقت وزارة السياحة السعودية كافة الأنشطة السياحية في المملكة 3 أيام حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. كما أعلنت وزارة الثقافة السعودية، تعليق جميع الفعاليات الثقافية لمدة 3 أيام متتالية أيضا.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي في دولة الكويت وتعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، اعتبارا من اليوم الجمعة حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله.

وأيضًا نعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وأعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاثة أيام، وجاء في بيان رسمي: "بناء على أمر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى صدر قرار جاء فيه: حدادا على روح الفقيد الراحل المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يُعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاثة أيام".

كما أعلنت جمهورية مصر العربية حـالـة الـحـداد العـام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيـام حـداداً علـى وفـاة صاحب السمو الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمـارات العربيـة المتحدة، وذلـك إعتبـاراً مـن اليـوم الجمعة الموافـق 13 مایو 2022، حسب المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

كذلك، أعلنت سلطنة عمان، اليوم الجمعة، الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على روح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقررت الحكومة اللبنانية إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لـ3 أيام حدادا على الفقيد الراحل، كما أعلنت سلطنة عُمان تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار