أفضل وصفة لاستخدام ملح إبسوم للقدمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
أفضل وصفة لاستخدام ملح إبسوم للقدمين

قد يتسبب الوقوف على قدميك لفترات طويلة بعض الأضرار لطبقة الجلد الخارجية بالقدم والإحساس بالألم من الداخل، حيث يتسأل الكثير عن أفضل الطرق التي تساعدهم في التخلص من هذا الألم البليد الذي يشعرون به، ولإنهاء يوم شاق يمكنك تطبيق حمام مريح للأقدام يزيل كل آلامك ويحسن من طبقة الجلد الخارجية للقدم فبخلاف جلسة لتدليك القدمين، تأتي الزيوت العطرية المهدئة وملح إبسوم، كحل سهل وسريع لعلاج مشاكل القدمين، ونهاية مثالية ليوم طويل.

فوائد حمام ملح إبسوم للقدم

  • يستخدم ملح إبسوم لسنوات عديدة لفوائده الصحية ويعمل على المساعدة في تهدئة آلام العضلات وآلام الجسم كالتالي:
  • يمكن أن يساعد نقع قدميك في حمام دافئ من الملح الإنجليزي في تهدئة آلام القدم وإرخاء العضلات المتوترة المرهقة.
  • سيساعد ذلك في تقليل الالتهاب والتورم في قدميك مع إزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم القدمين الخشنة.
  • عن طريق نقع قدميك بانتظام في ملح إبسوم، يمكنك أيضًا المساعدة في تحسين الدورة الدموية وزيادة صحة قدمك بشكل عام.
  • تواجه البكتيريا والفطريات صعوبة في الازدهار في بيئة مالحة، مما يساعد في الحفاظ على قدميك أكثر نظافة وصحة.
  • لا يمكنك نقع قدميك في ملح إبسوم فحسب، بل يمكنك أيضًا استخدامه لنقع جسمك بالكامل.

فوائد ملح إبسوم لتورم القدمين

تساعد حمامات الملح الإنجليزي على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على التخلص من التورم بعيدًا عن القدمين والكاحلين. يمكن أن يقلل أيضًا من الالتهاب عن طريق تهدئة آلام العضلات في قدميك المتعبة. يمكن أن يساعد في تقليل ليس فقط الإجهاد في قدميك ولكن أيضًا إجهادك العام، مما يساعد في تقليل الالتهاب والتورم في جميع أنحاء الجسم.

هل يستخلص ملح إبسوم السموم

يمكن أن يساعدك نقع قدميك في ملح إبسوم على التخلص من السموم والبكتيريا والفطريات. لا يمكن للبكتيريا والفطريات أن تنمو في بيئة مالحة، لذا فإن النقع المنتظم في ملح إبسوم قد يساعد في منع الالتهابات البكتيرية والفطرية من التفاقم.

يمكن أن تساعد إزالة السموم من الملح مثل نقع الملح الإنجليزي في إخراج السموم من الجسم، مما يقلل من الالتهاب والتهيج. يمكن أن يساعد أيضًا في إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير الأوساخ والحطام برفق. يساعد ذلك على تنعيم قدميك وتلطيفهما، مما يجعلهما أكثر سعادة وصحة.

كيفية استخدام حمام القدم بالملح الإنجليزي

يعد استخدام حمام القدم الملح الإنجليزي أمرًا سهلاً للغاية، وستحتاج إلى القيام به كل يوم، باستخدام بعض المكونات البسيطة الممزوجة بالماء الساخن، يمكنك عمل نقع للقدمين يكون مثالياً لإجهاد نهاية اليوم، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى المستوى التالي، يمكنك شراء حمام قدم به اهتزاز حراري وفقاعات.

ما عليكِ سوى إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من خليط ملح إبسوم ونقع قدميك لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي قدميك وضعي المرطب المفضل لديك.

مكونات حمام القدم بملح إبسوم

يستدعي حمام القدم بملح إبسوم القليل من المكونات الطبيعية التي قد تكون موجودة بالفعل في المنزل، يمكنك عمل حمام القدم هذا بسرعة بعد يوم طويل لمساعدتك على الاسترخاء، لا توجد هنا وصفات معقدة لنقع القدم أو مكونات يصعب العثور عليها؛ تحقق مما نستخدمه لامتصاص آلام القدم.

ملح إنكليزي

أولًا في نقع القدم محلي الصنع هو ملح إبسوم. تم استخدام هذا المكون لعدة قرون للمساعدة في تخفيف الألم والتورم المرتبط بالعضلات المتعبة والمرهقة.

زيت الجوجوبا

يعد استخدام زيت ناقل للمساعدة في تفريق زيوتك الأساسية خطوة مهمة في هذه الوصفة. وزيت الجوجوبا يساعد على ترطيب الأقدام الخشنة والجافة. يعد استخدام زيت مرطب طريقة سهلة للمساعدة في تنعيم الجلد الخشن على قدميك.

الزيوت العطرية المفضلة لكِ

مزيج الزيت العطري هذا هو أحد الزيوت المفضلة لدي، لا يحتوي على رائحة النعناع المنعشة فحسب، بل يساعد أيضًا في إنعاش عضلاتك من خلال مساعدتهم على الاسترخاء وتقليل الالتهاب.

تحتوي كل هذه الزيوت على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على إنعاش قدمك الملتهبة، وبمجرد استخدام بضع قطرات من الزيوت الأساسية، ستتمكنين من الاستمتاع ببعض فوائد العلاج العطري أثناء نقع قدميك.

وصفة حمام القدمين بملح إبسوم

  • كوب ملح أبسوم
  • ملعقة صغيرة زيت ناقل الجوجوبا
  • 5 قطرات من زيت النعناع العطري
  • 5 قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري
  • 5 قطرات من زيت وينترغرين العطري

طريقة التحضير

  • اخلطي الزيت الحامل والزيوت العطرية في دورق زجاجي منفصل
  • يُضاف مزيج الزيت الناقل إلى ملح إبسوم ويُمزج جيدًا
  • أضفى 1-2 ملعقة كبيرة من الخليط إلى حمام القدم واستمتع.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار