10 خطوات لروتين البشرة المسائي

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يناير 2021
10 خطوات لروتين البشرة المسائي
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية لعمل كريم تفتيح البشرة في المنزل
هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة
أفضل أنواع التونر للبشرة

إذا كنتِ ممن يستعملن منتجات العناية بالبشرة في الليل (روتين البشرة المسائي) ولا تعرفين الخطوات الأمثل؛ لاستفادة بشرتك بجميع المنتجات، فعليك اتباع الخطوات اللازمة لاستفادة البشرة بكل عنصر تضعيه على بشرتك، حيث أن ترتيبها يؤثر بشكل كبير على حجم تغذية بشرة الوجه بمستحضرات العناية بالبشرة عند المساء.

الخطوات الصحيحة لوضع منتجات العناية بالبشرة قبل النوم (الروتين المسائي)

الخطوة الأولى: استخدام مزيل مكياج

قبل أي شيء، عليكِ أن تزيلي المكياج عن وجهكِ، للتخلّص من كل رواسب مستحضرات التجميل. إن بقايا المكياج تسد المسام مع مرور الوقت، فتظهر بالتالي الرؤوس السوداء والبثور.

الخطوة الثانية: غسل البشرة بمنظف الوجه

الآن حان وقت تنظيف بشرتكِ من العمق باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ، تماماً كما تفعلين في الصباح. هذه الطريقة ستخلّصكِ من بقايا المكياج بشكل نهائي.

الخطوة الثالثة:  استعمال المقشر المناسب للبشرة

هذه الخطوة يجب اللجوء إليها مرّة إلى مرّتين عند المساء لا أكثر، وبعد تنظيف البشرة، استخدمي المقشر المناسب لنوع بشرتكِ، من أجل التخلّص من الجلد الميّت، تبييض الوجه وزيادة نضارته وأيضاً استعمال المقشر المناسب لنوع بشرتك.

الخطوة الرابعة: وضع ماسك للوجه مسائي

خلال ساعات النوم الطويلة، يمكنكِ الاعتناء ببشرتكِ من خلال أقنعة ليلية، شرط أن تطبّقيها مرّتين في الأسبوع تماماً كالمقشّر. استفيدي من كلّ العناصر المغذية الموجودة في المنتج، والتي تتغلغل داخل الخلايا كي تحصلي على بشرة نضرة وقادرة على محاربة علامات التقدّم بالعمر، ترطيب الجلد وزيادة النضارة.

الخطو الخامسة:  وضع تونر للبشرة

يعد استخدام التونر في المساء أهم خطوات الروتين الليلي؛ من أجل المحافظة على توازن حموضة البشرة، ونسبة الرطوبة خلال ساعات الليل. كما أن هذا المنتج يكافح الاحمرار والتهيّجات.
حيث يعمل التونر على غلق المسام الواسعة، كما يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب البشرة. للاستفادة أكثر فأكثر من فوائد تونر البشرة، لا بدّ لك من اختيار مستحضر مناسب لنوع بشرتكِ.

الخطوة السادسة: اللجوء إلى المستحضرات المعالجة

عليكِ استخدام مستحضرات معالجة في حال كنتِ تعانين من مشاكل جلديّة مثل البثور وحب الشباب. الجئي إليها بعد تطبيق التونر، لتحصلي على نتائج أفضل، أمّا في حال كنتِ لا تواجهين مشاكل في البشرة، فانتقلي إلى الخطوة التالية ألا وهي تطبيق السيروم.

الخطوة السابعة: وضع سيروم الوجه

استخدمي السيروم الخاصّ بكِ والذي تختارينه وفقاً للمشكلة التي تعانين منها. ضعي منه على أصابعكِ بحجم حبّة الحمص وطبّقيه على وجهكِ ورقبتكِ مع القليل من التدليك.

الخطو الثامنة: وضع كريم العيون

إن كنتِ تظنين أن كريم العيون مخصّص للصباح فحسب، فأنتِ مخطئة للغاية. عليكِ تطبيق هذا المنتج أيضاً في المساء نظراً لقدرته على تغذية بشرة عينيكِ خلال ساعات الليل.
استخدمي المستحضر الذي يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين سي.
ويعد استخدام هذه المستحضرات في الليل لتحصلي على نتيجة مرجوّة، لأنّ بشرتكِ قادرة على امتصاص هذه المكوّنات الغذائية في هذا الوقت بالتحديد. إضافة إلى ذلك، بشرتكِ أثناء الليل لن تتنافس مع مستحضرات أخرى كالمكياج لمحاربة أشعّة الشمس، التلوّث وغيرها من العناصر البيئية الضارة خلال النهار.

الخطوة التاسعة: استخدام كريم مرطب ليلي

إذا كنتِ تكتفين بتطبيق الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة في الصباح وخلال النهار فقط، فأنتِ تقترفين جريمة بحقّ جمالكِ! من المهمّ جدّاً تطبيق كريم مرطب ليلي يعالج البشرة من العمق ويحافظ على شبابها، فلمَ لا تستفدين من ساعات الليل أيضاً؟! احرصي على استخدام كريم ليلي قبل النوم، وكوني واثقة أنكِ ستنعمين حتماً ببشرة رطبة، ناعمة، صحّية وخالية من الشوائب عند الصباح.

الخطوة العاشرة: وضع زيت الوجه على البشرة

إن كانت بشرتكِ جافة للغاية، فباستطاعتكِ أن تنهي روتينكِ الجمالي عند المساء، بهذه الخطوة. أمّا في حال كانت بشرتكِ دهنية أو عادية، فيمكنكِ الإكتفاء بتطبيق كريم مرطب. إن استخدام زيت الوجه بعد الكريم، يشكّل حاجز حماية يمنع الهواء الجاف من امتصاص الرطوبة من الجلد. كذلك، تساعد هذه الطريقة المواد العلاجية والمرطبة في الدخول إلى عمق البشرة بشكل فعّال أكثر. ضعي 5 قطرات من زيت الوجه على أطراف أصابعكِ، ثمّ ضعيها على بشرتكِ. ابتعدي عن تدليك بشرتكِ بزيت الوجه كما تفعلين عادة بالكريم المرطب، وقومي بالتربيت. هذه الطريقة تساعد البشرة في امتصاص الزيت والإستفادة منه بشكل أسرع.

هكذا استعرضنا خطوات روتين البشرة المسائي للحصول على اكبر قدر من استفادة وجهك بمنجات عناية البشرة، والوصول لبشرة نضرة وصحية.