اختاري من هذه القائمة وجبتك المسائية لنوم هادئ ومريح

ستساعدكِ في تخفيف الوزن أيضاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
نوم هادئ وعميق

هناك الكثير من الوجبات التي تساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح، وهناك أنواع من الأطعمة يجب أن تتجنبي تناولها قبل النوم مباشرة لأنها ثقيلة على المعدة وستؤثر على نومك بشكل سلبي، لذلك ننصحك أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على التربتوفان (وهو حمض أميني يتحول إلى مواد كيميائية مضادة للدماغ مثل السيروتونين والميلاتونين)، والكربوهيدرات كاملة الحبوب (التي تعزز إنتاج السيروتونين)، وبعض المعادن (مثل الكالسيوم والمغنيسيوم) وبعض الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء، وبالتالي تحصلين على ساعات نوم هادئة ومريحة.

إقرأي أيضاً: 6 أطعمة تناوليها ليلاً لنوم هادئ من دكتور أوز

إذا كنتِ ترغبين في قضاء ليلة من النوم الهادئ والمريح، إليكِ قائمة بالأطعمة التي يجب أن تتناوليها قبل ساعة واحدة من النوم. وتشمل الخيارات التالية:

أطعمة تناوليها لنوم هادئ ومريح

نصف حبة من الموز وحفنة من اللوز: تحتوي هذه الوجبة على مزيج من التربتوفان والكربوهيدرات، والمغنيسيوم مما يجعلها بمثابة مهدئ جيد للحصول على قسط كافٍ من النوم الهادئ.

إليكِ هذه الأطعمة لنوم هادئ ومريح

الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني: تحتوي هذه الوجبة على (التربتوفان + الكربوهيدرات المعقدة) التي من شأنها أن تعزز النوم بشكل سريع وفعّال.

الحليب الدافئ

قدح من الحليب الدافئ: من المعروف أن شرب الحليب الدافئ قبل النوم يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل، وذلك بفضل التربتوفان، والكالسيوم والمغنيسيوم. فقط تأكدي من أنه قدح صغير وليس زجاجة ضخمة، وإلا عليكِ الذهاب إلى الحمام طوال الليل.

الحبوب الكاملة

وعاء صغير من الحبوب الكاملة مع الحليب: مادة التريبتوفان الموجودة في الحليب والكالسيوم والمغنيسيوم، إلى جانب الكربوهيدرات تعتبر من المهدئات التي ستجعلك تشعرين بالنعاس. كل ما عليكِ فعله هو اختيار الحبوب منخفضة السكر، حتى لا ترتفع نسبة السكر في الدم.

ساندويش بالتوست والتيركي

نصف ساندويتش من التيركي: يمكنكِ تعزيز هذه الوجبة باستخدامكِ خبز القمح الكامل (فهو غني بالكربوهيدرات المعقدة والمغنيسيوم)، وإضافة شريحتان من التيركي (الذي يعتبر المصدر الأكثر شهرة للتربتوفان).

شاي الأعشاب

قدح من الأعشاب: بإمكانك غلي أي نوع ترغبين به من الأعشاب مثل البابونج، اليانسون، الشاي، الزهورات وغيرها، فجميعها له تأثير مهدئ، ولتحصلي على جرعة إضافية من الهدوء، بإمكانكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل، الذي يحتوي على التربتوفان والذي بدوره سيحفز عملية النوم.