10 فوائد غير متوقعة للملح الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
الملح الإنجليزي
مقالات ذات صلة
فوائد ملح الهملايا
خلطة الملح الإنجليزي لتقشير البشرة والجسم
فوائد ملح الحليب الجمالية

لا بد وأنكم سمعتم من قبل عن الملح الإنجليزي وفوائده الصحية والجميلة الكثيرة خصوصاً وأن له الكثير من الخصائص الرائعة غير المتوقعة ربما والتي سنعرفكم عليها في السطور القادمة.

تنظيف الجسم من السموم

يساعد الملح الإنجليزي بشكل فعال جداً في التخلص من سموم الجسم المتراكمة، لأنه غني بعنصر المغنيسيوم الفعال في إزالة السموم من الجسم ومحاربة الأمراض. أما الطريقة فهي كالتالي:
املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضيفي كوبين من الملح الإنجليزي إلى الماء. اجلسي في الماء لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع. [1]

مسكن للآلام

يعتبر الملح الإنجليزي علاجاً فعالاً ومسكناً للألم والالتهابات، ويساعد على تهدئة آلام المفاصل والنقرس ويحافظ على صحة العظام والجهاز العصبي. [1]
طريقة استخدام الملح الإنجليزي لتسكين الآلام كما يلي:
أملأ وعاء كبيراً بالماء الدافئ وأضف له ملعقتين من الملح الإنجليزي، ثم انقع الجزء المصاب فيه من 20 إلى 30 دقيقة 3 مرات يومياً وسيختفي الألم.

يزيد من كثافة الشعر

يحتوي الملح الإنجليزي على مواد مفيدة للشعر، خصوصاً وأنه يحافظ على صحة فروة الرأس ويحد من تساقط الشعر كما يزيد من كثافته، ويعالج الشعر التالف.
طريقة استخدام الملح الإنجليزي في علاج الشعر:
اخلط كميات متساوية من الملح الإنجليزي مع بلسم الشعر وضعه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسل الشعر بالماء البارد، كرر العملية مرة واحدة أسبوعياً.

مقشر للبشرة

يساعد الملح الإنجليزي في الحصول على بشرة مثالية خصوصاً وأنه فعال جداً في تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة في المسام، لتحصلي على بشرة رائعة فائقة النعومة. [2]
طريقة استخدام الملح الإنجليزي لتقشير البشرة:
افرك البشرة بالملح الإنجليزي مع ملعقة من زيت الزيتون للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم اشطفه بالماء. كرر العملية مرة واحدة أسبوعياً للحصول على بشرة مشرقة.

يخفف تشنج العضلات

يساعد الملح الإنجليزي على تخفيف آلام تشنجات العضلات بعد التمارين الرياضية، وذلك من خلال عمل ما يلي:
ضع كمية من الملح الإنجليزي في قليل من الماء الدافئ واشطف به المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة وستتخلص من الألم نهائياً.

يساعد على الاسترخاء

يساعد الملح الإنجليزي على الشعور بالراحة والاسترخاء، ويخفف من الإجهاد والإرهاق ويعالج الأرق.
أضف كوب من الملح الإنجليزي إلى ماء الاستحمام الدافئ واجلس فيه لمدة 20 دقيقة حتى تشعر بالراحة والاسترخاء. [2]

يحافظ على صحة القلب

يعتبر وجود الماغنسيوم في الملح الإنجليزي رائع للحفاظ على صحة القلب ومنشط للدورة الدموية وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
قم بعمل حمام مائي بالملح الإنجليزي 3 مرات أسبوعياً للحفاظ على صحة القلب.

يساعد على الهضم

يساعد الملح الإنجليزي على تحسين الهضم وذلك بسبب قدرته الفائقة على إزالة السموم والفضلات من الجهاز الهضمي لذلك فهو يعالج الإمساك.
أضف ملعقتين من الملح الإنجليزي إلى كوب ماء دافئ وتناوله على الريق مرة واحدة أسبوعياً وستتخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء.

علاج حروق الشمس

يعالج الملح الإنجليزي أيضاً حروق الشمس وذلك بخلط ملعقتين منه مع كوب ماء ووضع المزيج في زجاجة رذاذ لرش الأماكن المصابة كل 10 دقائق. ثم أخذ حمام ماء. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع حتى تشعري بتحسن.

علاج مشاكل القدمين

إذا كنت تعاني من مشاكل في القدمين مثل الرائحة الكريهة أو الجفاف والفطريات يمكنك استخدام الملح الإنجليزي لعلاج ذلك بالشكل التالي:
انقع قدميك في وعاء ماء مضاف إليه نصف كوب من الملح الإنجليزي لمدة 10 دقائق يومياً وستتخلص من الرائحة الكريهة للقدم، أما للتخلص من فطريات الأظافر كرر هذه العملية 3 مرات يومياً وستقضي على الفطريات نهائياً.